موقع “Marine Link”:أسهم شركة ميرسك تتواصل في الهبوط جراء الهجمات اليمنية المساندة لغزة

أفاد موقع  “Marine Link”  المتخصص في النقل البحري بهبوط أسهم شركة ميرسك للشحن العالمي(الداعم الأكبر للعدو الإسرائيلي)  بنسبة 2%، نتيجة الهجمات اليمنية المساندة لغزة.
وأوضح الموقع في بيان أن سعر سهم الشركة، التي تُعرف بدعمها للكيان الإسرائيلي، انخفض بعد ارتفاعه الأولي اليوم.
يُذكر أن سفن ميرسك تعرضت لضربات مباشرة من القوات المسلحة اليمنية خلال الفترة الماضية، بعد محاولتها كسر الحظر اليمني على الملاحة الإسرائيلية.

في مطلع يوليو المنصرم  أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “ميرسك” للشحن البحري الداعمة للعدو الإسرائيلي “فينسنت كليرك” أن الأشهر المقبلة ستكون أصعب على شركات النقل والشركات على حد سواء، حيث يمتد الوضع في البحر الأحمر إلى الربع الثالث من عام 2024، موضحا أن سفن “ميرسك” تواصل التحويل حول إفريقيا، وتمديد الدورات للسفر على هذا الطريق الأطول يتطلب سفينتين إلى ثلاث سفن.

وأوضح ” فينسنت كليرك” أن الأزمة في البحر الأحمر كلما طال أمدها كلما ترسخّت تكاليف الشركة بشكل أعمق، وأضاف: “لا نعرف حتى الآن على وجه التحديد مقدار هذه التكاليف التي سنتمكن من استردادها وإلى متى” لافتا إلى أن المسافة الطويلة لرحلات الشحن وتقلص القدرة الاستيعابية، أدى إلى ارتفاع سعر الحاوية بشكل كبير.

وأكد أن شركة “ميرسك” لن تعود للإبحار عبر البحر الأحمر وخليج عدن، إلا عندما يتم ضمان سلامة البحارة والسفن والبضائع، مضيفا أن التحالف البحري بقيادة أمريكا غير ناجح حتى الآن.

أقرأ أيضا

قد يعجبك ايضا