هيئة الطيران تناقش جهوزية مطار صنعاء لاستقبال الرحلات المدنية

عُقد اليوم اجتماع بمطار صنعاء برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني ناقش جهوزية المطار الفنية والتشغيلية لاستقبال الرحلات الجوية خلال المرحلة القادمة

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة عارف الاشرم وضم مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدراء النقل الجوي الدكتور مازن غانم والإنشاءات هادي خيران بالهيئة، الخطط الاستراتيجية والتطويرية للمطار في الجوانب الفنية وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.

وفي الاجتماع أكد السياني أهمية المرحلة القادم في تطوير وتحديث الطيران المدني عامة ومطار صنعاء خاصة في الجوانب الفنية والادارية.

وشدد على ضرورة مواكبة التطوير والتحديث للاستراتيجية التي ينتهجها المجلس السياسي الاعلى في مرحلة البناء لمؤسسات الدولة منها بناء الطيران المدني بما يقدم خدمات انسانية للمسافرين دون استثناء.

وأضاف بأن مرحلة البناء تتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز هذه المرحلة الهامة في مجال الطيران المدني .. مبينا أن الهيئة لديها خبرات فنية ومهنية وطنية تعمل على تجاوز الصعوبات والتحديات التي حاول العدوان اصطناعها على مدى عشر سنوات.

ولفت الى ان هناك خطط استراتيجية لكافة قطاعات الهيئة المختلفة والتي من شأنها تطوير قطاع النقل الجوي وفقا للاشتراطات المعايير والدولية المنبثقة من المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي الإيكاو.

بدوره استعرض مدير مطار صنعاء مستوى سير العمل في المطار وفقا للجوانب الفنية والادارية والمهنية .. موضحا أن مطار صنعاء يقدم خدماته الملاحية للرحلات المدنية المتجهة الى وجهة الأردن والرحلات الأممية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الانسانية العاملة باليمن بمهنية تامة وعلى مدار الساعة.

حضر الاجتماع عدد من المختصين الفنيين والمهنيين العاملين بالهيئة العامة للطيران ومطار صنعاء الدولي.

 

قد يعجبك ايضا