رويترز: غضب شعبي في عدن بعد ارتفاع أسعار الوقود واستمرار تدهور العملة

قالت وكالة رويترز، إن محافظة عدن والمناطق الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي تشهد غضباً شعبياً، بعد ارتفاع أسعار الوقود للمرة الثانية خلال شهر والسابعة خلال العام الجاري، مع استمرار تدهور العملة المحلية.

ونشرت الوكالة مساء أمس السبت تقريراً ذكرت فيه أن “المواطنين والسكان في مدينة عدن أبدوا غضبهم إزاء قرار رفع أسعار الوقود بصورة مفاجئة، مشيرين إلى أن ذلك يزيد من معاناتهم في بلد يئن بالفعل تحت وطأة تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وتراجع مستوى الخدمات وحرب دفعت البلاد إلى شفا المجاعة”، حسب تعبير الوكالة.

ونقل التقرير عن موظف في عدن، قوله: “إن ارتفاع أسعار وقود السيارات كارثة بكل المقاييس لآلاف السكان”، موضحاً أن “المواطن أصبح يعاني الأمرّين بين استمرار تردي الخدمات وبين تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة”، مشيرا إلى أن “الانخفاض الكبير في معدلات الرواتب بالمؤسسات الخاصة والحكومية يسهم في تفاقم الأزمة”، حسب ما ذكر التقرير.

ونقلت الوكالة عن سائقي سيارات أجرة وسكان آخرين في المحافظة قولهم إن “ارتفاع أسعار الوقود وتدهور الأوضاع الاقتصادية بات يهدد معايش الناس ويزيد أوجاعهم جراء موجة الغلاء الحاد التي تطال معظم السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بسبب انهيار قيمة العملة التي طبعتها حكومة المرتزقة، حيث لم يعد بإمكانهم تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرهم”.

وارتفع سعر عبوة البنزين سعة 20 لتراً إلى 29 ألف ريال في المناطق المحتلة مقابل 9500 ريال في مناطق المجلس السياسي الأعلى.

 

قد يعجبك ايضا