لندن : ناشط سويدي لليمنيين :عبر مظاهراتكم التاريخية أنتم تربحون الحرب في عقولكم

في رسالة الى اليمنيين قال العضو في معهد شيلر السويدي اولف ساندمارك “اقول لكم أنه عبر مظاهراتكم انتم تربحون الحرب في عقولكم، وبالرغم من هذه الحرب الفظيعة.. وهنا لا استطيع إلا ان ابكي.. ولكن هذه المظاهرة التاريخية بينت ان اليمن هو جزء من هذا العالم الكبير”.

كما عبّر ساندمارك عن سعادته بهذا “المؤتمر المذهل الذي ينادي بالقضية اليمنية”، مضيفاً الى أنّه ” يُظهر أن اليمن هو البلد الصحيح وشعبه هو من يديره”.

وجاء كلام ساندمارك خلال المؤتمر الدولي الأول لدعم اليمن والذي افتتح أعماله أمس الأول السبت، في فندق بولمان-سانت بانكراس بالعاصمة البريطانية لندن وتمتد أعماله حتى امس الأحد الواقع في 21 آب/أغسطس 2016.

ويهدف هذا المؤتمر الدولي إلى التعريف بالقضية اليمنية والظلم الواقع على الشعب اليمني، وتسليط الضوء على الوضع الإنساني والسياسي في اليمن والانتهاكات الجسيمة التي تمارس ضد أبنائه من تحالف العدوان السعودي الأمريكي، وآثاره الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية والتدمير الذي طال كل مقومات الحياة.

كما يشارك فيه ناشطون وحقوقيون برعاية خمس منظمات حقوقية هي (تحالف أوقفوا الحرب، وحقوق الإنسان لليمن، ومنظمة سبأ للديمقراطيَّة وحقوق الإنسان، والجمعيَّة العربيَّة لمراقبة حقوق الإنسان، والحملة الدوليَّة ضد تجارة الأسلحة).

قد يعجبك ايضا