صنعاء : لقاء تحضيري موسع للعلماء والخطباء والجهات الإرشادية والتعبوية تدشيناً لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ

مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة، قيس الطل

  • مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله يمثل مولداً للأمة الإسلامية جميعا ونقطة فارقة بين الخير والشر.

العلامة يحيى المهدي

  • الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.

عضو رابطة علماء اليمن العلامة فؤاد ناجي 

  • تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.

 احتضنت العاصمة صنعاء، عصر الإثنين، لقاءً تحضيرياً موسعاً للعلماء والخطباء والجهات الإرشادية والتعبوية، تدشينا لفعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وفي اللقاء الذي يأتي في إطار التحشيد لإحياء هذه المناسبة على أوسع نطاق، ألقى مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة، قيس الطل، كلمة أكد فيها أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من محطة استحضار لشخصية الرسول، واسترجاع سيرته، وما تركه من دروس وعبر من حياته وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين، للاقتداء بنهجه والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.

ولفت إلى أن مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله يمثل مولداً للأمة الإسلامية جميعا ونقطة فارقة بين الخير والشر.
وشدد على ضرورة الاستعداد بشكل غير مسبوق لإحياء هذه المناسبة على أوسع نطاق، خصوصاً وأن الأمة تعيش مرحلة هي أحوج ما تكون فيها إلى هاديها، في ظل تنامي الصراع العربي الإسلامي مع كيان العدو الصهيوني الغاصب.

بدوره ألقى العلامة يحيى المهدي كلمة الخطباء، أكد من خلالها أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.
وبين أن المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياء ذكراها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ونوه العلامة المهدي إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين في تعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط المجتمع وتنويره بقضاياه الدينية والوطنية والإنسانية ومواجهة مختلف التحديات.

وحث الخطباء وأئمة المساجد على القيام بمسؤوليتهم تجاه هذه المناسبة في توضيح أهميتها، والتحشيد لها، للتأكيد على أن الأمة ما تزال متمسكة بنبيها في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

من جانبه ألقى العلامة فؤاد ناجي عضو رابطة علماء اليمن، كلمة لفت فيها إلى أهمية استغلال المناسبة لتعزيز التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان.

وأشار إلى أن أحفاد الأنصار تصدروا الشعوب والبلدان الإسلامية في احتفائهم و ابتهاجهم بالمولد النبوي الشريف. 
وتطرق إلى أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.

وأشار إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.

وفي السياق، ألقى مسؤول التعبئة العامة بأمانة العاصمة، خالد المداني، كلمة أكد فيها أهمية الاحتفاء بمولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وسلم لاستلهام الدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه، والتمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم.

وحث المداني على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام.
ودعا إلى تعزيز كل المسارات للتحشيد والتوعية بأهمية إحياء هذه المناسبة، مشيراً إلى مسؤوليات أبناء الأمة تجاه سيد المرسلين الذي أخرجها من الظلمات إلى النور.

بدورهما ألقى رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، والشيخ عبدالسلام النهاري، كلمتين أكدا من خلالهما أهمية تجسيد الارتباط اليماني بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وسلم.

ونوها إلى أن التاريخ يشهد لليمنيين بالالتفاف الكبير والواسع حول الرسول الأكرم، داعين الجميع إلى القيام بمسؤوليتهم في إحياء هذه المناسبة.
حضر اللقاء حشد كبير من العلماء والخطباء والمفكرين وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا