ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 39324 شهيدا و90830 مصابا منذ بدء العدوان

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39324 شهيدا و90830 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، على ما أفاد بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وارتكب “جيش” العدو الإسرائيلي 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأحد، يومها الـ296، حيث كثف “جيش” العدو الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، وذلك بعد يوم من مجازر استهدفت مراكز الإيواء للنازحين على وجه الخصوص.

وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في القطاع، في الوقت الذي تتواصل موجات نزوح في شتى أنحاء القطاع، وتتركز موجة النزوح الحالية في مدينة خانيونس، في ظل تجدد حملة القصف عليها ضمن عملية برية جديدة.

وقصف المقاتلات الإسرائيلية بناية لعائلة دغمش في حي الصبرة جنوب غزة، كما شنت سلسلة غارات بقنابل الفوسفور وأخرى بقنابل متفجرة على منطقتي قيزان النجار وأبو رشوان جنوب مدينة خانيونس، حيث أمر الجيش الإسرائيلي، السبت، بإخلاء منطقة جنوب خانيونس تمهيدا لعملية برية، تأتي بعد أيام من بدء العملية البرية المستمرة في شرق المدينة.

ووسعت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمناطق المأهولة ونسف المربعات السكنية، واستهداف المناطق الشرقية لدير البلح، بالتزامن مع إطلاق الدبابات نيرانها تجاه منازل الفلسطينيين جنوبي مدينة خانيونس مع بدء عملية توغل في المنطقة.

يأتي ذلك، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لتوغل القوات الإسرائيلية، وذلك بالتزامن مع احتدام المعارك بين كتائب القسام و”جيش” العدو الإسرائيلي في حي تل الهوى، حيث أعلن “جيش” الإسرائيلي عن مقتل جندي في صفوفه متأثرا بجروح أصيب قبل أسبوع جنوبي قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا