الإعلامي اليمني صلاح العزي يرد ويوبخ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: السلاح الذي يتسرب للجيش واللجان الشعبية سلاح امريكي وسعودي ننتزعة من بين ايديكم كل يوم

 

بدون عنوان
رد الإعلامي اليمني صلاح العزي على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري 
حول إدعاته  بتسرب كميات من السلاح اﻹيراني إلى أيدي الجيش واللجان الشعبية وقال الإعلامي اليمني صلاح العزي مخاطباً وزير خارجية امريكا جون كيري
إن السلاح الذي يتسرب إلى الجيش واللحجان الشعبية بشكل شبه يومي بفضل الله تعالى ليس إيراني يا أعمى الله بصرك ولكنه سلاح أمريكي وسعودي ننتزعه من بين أيديكم رغما عنكم وقلوبكم تتمزق حسرة عليه ، فلتمت بغيظك ﻷن العالم يسمع ويرى ويشاهدنا ونحن نغتنم سلاحكم من بين أيديكم وايدي عملائكم المنافقين وسيكون عليكم حسرة ثم تغلبون بإذن الله.
وواصل الإعلامي العزي موبخاً جون كيري قائلاً
هل تعلم أيها الغبي أن كلامك عن تسرب سلاح إيراني إلى اليمن بكميات كبيرة رغم انتشار بارجاتكم وزوارقكم ودورياتكم التي تطبق الحصار على اليمن منذ عام ونصف فيه اعتراف منك عليكم بالفشل الذريع ، وأنكم رغم إمكانياتكم الهائلة وأجهزتكم المتطورة الخاصة بمراقبة المنافذ عاجزون عن تحقيق هدف العدوان مهما خسرتم عليه من تكاليف ، وان فيه اعتراف آخر بأن الشعب اليمني رغم فقرنا وشدة الحصار و العدوان أكثر منكم قدرة على إدارة اوضاع الحرب.
 
وأستدرك الإعلامي اليمني صلاح العزي قائلاً حتى لو سلمنا لك بصحة مزاعمك الغبية عن تسلل أسلحة إيرانية إلى اليمن، فكيف تريد من الناس التفاعل معك وتصديقك بأن السلاح هو فقط سبب النصر والنجاح وأنتم كنتم منذ عام ونصف ولازلتم إلى الآن تزودون جنودكم والمنافقين المتآمرين معكم في جميع الجبهات بترسانات هائلة من كل أنواع الأسلحة المتطورة ، فلماذا لم يسهل لكم سلاحكم حسم المعركة وتحقيق النصر إن كان هو السبب الرئيسي في رسم نتائج أي معركة.
ونشر الإعلامي اليمني صلاح العزي صوراً لكمية من الأسلحة الأمريكية التي غنمها الجيش واللجان الشعبية في بين ايدي الجنود السعوديين في الجبهات الحدودية ومنافقي العدوان في عدد من الجبهات داخلية 
14080021_1567694313537606_902090702049965203_n
نص رد الإعلامي اليمني صلاح العزي
الرد على حماقة جون كيري
ادعى الأمريكي جون كيري أن سبب عجزهم عن حسم المعركة في اليمن هو تسرب كميات من السلاح اﻹيراني إلى أيدي الجيش واللجان الشعبية ، وردآ عليه أقول وبالله التوفيق.
أولا : السلاح الذي يتسرب إلى أيدينا بشكل شبه يومي بفضل الله تعالى ليس إيراني يا أعمى الله بصرك ولكنه سلاح أمريكي وسعودي ننتزعه من بين أيديكم رغما عنكم وقلوبكم تتمزق حسرة عليه ، فلتمت بغيظك ﻷن العالم يسمع ويرى ويشاهدنا ونحن نغتنم سلاحكم من بين أيديكم وايدي عملائكم المنافقين وسيكون عليكم حسرة ثم تغلبون بإذن الله.
ثانيآ : هل تعلم أيها الغبي أن كلامك عن تسرب سلاح إيراني إلى اليمن بكميات كبيرة رغم انتشار بارجاتكم وزوارقكم ودورياتكم التي تطبق الحصار على اليمن منذ عام ونصف فيه اعتراف منك عليكم بالفشل الذريع ، وأنكم رغم إمكانياتكم الهائلة وأجهزتكم المتطورة الخاصة بمراقبة المنافذ عاجزون عن تحقيق هدف العدوان مهما خسرتم عليه من تكاليف ، وان فيه اعتراف آخر بأن الشعب اليمني رغم فقرنا وشدة الحصار و العدوان أكثر منكم قدرة على إدارة اوضاع الحرب.
ثالثا : حتى لو سلمنا لك بصحة مزاعمك الغبية عن تسلل أسلحة إيرانية إلى اليمن، فكيف تريد من الناس التفاعل معك وتصديقك بأن السلاح هو فقط سبب النصر والنجاح وأنتم كنتم منذ عام ونصف ولازلتم إلى الآن تزودون جنودكم والمنافقين المتآمرين معكم في جميع الجبهات بترسانات هائلة من كل أنواع الأسلحة المتطورة ، فلماذا لم يسهل لكم سلاحكم حسم المعركة وتحقيق النصر إن كان هو السبب الرئيسي في رسم نتائج أي معركة.
f52355e3-701a-4403-8c06-3c13edb1ca82

ظريف: إتهامات كيري لإيران بإرسال أسلحة إلى اليمن غير صحيحة

وكان وزير الخارجيةالإيراني محمد جواد ظريف قد نفى  اتهامات وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإيران بإرسال أسلحة إلى اليمن جملة وتفصيلاً.
وأضاف ظريف إن مثل هذه الإتهامات لا أساس لها من الصحه إطلاقاً، متابعاً أن “الإدارة الأميركية ومن خلال مثل هذه التصريحات تجعل من نفسها شريكاً للسعودية في ارتكاب جرائم الحرب المناهضة للإنسانية وقتل الأطفال وأبناء اليمن العزّل”، مؤكداً على ضرورة أن تتحمل أميركا “مسؤولية جميع هذه الجرائم”.
واستطرد ظريف قائلاً “إن كيري يعرف جيداً أن السعودية بذلت خلال عام ونصف قصارى جهدها، لإفشال جميع الجهود الرامية لإقرار وقف اطلاق النار في اليمن”.
وقال وزير الخارجية الإيراني إن “الوقت قد حان كي تتّعظ أميركا من أخطائها الفادحة التي ارتكبتها سابقاً في سوريا والعراق وأن تفتح عينيها على الحقائق”.
وأكد أنّ “قدرات إيران العسكرية غير موجهه ضد أي دولة بل هي ذات طابع دفاعي بحت كما شددت إيران مراراً”.
قد يعجبك ايضا