القوات المسلحة اليمنية : نفّذنا 3 عمليات في البحرين الأحمر والمتوسط رداً رداً على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في “مواصي خان يونس” إحداها مع المقاومة العراقية ” نص + فيديو+ جرافيك”

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين 15 تموز/يوليو 2024، تمكّنها من استهداف سفينتين في البحر الأحمر وسفينة أخرى في البحر الأبيض المتوسط بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وقالت القوات المسلحة إنها تمكّنت من تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوّةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيّرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيّرةِ والصواريخِ الباليستيةِ استهدفتْ سفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ.

وأضافت القوات المسلحة اليمنية أن العملية العسكرية الثانية استهدفتْ السفينة ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيّرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله، موضحةً أن استهداف السفينتين جاء لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

كما أعلنت القوات المسلحة تنفيذها عملية عسكرية ثالثة بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia)، مؤكدةً أن العملية حققت هدفها بنجاح بفضلِ الله.

وأوضحت أن العمليات العسكرية تأتي في إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على مجزرةِ المواصي في خان يونس التي ارتكبَها العدوُّ “الإسرائيلي”.

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على أن استمرار العدوان الإسرائيليّ في ارتكاب المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزّةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ والعملياتِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ دعمًا وانتصارًا للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، مضيفةً أنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزّة

فيما يلي نص البيان 

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ المواصي في “خانيونس” التي ارتكبَها العدوُّ الإسرائيلي.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ وعلى النحوِ التالي:
الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة ” BENTLEY I ” في البحرِ الأحمرِ.

العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ” CHIOS Lion” النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وجاءَ استهدافُ السفينتينِ لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

العمليةُ الثالثةُ نفذتْها القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia) وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

إنَّ استمرارَ العدوانِ الإسرائيليِّ في ارتكابِ المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه المؤمنةَ المجاهدةَ إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ والعملياتِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ دعماً وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 9 محرم 1446للهجرة
الموافق للـ 15 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

فيديو :

 

جرافيك

قد يعجبك ايضا