السيد حسن نصرالله: على العدو ومن خلفه أن ينتظر ردنا الآتي حتما إن شاء الله

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أنّ الاستهداف، الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، هو “عدوان تم فيه استهداف مبانٍ مدنية وقتلُ مدنيين، وليس فقط عملية اغتيال”.

وفي الكلمة التي ألقاها في ختام مراسم تشييع الشهيد، القائد الكبير فؤاد شكر، الخميس، أشار السيد نصر الله إلى أنّ الاحتلال “سوّق قبل أيام من عدوانه أنّ ما سيفعله هو ردّ فعل”، مشدداً على أنّ المقاومة “لا تقبل هذا التقييم وهذا التوصيف على الإطلاق”.

وشدّد السيد نصر الله على أنّ ما قام به الاحتلال “ليس ردة فعل على ما حدث في مجدل شمس، بل ادعاءٌ وتضليل وجزء من الحرب والمعركة في الجبهة الشمالية”.

وقال إنّ التحقيق الداخلي في حزب الله يؤكد أن لا علاقة للحزب بما جرى في مجدل شمس، مشيراً إلى أنّ الاحتلال “نصّب نفسه مدعياً عاماً وقاضياً وجلاداً” في هذا الشأن، وأنه يقوم بـ”أكبر تضليل وتزوير، عبر اتهام الشهيد شكر بأنّه قاتل أطفال مجدل شمس”.

وذكّر السيد نصر الله بأنّ المقاومة الإسلامية في لبنان أصدرت، بعد سقوط الصاروخ في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، بياناً نفت فيه مسؤوليتها، مشدداً على “أنّنا نملك شجاعة تحمّل المسؤولية لو قصفنا مكاناً، حتى لو كان خطأً، ولدينا سوابق في هذا الأمر”.

الأمور تجاوزت مسألة جبهات الإسناد

وذكّر الأمين العام لحزب الله بأنّ المقاومة الإسلامية في لبنان دخلت هذه المعركة “إيماناً بأخلاقيتها وأحقيتها وأهميتها”، مؤكداً أنّها “لم تتفاجأ ولن تتفاجأ بأي ثمن يمكن أن ندفعه في هذه المعركة”.

وأضاف: “نحن ندفع ثمن إسنادنا غزة، وهذا ليس أول ثمن، فلقد ارتقى لنا مئات الشهداء، وبينهم قادة، ونحن نتقبل ثمن استشهاد السيد محسن ومن معه”.

وأكد السيد نصر الله “أنّنا أمام معركة كبرى، تجاوزت فيها الأمور مسألة جبهات إسناد”، معلناً “أنّنا في معركة مفتوحة في كل الجبهات، ودخلت مرحلةً جديدة”. وأكد أنّ “تصاعدها يتوقف على ردات فعل الاحتلال”.

وتوجّه السيد نصر الله إلى الإسرائيليين قائلاً: “ستبكون كثيراً، لأنكم لم تعلموا أي خطوطٍ حمر تجاوزتم، وإلى أين مضيتم وذهبتم”.

وقال إن على العدو ومن خلفه أن ينتظر ردنا الآتي حتما إن شاء الله

قد يعجبك ايضا