منظمة ” أطباء بلا حدود” توضح تفاصيل المجزرة السعودية في مستشفى عبس بحجة .. 11 قتيلا و 19 جريحا

 

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الغارة الجوية التي ضربت مستشفى عبس في محافظة حجة ، والتي تدعمه المنظمة، يوم  امس الاثنين، قتلت 11 شخصا، على الأقل، وأصابت ما لا يقل عن 19 آخرين.

وأوضحت المنظمة، في بيان إن الضربة الجوية على مستشفى عبس قتلت على الفور 9 مدنيين بينهم موظف من منظمة اطباء بلا حدودّ كما توفي اثنان من المرضى أثناء نقلهما إلى مستشفى الجمهوري في حجة، في حين تبقى 5 من المرضى في المستشفى.

واضافت “وقت حدوث الضربة الجوية كان هناك 23 مريضاً في قسم الجراحة و25 في قسم الأمومة و13 حديثي الولادة و12 في قسم الأطفال في مستشفى عبس”.

وأوضحت أن الغارة الجوية دمرت جزئياً المستشفى المدعوم من منظمة أطباء بلا حدود وتم إجلاء جميع المرضى المتبقين والموظفين، مشيرة إلى أن “منظمة أطباء بلا حدود تُطلع مراراً وتكراراً جميع أطراف النزاع في اليمن، بما في ذلك التحالف الذي تقوده السعودية عن مواقعها وإحداثيات مستشفى عبس”.

وطالبت المنظمة “جميع الأطراف وبخاصة التحالف الذي تقوده السعودية المسؤولة عن الهجوم ضمان عدم تكرار مثل هذي الهجمات مرة أخرى” مشيرة، أن هذا هو “الهجوم هو الرابع ضد منظمة أطباء بلا حدود في أقل من 12 شهراً”.

وابدت المنظمة الدولية “غضبها من  إرسال برقيات تعزية لعائلة موظف المنظمة و10 عائلات المرضى” مشيرة إلى أن “المرضى وموظف المنظمة الذين لقوا مصرعهم بسبب الضربة الجوية على مستشفى عبس كان من المفترض أنهم سالمون داخل المستشفى”.

قد يعجبك ايضا