تعز : رصد للاعتداءات والانتهاكات التي ارتكبت بحق اهلي منطقة الصراري في ظل وضع انساني مخيف  (تقرير)

الحقيقة /جميل مسفر الحاج

تعيش منطقة الصراري في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز حالات قتل وانتهاكات لحقوق الانسان ووضع انساني مأساوي في ظل حصار خانق يفرضه مرتزقة العدوان .

حيث نفذ مرتزقة العدوان العديد من الاعتداءات خلال الاشهر الماضية سقط فيها عشرات الشهداء والجرحى من ابناء منطقة الصراري , في ظل حصار حانق لمرتزقة العدوان على مدى الاشهر الماضية , وذلك بمنع ادخال المواد الغذائية والدواء , حيث زادت حدة الاعتداءات والحصار خلال الايام  والاسابيع الماضية .

وطالب ناشطون حقوقيون الامم المتحدة باتخاذ الاجراءات الازمة لفك الحصار والمعانة عن اهلي منطقة الصراري بتعز , مبدين تخوفهم من ارتكاب العناصر التكفيرية والمرتزقة جرائم شبيهة بما حدث  لأهل الرميمة قبل اشهر في نفس المحافظة .

وفي رصد حقوقي بالانتهاكات والاعتداءات التي نفذتها العناصر التكفيرية ومرتزقة العدوان بحق اهلي منطقة الصراري , والتي سقط فيها مدنيين بين قتيل وجريح حيث كانت  على النحو التالي :
اعتداء في 15/4/2015م سقط فيه 6 اشخاص وجرح فيه شخص واحد .
اعتداء في شهر 11 / 2015م سقط فيه 5 اشخاص في محاولة لدخول المنطقة و تفتيش البيوت وجعلها منطقة تمركز لإطلاق النيران بالدبابات .
اعتداء في شهر 12/2015م سقط فيه 7 اشخاص بينهم مرأة و طفلان .
الاعتداء الأخير قبل 5 أيام والذي بدا بإطلاق النيران من موقع العروس بمضاد الطيران نوع 23 وبشكل عشوائي مع قصف بقذائف المدفعية والهاون في الواحد بأكثر من 120 قذيفة محاولة لدخول القرية واسناد من قبل اطقم تابعة ( لأبو العباس ) المعروف انتماءه للقاعدة وسقط في اول يوم طفل وعمه والذي استمر فيه الحصار على المنطقة بشكل خانق لم يسبق حتى سقط اليوم فيه شهيدان وتستمر فيه اطلاق النيران من سلاح ثقيل متوسط حتى الساعة

مع العلم انه يستمر اطلاق النار وايذاء النساء والاطفال بشكل مستمر ومتقطع خلال العام
أسماء الأطفال الذين سقطوا شهداء إلى الان :
احمد عبدالحكيم عبدالقادر الجنيد 15 سنه 2. علاء عبدالوهاب سرور الجنيد 16 سنه 3. محمد خالد محمد عبدالواسع الجنيد 17 سنه .

 

قد يعجبك ايضا