الأمم المتحدة “الأموال / والقرار “في الكيان الإسرائيلي

 

  • كشف تقرير للقناة الثانية الإسرائيلية عن ان هيئة الأمم المتحدة باتت تستهلك جميع احتياجاتها اليومية من الصناعات الإسرائيلية، إلى جانب السلع والخدمات، بنسبة تزيد عن 100 في المائة خلال عام 2015.

وقالت القناة “إن قيمة مشتريات الأمم المتحدة من البضائع الإسرائيلية في العام 2015 بلغت 91 مليون و800 ألف دولار أمريكي، وهذا يمثل زيادة قدرها أكثر من 100% مقارنة بالعامين 2014 و2013”.

وأوضح تقرير القناة أن الأمم المتحدة اشترت سلع من البضائع الإسرائيلية خلال عام  2014  بقيمة  69.8 مليون دولار، وفي عام 2013 بلغت قيمة مشتريات الأمم المتحدة من البضائع الإسرائيلية نحو 45 مليون دولار.

وأشارت إلى أن “إسرائيل” تحتل المرتبة الـ 40 من أصل 193 دولة في قائمة مشتريات الأمم المتحدة من مختلف البلدان، مبينة أن السبب في هذه الزيادة يعود إلى “جودة” المنتجات الإسرائيلية، “والمستوى العالي للعاملين”.

وذكرت القناة أن مشتريات الأمم المتحدة الأمم المتحدة سنويًا من المنتجات والخدمات تصل إلى نحو  15 مليار دولار من العالم، موضحة أن معظم البضائع الإسرائيلية التي اشترتها منظمات الأمم المتحدة لها علاقة يالرعاية الصحية، والتكنولوجيا الحيوية، وخدمات إدارة الاتصالات والحوسبة، فضلًا عن  مجال النقل.

ونقلت القناة عن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، “داني دانون”، قوله: “إن المشتريات الهائلة للأمم المتحدة من البضائع الإسرائيلية ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد الإسرائيلي ومساعدة الشركات الإسرائيلية”.

قد يعجبك ايضا