افتتاح ثلاثة مخابز خيرية بذمار

افتتح محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم ثلاثة مخابز خيرية ضمن برنامج المشروع الخيري لتوفير رغيف الخبز للأسر الفقيرة والمعدمة بمدينة ذمار.

وخلال الافتتاح أشاد المحافظ المقدشي بجهود القائمين على المشروع في تبني إنشاء المخابز وتوفير الرغيف للفقراء والنازحين في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

وحث على تعزيز التكافل الاجتماعي وتبني مثل هذه المبادرات الإنسانية ومد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة.. داعيا رجال المال والأعمال والمنظمات دعم المشروع وإنشاء المزيد من المخابز الخيرية لتغطية احتياجات الفقراء والنازحين بمدينة ذمار وغيرها من المديريات.

وأكد محافظ ذمار استعداد السلطة المحلية دعم ومساندة المشاريع الخيرية وفقا للإمكانيات المتاحة.

فيما أوضح مسئول المشروع القاضي حسين زيد العوامي أن المخابز بدأت بالعمل منذ إسبوعين ووصل إنتاجها اليوم إلى 28 ألف و266 رغيف خبز في اليوم الواحد يتم توزيعها على أكثر من ألفين و236 أسرة، بمعدل 14 ألف نسمة موزعة على ستة مراكز.. مبينا أن المشروع يعمل على توسيع نشاطه في بقية الحارات والأحياء بمدينة ذمار حتى يتم توفير رغيف الخبز يوميا ل 5000 ألف أسره كمرحله أولى.

ودعا رجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية دعم المخابز الخيرية لضمان استمراريتها وتوسيع دائرة المستفيدين.

بدوره أشار نائب مدير دائرة التموين العسكري محمد أحمد شمس الدين إلى أن الدائرة تبنت نفقات تشغيل هذه المخابز الخيرية إسهاما منها في تشجيع المشاريع الخيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين.

ولفت إلى أهمية دعم رجال الأعمال وفاعلي الخير لهذه المبادرة الإنسانية لإنجاحها وبما يسهم في استمرار توفير رغيف الخبز للأسر الفقيرة والمعدمة وإعانتها على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة.

قد يعجبك ايضا