جمهورية مصر العربية : 55 سفينة غيّرت مسارها إلى رأس الرجاء الصالح والملاحة الدولية في البحر الأحمر طبيعية والحركة في قناة السويس منتظمة

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع، اليوم الأحد، إن حركة الملاحة في القناة لم تتأثر بالتوترات في البحر الأحمر، على الرغم من أن عشرات السفن حولت مسارها منذ 19 نوفمبر الماضي.

وقال ربيع في بيان  إن “حركة الملاحة البحرية في القناة تسير بشكل طبيعي”.

وأضاف أن “الهيئة تراقب عن كثب التوتر الحالي في البحر الأحمر”.

وأكد أنه “منذ 19 نوفمبر، غيرت 55 سفينة مسارها إلى رأس الرجاء الصالح، بينما عبرت 2128 سفينة القناة في نفس الفترة”.

ويشير البيان إلى أن تأثير هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر بقي منحصرا على حركة الشحن الإسرائيلية التي تضررت بشكل بالغ بحسب العديد من التقارير العبرية، وأن حركة الملاحة الدولية لم تتأثر.

وتقول قوات صنعاء إن عملياتها لا تستهدف إلا السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وإن بقية السفن لن يصيبها أي أذى، بحسب البيان العسكري الأخير.

وكانت بيانات رسمية صادرة عن هيئة قناة السويس قد كشفت مطلع هذا الشهر أن حركة الملاحة في القناة وإيراداتها زادت خلال نوفمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام القادم، حيث عبر 2264 سفينة القناة في نوفمبر 2023، مقارنة بـ 2171 سفينة خلال نوفمبر من العام الماضي، بما يمثل زيادة بنسبة 4.3%، فيما ارتفعت إيرادات القناة خلال شهر نوفمبر بنسبة 20.3% لتصل إلى 854.7 مليون دولار، مقابل 710.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا