وزير الخارجية يلتقي ممثل حركة حماس في اليمن

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر اليوم القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن، معاذ أبو شمالة، ومدير مكتب حماس، عمر السباخي، ومسؤول العلاقات السياسية بالمكتب عبدالله هادي.

وعبر الوزير عامر خلال اللقاء عن سعادته بهذا اللقاء.. مؤكداً استعداد قيادة الوزارة للتعاون وتقديم ما يمكن لمكتب حماس في صنعاء.

وأكد على الموقف اليمني الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، موضحاً أن الدعم الشعبي غير المسبوق لقرار القيادة التصعيد بكل ما هو متاح عسكرياً وسياسياً لكبح جماح التغول الصهيوني لوقف الحرب والمتمثل بالحضور الأسبوعي المليوني إلى مختلف الساحات في المحافظات الحرة التي على رأسها ساحة العاصمة صنعاء يمثل تفرداً للشعب اليمني الحر في ظل تقييد قيادة الأنظمة الأخرى لشعوبها وسحبها إلى مربع الضعف.

وقال وزير الخارجية والمغتربين، “من نعم الله أنه مكن قائد الثورة والشعب اليمني من المشاركة بكل ما هو متاح في معركة الكرامة والحرية التي تقودها فصائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس ممثلة بكتائب القسام”.

وأشار إلى رفض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لمحاولة تمرير صفقات أمريكية كبيرة مقابل ثني اليمن عن موقفه المناصر لغزة.

بدوره عبر القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن، عن تقدير قيادة حماس لدور السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المبدئي والشعب اليمني في دعم المقاومة الإسلامية بغزة على كل المستويات.

واعتبر تدشين حكومة التغيير والبناء لأعمالها بزيارة مكتب الحركة يمثل رسالة واضحة على توجه ومبدئية القيادة بهذا الخصوص.. مستعرضاً آخر المستجدات وبالذات ماله علاقة بالمفاوضات والتضليل الصهيوني حول حصول تقدم.

وأكد أبو شمالة على ثبات موقف حماس في وقف الحرب والانسحاب من غزة كشرط للمضي في المفاوضات.

قد يعجبك ايضا