شاهد : صور السفينةَ ( LAAX ) بعد استهدافها من قبل القوات المسلحة اليمنية في البحرِ الأحمرِ

تداولت وسائل إعلام عربية وعالمية صوراً أولية لسفينة (لاكس) التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر أمس الثلاثاء.

وأظهرت الصور المتداولة، أن السفينة أصيبت بالفعل في أحد جانبيها، ما أحدث فتحة في جسم السفينة على بعد نصف متر تقريباً من مستوى سطح الماء.

كما أظهرت الصور إصابة واضحة في منتصف أحد الألواح الحديدية التي تظلل سقفها حيث اخترقت أحد اللوحين الضخمين المستطيلين والمتجاورين، وأحدثت ثقباً كبيراً فيه وأبعدته عن اللوح الموازي له والذي تعرض لإصابة طفيفة.

وعرضت البحرية الفرنسية،  الأربعاء، مشاهد أولية للدمار والأضرار التي لحقت بالسفينة “لاكس” “LAAX”بعد استهدافها من قبل  القوات المسلحة اليمنية بخمسة صواريخ باليستية

وأظهرت الصور التي عرضتها البحرية الفرنسية في المحيط الهندي عبر صفحتها على منصة (X) تعرض السفينة “لاكس” لأضرار جسيمة في عدة أماكن منها.  

وزعمت البحرية الفرنسية في المنشور أن قواتها ساعدت في انقاذ السفينة لاكس بعد تعرضها للهجوم، وعملت على إخراج الطاقم.

كما ادعت في منشور آخر أن فرقاطة الدفاع الجوي (إف آر) إلى سفينة الشحن لتقديم المساعدة لها ولطاقمها الذين تعرضوا لطائرات مسيرة وصواريخ من اليمن.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية الأربعاء  استهداف 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي وذلك ضمن المرحلة الرابعة من عملياتها العسكرية لمناصرة الشعب الفلسطيني. وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد، فقد  نفذت القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسير والقوة الصاروخية ستَّ عملياتٍ عسكرية ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ  بفضلِ الله.
وأضافت القوات المسلحة أن العملية الثانية في البحر الأحمر سفينةَ (   MOREA   )و العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady    ) ، موضحة أن العمليات نُفذت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله.
وأعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD )  الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، موضحة أن عملية الاستهداف تمت بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.
كما أعلنت القوات المسلحة أن العملية العسكرية السادسة استهدفت سفينة  (  MINERVA ANTONIA  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، مؤكدة أنه  تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

 

قد يعجبك ايضا