(سيناريو مرعب للأسبوع الأول من الحرب بين اليمن والسعودية) توقعات كاتب 

 (سيناريو مرعب للأسبوع الأول من الحرب بين اليمن والسعودية) توقعات كاتب

كما يبدو ان الحرب قادمة وسنلخص أسبابها والمتورطون بها ومآلاتها :

أحمد المؤيد

الأسباب:

١- وقع السعودي خارطة طريق مع صنعاء لإنهاء العدوان ومعالجة تبعاته.. ولكن الأمريكي منع تنفيذ هذا الاتفاق نتيجة موقف اليمن ومناصرة الشعب الفلسطيني في غزة.

٢- قيام النظام السعودي وعملاؤه بالتضييق على اليمن اقتصاديا، والتضييق على الرحلات من العاصمة صنعاء.

٣- رفض صنعاء لتلك الإجراءات التعسفية بعد عدة مناشدات للنظام السعودي وعملاؤه بعدم الانخراط في العدوان الأمريكي على اليمن.

المتورطون:

النظام السعودي وعملاؤه اليمنيون سيقومون بتنفيذ الرغبة الامريكية الإسرائيلية في عقاب الشعب اليمني نتيجة موقفه المناصر لغزة. وسيتحركون بدعم أمريكي بريطاني لارتكاب الجرائم بحق اليمن ارضاً وشعباً..

عند بدء العدوان سيتسابق المعبئون طائفياً للقتال لإشباع أحقادهم، طبعاً لم يعد هناك لا شرعية ولا أي عذر يقاتلون من أجله سوى ما يعرفه العالم أجمع ان هذا عدوان بسبب (نصرة غزة).

وستنطلق مقاتلات التحالف الأمريكي السعودي لتقصف اليمن.. وهنا اعتقد ان الرد اليمني سيكون مركزاً وذكياً.. فمع تصديه للجبهات البرية إلا انه قد يتجه إلى القضاء على صناعة النفط السعودية تماماً بالمسيرات والبالستيات.. حتى يرد السعودية إلى عصر ما قبل الصناعة في ظرف أسبوع بالكثير ..

فالنفط هو السبب الرئيسي للفرعنة السعودية وارتباطها الوثيق بالغرب وبأوامرهم.. وهنا اعتقد ان الحرب ستقف مباشرة خشية التوجه إلى مصالح أخرى مثل المطارات والموانئ.. والتسبب بخسارة ما تم بناؤه في 80 عاماً..

خلال هذا الأسبوع الأسود لن تتمكن الجبهات البرية من احراز أي تقدم.. وربما قد تتقهقر وتنهزم لكن الضرر على السعودية سيكون قد وصل لمرحلة اللا عودة..

وهناك تساؤلات هل سيتدخل المحور في هذه الحرب ؟! ام سيترك اليمن وحيداً ؟!
هذا تساؤل مهم يجب ان يبحث السعودي لإجابة واضحة له قبل التورط مع اليمن ..

شخصياً لا اعتقد ان هناك فرص لتتجنب الحرب.. وكل شيء بأمر الله

 

قد يعجبك ايضا