الشهيد القائد وتأريخه الجهادي في معرض فني بجامعة صنعاء اختتم أعماله الخميس وزوراه تجاوزوا الـــــ15 الف زائر خلال عشرة ايام

كتب / سليمان ناجي آغــا

 
أختمت الهيئة الإعلامية لأنصار الله  امس الأول الخميس المعرض الفني للشهيد القائد بجامعة صنعاء ،المعرض الفني المتخصص الذي نقل تفاصيل حياته وسيرته ومآثره وتضحياته وفق تلك المعايير والمواصفات الفنية اللازمة تطوف بين لوحاته التشكيلية لتستأنس بمشاعر الحب والوفاء لرجل حفر اسمه بين صفحات التاريخ وذاكرة الوجدان كسيد للشهداء وأحد الرجال الذين وقفوا ضد الظلم والطغيان والاستكبار العالمي ثم تشعر بعنفوان سيرة كفاح وجهاد كللت بالشهادة المعرض .
واستقبل المعرض حشود الزوار من محبي الشهيد القائد ومحبي الفن والذوق الرفيع، متناولاً شخصية الشهيد حسين بدر الدين الحوثي في لوحات تشكيلية ومجسمات وصور فوتوغرافية جسدت مراحل نضاله الوطني الطويل، وكفاحه في سبيل الحرية والاستقلال كلمسة وفاء وتقدير للشهيد الخالد.. ويضم المعرض، بين أركانه سلسلة من اللوحات التشكيلة المجسدة لحياة الشهيد القائد وتراثه الوطني والجهادي الكبير عدد من الاجنحة الخاصة التي تمازج فيها فن التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والنحت، جسدت في مجملها حياة السيد القائد ونضالاته وعطائه ومراحل نشأته وقيادته للمسيرة القرآنية حتى لحظة استشهاده
كما ضم المعرض صور للشهيد القائد ومجسمات لمكان استشهاده فضلا عن جانب للملازم والدروس القرآنية التي قدمها واصدارات اخرى تعنيه، إضافة الى عرض فلاشي وملتي ميديا وثائقي لسيرة وحياة الشهيد القائد منذ نشأته والتحاقه بالعمل السياسي البرلماني وإسهاماته المختلفة حتى لحظة استشهاده .
13140756_680013118815404_1508875273_n
المسؤول الإداري بالهيئة الإعلامية لانصار الله حمود غابش
أوضح إن
.إقامة المعرض وتجسيده شخصية الشهيد القائد باعتباره الرمز الوطني والخالد في قلوب ووجدان أبناء الشعب والأمة . وأكد ان المعرض يهدف إلى التذكير بمشروع الشهيد القائد وضرورة التمسك به ومواصلة الجهاد على دربة اضافة إلى التذكير بما كان يحذر منه السيد القائد من المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة من قبل أمريكا وإسرائيل وعملائهم من العرب المتصهينين والمتصهينين العرب خاصة في هذه المرحلة التي بدأت المؤامرات والمخاطر جلية وواضحة للعيان.
واعتبر غابش أن رسالة المعرض تؤكد أن هذا الجيل الواعد من الشاب والشابات هم أوفياء لمن ضحوا من أجلهم، وهو ما يدلل على أن القضية والمسيرة والمشروع في أيدي أمينة، وتسير في الطريق الذي رسمه الشهيد القائد بضرورة الوقوف ضد الطغيان والاستكبار العالمي .. وأكد أن المعرض جسد جزء بسيط من تاريخ حافل بالتضحية والعمل والفداء .
 
من جهتة عبر الإعلامي محمد أبو نايف احد زوار المعرض أعمال الفنانين وما احتواه المعرض من رسومات تخلد الشهيد القائد “جهدا وطنيا يستحق كل احترام وتقدير”. وأكد أن المعرض يدلل على مدى الوفاء للشهيد القائد مشدداً على أن شعبنا لا يمكن إلا أن يتمسك بوفائه للشهداء القادة الذين ناضلوا وضحوا في سبيل مستقبل الأمة وعزتها .
15 الف زائر للمعرض
واختتم المعرض أعماله امس الأول الخميس بعد عشرة ايام على التوالي من فتح أبوابه امام زائرية الذين تجاوزوا الـــ15 الف زائر في إحصائية اولية وقدم المعرض من خلالها تاريخاً حياً للشهيد القائد على ايدي مجموعة من الشباب والشابات الذين جمعتهم حب الفن والموهبة والواجب بقدرات ذاتية بسيطة، هدفت إلى التعبير عن تاريخ وحياة الشهيد القائد العظيمة ومسيرته النضالية”
13152647_680013482148701_408701546_n
قد يعجبك ايضا