رئيس تحرير صحيفة بريطانية :الشعب اليمني أصبح رمزاً للمقاومة والصمود ومسيراته الحاشدة رسالة للعالم بأن دعم القضية الفلسطينية مستمر

أشاد رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم عبد الباري عطوان بشجاعة الشعب اليمني ومقاومته، مؤكداً أن المظاهرات الحاشدة التي تشهدها اليمن أسبوعياً هي ظاهرة فريدة وغير مسبوقة في التاريخ العربي.

وقال عطوان في تصريحات للمسيرة  الجمعة، إن العالم العربي يتابع باهتمام بالغ هذه المظاهرات التي تجسد صمود الشعب اليمني وتضحياته، معرباً عن تقديره الكبير للشعب اليمني الذي أصبح رمزاً للمقاومة والصمود في وجه العدوان.

وأضاف أن هذه المظاهرات كشفت عن مواقف الشعوب العربية الحقيقية، مؤكداً أن اليمنيين أثبتوا للعالم أنهم شعب عظيم يستحق كل الدعم والتقدير.وقارن عطوان بين غزة واليمن، مشيداً بصمود وشجاعة شعبي البلدين في مواجهة العدوان.

وقال إن غزة حققت معجزة كبيرة من خلال صمودها ومقاومتها، مؤكداً أن هذه المعجزة تمثلت في الكشف عن الوجوه الحقيقية للأنظمة العربية التي تقف متفرجة أمام العدوان على غزة واليمن.

وأضاف أن تدنيس المسجد الأقصى والمظاهرات الحاشدة في اليمن كشفتا عن حجم التحديات التي تواجه الأمة العربية، مؤكداً أن اليمنيين والفلسطينيين يمثلون نموذجاً يحتذى به في المقاومة والصمود.

وانتقد رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم عبد الباري عطوان صمت الأمة العربية إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

وقال إن اليمنيين هم الوحيدون الذين يخرجون في مظاهرات حاشدة للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين والقدس، مؤكداً أن هذا الموقف المشرف يضع اليمنيين في مصاف الشعوب الشريفة.

وأكد أن المظاهرات اليمنية هي رسالة واضحة للعالم بأن الشعب اليمني لن يتخلى عن دعمه للقضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا