صنعاء تنهي استعداداتها لـ«الردّ الكبير» ..مهاجمة القاعدة الإسرائيلية في جزيرة دهلك الإريترية

 يبدو أن ترتيبات الرد اليمني على جرائم الاحتلال الإسرائيلي انتهت، فيما تنتظر صنعاء إشارة البدء من غرفة العمليات الخاصة بمحور المقاومة. والحديث عن «الرد الكبير» في الشارع اليمني أو من قبل قيادات عسكرية في صنعاء، يكشف عن حجم الاستعدادات اليمنية للمشاركة فيه. وفي الوقت الذي دعت فيه قيادات مقرّبة من حركة «أنصار الله»، اليمنيين إلى الاستعداد لمفاجآت المرحلة، أكّد نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن، اللواء جلال الرويشان، في تصريحات صحافية، أن الرد سيكون قوياً ومؤثّراً، مشيراً إلى أن العدو سيدرك أنه ارتكب خطأ فادحاً باغتياله الشيخ إسماعيل هنية والحاج فؤاد شكر.وعشية الرد المتوقّع، نفّذت قوات صنعاء هجمات على القاعدة العسكرية الإسرائيلية في دهلك الإريترية خلال اليومين الماضيين. وأكّدت مصادر إعلامية مقرّبة من حكومة صنعاء، لـ»الأخبار»، تعرّض القاعدة التي تحتفظ فيها قوات الاحتلال بمنظومات دفاعية وتجسسية، لهجمات ستمهّد الطريق للرد المرتقب على تصعيد الاحتلال عدوانه في المنطقة.

قوات صنعاء تهاجم القاعدة الإسرائيلية في جزيرة دهلك الإريترية

كذلك، واصلت قوات صنعاء البحرية تنفيذ المزيد من العمليات، واستهدفت سفينة تسمى «غروتن» في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية الباليستية. ووفقاً لبيان صدر عن المتحدث باسم تلك القوات، العميد يحيى سريع، أول من أمس، فإن السفينة المستهدفة لها ارتباط بإسرائيل، وأقدمت الشركة التي تملكها على انتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. وبدورها، قالت «هيئة عمليات التجارة البحرية» البريطانية إن السفينة تعرّضت لهجوم صاروخي شرق خليج عدن، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، مضيفة أنها رصدت هجوماً آخر على سفينة شحن في المحيط الهندي على بعد 170 ميلاً بحرياً من الساحل. وفي حين أشارت بعض المصادر إلى أن السفينة «غروتن» مرّت ولم تتوقف جراء الهجوم، كشفت مواقع متخصّصة في تتبّع حركة السفن عن توقّف السفينة في ميناء جيبوتي، حيث لم تستطع الإبحار إلى وجهتها عبر البحر الأحمر، بعد تعرّضها لهجوم صاروخي يمني.
وكانت قوات صنعاء قد تمكّنت أيضاً من إسقاط طائرة أميركية مُسيّرة من نوع «أم كيو 9» أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة، بصاروخ أرض – جو محليّ الصنع. وبحسب سريع، فإن «هذه الطائرة تُعد السابعة من نوعها التي تمّ إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس». وذكرت مصادر عسكرية مطّلعة في صنعاء، لـ»الأخبار»، أن إجمالي الطائرات الأميركية التي تمّ إسقاطها في الأجواء اليمنية منذ تشرين الثاني، بلغ 11 طائرة.

قد يعجبك ايضا