لقاء تحضيري موسع بأمانة العاصمة تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ

أقامت أمانة العاصمة، اليوم، اللقاء التحضيري الموسع للعلماء والخطباء والجهات الإرشادية والتعبوية تدشيناً لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٦ هـ.

وفي اللقاء، أكد نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام، أن اليمنيين وصفهم رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم- بالحكمة والإيمان، ما يجب أن يقابل هذا الوصف بحب كبير لرسول الله، والاقتداء بنهجة في مواجهة الطغاة وأعداء الدِّين والأمة.

وأشار الى أن اليمنيين بقيادة قائد الثورة، السيِّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، يواجهون حاليا قوى طواغيت الكفر والإجرام “أمريكا وإسرائيل”، اقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين حينما واجه بداية الدعوة الإسلامية اليهود وكفار قريش.

وأكد رسام أهمية الاستعداد الواسع للاحتفاء بهذه المناسبة العطرة بما يليق بالرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته العظيمة عند الله والأمة الإسلامية.

من جهته، استعرض وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، الموجّهات العامة لقائد الثورة، السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، فيما يخص الاحتفال بهذه الذكرى.

وأشار إلى أهمية أن يكون اللقاء الموسع عملياً بحيث يتوجه الجميع، كل حسب تخصصه وصفته، إلى ميادين العمل من أجل التعبئة العامة للاحتفالات بهذه الشخصية المباركة، على مستوى الحارات والأحياء والمكاتب والجهات والمؤسسات الحكومية، وغيرها.

وأكد الوكيل المداني، أهمية تفعيل جوانب الإحسان والتكافل المختلفة خلال الاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف، والاهتمام بالفقراء والمساكين، وتقديم لهم يد العون في مختلف الجوانب الإنسانية والاجتماعية .. لافتاً إلى أهمية تكثيف عملية تزيين الشوارع العامة والمنازل والمؤسسات باللون الأخضر لما له من رمزية.

وحث على ضرورة تكثيف جهود التعبئة العامة والتحشيد ترجمة لتوجيهات قائد الثورة، لرفع الجهوزية والاستعداد لمواجهة قوى الشر والإجرام العالمي “أمريكا وإسرائيل وبريطانيا”، نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.

كما حث الجميع على الاهتمام بإقامة الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”، واستمرارها في الجانبي الرسمي والمجتمعي؛ استعداداً لخيارات التصعيد والمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، حتى تحقيق النصر ودحر الصهاينة.

وفي اللقاء، أُلقيت كلمات، تطرقت في مجملها إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في قلوب الأمة عامة واليمنيين خاصة.. مؤكدة أن الاحتفال بهذه الذكرى في هذا العام استثنائي؛ كونها تأتي والشعب اليمني في مواجهة مباشرة مع اليهود وطواغيت العالم، وعلى رأسهم أمريكا وبريطانيا.

ولفتت إلى أهمية تضافر الجهود في الاحتفاء بهذه المناسبة المباركة؛ كونها تحمل اسم رسول عظيم له مكانته العظيمة عند الله -عز وجل- والأمة، والاهتمام بتكثيف مظاهر الابتهاج والفرح والفعاليات والأنشطة الاحتفالية.

حضر اللقاء قيادات محلية وتنفيذية وجمع غفير من الخطباء والمرشدين والعُقال والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا