وزير شؤون المحاربين القدامى الأمريكي روبرت ويلكى لـــ قناة نيوز ماكس :هجمات محور المقاومة وخصوصاً الحوثيين كشفت ضعف بايدن وجعلت قواتنا في الشرق الأوسط مثل بط الصيد

وزير شؤون المحاربين القدامى الأمريكي السابق روبرت ويلكى لـــ شبكة ماكس نيوز

: هجمات محور المقاومة وخصوصاً حركة أنصار الله اليمنية كشفت ضعف بايدن وجعلت قواتنا في الشرق الأوسط مثل بط الصيد

اكد وزير شؤون المحاربين القدامى السابق روبرت ويلكى ، الثلاثاء، إن سياسات إدارة بايدن في الشرق الأوسط وضعفها تركت القوات الأمريكية مثل بط الصيد في الخارج، بعد إصابة خمسة جنود أمريكيين على الأقل في هجوم صاروخي واضح على قاعدة جوية في العراق.

ونقلت قناة نيوز ماكس  الأمريكية في تقرير  عن ويلكي قوله “دعونا ننظر إلى ما يحدث على الأرض في الشرق الأوسط. لدينا 2500 جندي في العراق و4000 في الأردن و900 في سوريا، وهذا لا يشمل ما لدينا في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأضاف التقرير ان “ويلكي اعترف بضعف ادارة بايدن وتراجع النفوذ الأمريكي وقوة الهجمات التي تشنها فصائل محور المقاومة وخصوصا حركة أنصار الله اليمنية التي أوقفت طرق الشحن في منطقة البحر الأحمر”، مشيرا الى ان ” فصائل المقاومة نجحت بشن أكثر من 200 هجوم مما وضع القوات الامريكية في وضع الفرائس السهلة”.

وبين ويلكي ان “ذلك يمهد الطريق أيضا “لخطر أكبر” عندما “تنسحب أمريكا وترفض حماية قواتها فكل شيء مطروح على الطاولة في تلك المنطقة، وكل ما رأيته والأشخاص الذين تحدثت إليهم يناقشون إمكانية وقوع هجوم متزامن على الكيان الإسرائيلي من فصائل المقاومة”.

يشار الى ان “وزير الخارجية أنتوني بلينكن دعا جميع الأطراف إلى الامتناع عن تصعيد التوترات”، فيما قال ويلكي ان ” عجز وضعف إدارة بايدن يعرض الولايات المتحدة ومصالحها للخطر”

 

 

قد يعجبك ايضا