موقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة : العمليات اليمنية العراقية أثرت بشكل كبير على حركة الشحن في البحر الأبيض المتوسط

موقع ReliefWeb التابع للأمم المتحدة:

  •  الهجمات المشتركة من اليمن والعراق أثرت بالفعل على الشحن في شرق البحر الأبيض المتوسط
  • تم تسجيل استهداف ناقلة المنتجات النفطية Waler في البحر الأبيض المتوسط، وقامت بإيقاف تشغيل نظام التعريف الخاص بها أثناء وجودها في المياه المحيطة بحيفا لإخفاء مسارها نحو “إسرائيل”

كشف تقرير أممي حديث عن تأثير العمليات اليمنية العراقية المشتركة ضد الأهداف الصهيونية في البحر الأبيض المتوسط.

وذكر تقرير لموقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة: إن “الهجمات من اليمن بالاشتراك مع المقاومة العراقية أثرت بالفعل على الشحن في شرق البحر الأبيض المتوسط”.

وأضاف: “تم تسجيل استهداف ناقلة المنتجات النفطية Waler في البحر الأبيض المتوسط، وقامت بإيقاف تشغيل نظام التعريف الخاص بها أثناء وجودها في المياه المحيطة بحيفا لإخفاء مسارها نحو “إسرائيل”.

الموقع التابع للأمم المتحدة أشار إلى أن القوات “الإسرائيلية” أبلغت عن عدة اعتراضات تتوافق مع بعض التصريحات من اليمن عن تنفذ عمليات في شرق المتوسط.

 وتابع موقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة: إن “مشروع بيانات أحداث الصراعات المسلحة يسجل استخدام الزوارق المسيّرة من اليمن، بمعدل لم يسبق له مثيل، منذ إغراق السفينة “توتور” بزورق مسيّر”.

 وقال: “من المرجح زيادة استخدام الزوارق المسيّرة من اليمن، خاصة وأنها كشفت مؤخرًا عن نسخة جديدة من قاربها المسيَّر “طوفان”، والذي أُعلن أنه يحمل رأس حربي يصل وزنه إلى 1500 كيلو جرام”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في الـــ 28 يونيو 2024م استهداف سفينة (waler) النفطية في البحر الأبيض المتوسط، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق  وأوضحت إن العملية  تمت بالطائرات المسيرة واستهدفت السفينة (waler) وهي في طريقها إلى ميناء حيفا بعد انتهاكها  قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

قد يعجبك ايضا