بغداد : خلال لقائه وفد الجمهورية اليمنية الرئيس العراقي فؤاد معصوم يؤكد رفض بلاده للحرب الظالمة على اليمن

 

– أكد الرئيس العراقي، فواد معصوم، خلال استقباله وفد الجمهورية اليمنية امس  الخميس رفض بلاده للحرب الظالمة على اليمن، مؤكداً أن الحل الوحيد للخروج من هذه الحرب هو الحوار.

وجدد معصوم ترحيبه بالوفد اليمني الذي بدأ قبل أيام زيارة رسمية إلى العراق، وأشار خلال اللقاء إلى متانة العلاقات التاريخية والأواصر الأخوية بين الشعبين الشقيقين”، معبراً عن “حزنه لما يعانيه الشعب اليمني في هذه الظروف الطارئة التي يمر بها البلد الشقيق”، مؤكداً أهمية “إرساء لغة الحوار وتشجيع التفاهم بين الفرقاء من أجل إنجاز مصالحة حقيقية، وبما يخدم تطلعات شعب اليمن من عودة الاستقرار والازدهار والتقدم، والمضي قدماً بالمسار الديمقراطي“.

بدوره عبر الوفد اليمني عن “امتنانه للرئيس معصوم والقيادة العراقية على حفاوة الاستقبال”، مشيداً بموقف العراق “الداعم للجهود المبذولة لحل الصراع في اليمن، وإنهاء معاناة الإخوة اليمنيين“.

وكان وفد الجمهورية اليمنية وصل إلى العاصمة العراقية بغداد، مساء الأحد الماضي، في إطار جولة على عدد من دول المنطقة، والتقى كل من رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري وعدد من القيادات السياسية العراقية.

قد يعجبك ايضا