ندوه ثقافيه بمناسبة ذكرى عيد الغدير الاغر بالجامع الكبير بذمار.

نظمت مساء يومنا هذا الثلاثاء بالجامع الكبير وسط مدينة ذمار ندوه ثقافية وتوعويه بمناسبة ذكرى عيد الغدير الاغر ولاية امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام

الندوه التي حملت عنوان ( يوم الولاية المدلولات والنتائج) تعددت محاورها المحور الاول حمل عنوان ((حادثه الغدير واهميه الولايه)) القاها المجاهد ابو سليمان الدوله، اما الاستاذ يحيى الموشكي تحدث في محوره الثاني والذي حمل عنوان ((حاجه الامه لان تتفهم امر الولايه في الاسلام)).

عبر المتحدثون عن أهمية هذه الذكرى العظيمة في مدلولها فقد نزل الأمر الإلهي لنبيه محمد صلوات الله عليه وآله بعد اكمال حجه الوداه بايات واضحات للولايه في وادي غدير الخم بإعلان ولاية وخلافة الإمام علي عليه السلام على المسلمين جميعا التي هي إمتداد لولاية الله تعالى.

وأضافوا أن لهذه الولاية ثمرتها ونتيجتها الطيبة لكل المسلمين ولما سيعود على المسلمين بالنصر والتمكين والعزة والرفعة لأنها تطبيق لما يريده الله سبحانه وتعالى.

ختمت الندوه بالمحور الثالث للمجاهد ابوطه الحميري قدم فية شواهد حول شخصية الامام علي عليه السلام .

حضر الندوة مدير عام المحكمه الاستاذ خالد يحيى السوسوه ونائب مدير الامن السياسي العقيد حميد الانسي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا