اغلاق مصانع شملان وحدة وصنعاء للمياه المعدنية بسبب الرفع غير المبرر للأسعار

أغلق مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم، مصانع شملان وحدة وصنعاء للمياه المعدنية؛ وذلك بسبب رفع الأسعار والمغالاة في قيمة المياه المعدنية غير المبررة، وذلك وفق توجيهات قيادتي أمانة العاصمة ووزارة الصناعة والتجارة .

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب توجهت اليوم مع ممثلي الجهات القضائية والأمنية لأغلاق المصانع المذكورة؛ وذلك وفق توجيهات عليا نتيجة المغالاة غير المبررة ورفع أسعار المياه المعدنية، منوهاً بأن هذه الزيادة غير مبررة وغير مناسبة مع تحركات وارتفاع حركة الصرف.

وأشار الخولاني إلى أنه تم أغلاق المصانع بشكل مؤقت حتى تمتثل تلك المصانع للنظام والاجراءات القانونية التي تحمي المستهلك من جشع التجار، حيث وصل قيمة المياه للتر الواحد إلى أكثر من 150 ريال ما يمثل ارتفاع 100 % عن الأسعار السائدة سابقاً، وهو ما يشكل عبء كبير على المواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة جميع مصانع المياه المعدنية إلى وضع آليه مناسبة تحدد قيمة البيع لتجار الجملة والتجزئة ونقاط البيع وعدم ترك فرصة للتلاعب لأصحاب النفوس الصغيرة بأسعار المياه ومراعاة ظروف المستهلك في مرحلة عدوان وحصار.

قد يعجبك ايضا