مجمع الساحل الغربي الطبي بالحديدة يُحيي الذكرى السنوية للشهيد

أحيا مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية احياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍.

وفي الفعالية، التي أقيمت تحت شعار “دماء الشهداء وتضحياتهم تصنع المجد والنصر’ أشار محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، لأهمية المناسبة التي تأتي في ظل ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني من تكالب العدو الصهيوني، الذي يمعن في ارتكاب الجرائم والمجازر على مرأى ومسمع العالم في انتهاك سافر للمواثيق والقوانين الدولية.

ولفت إلى أن اليمن خلف قيادته قد اتخذ موقفا مناصرا للقضية الفلسطينية في التصدي والوقوف لأعداء الأمة ومواجهة الكيان مهما كلف الأمر في سبيل الانتصار لفلسطين وايقاف العدوان على غزة.

ونوه بدور الشهداء الذين كان لهم الفضل فيما تحقق للوطن من نصر وعزة وتمكين في كافة المواقف.

فيما أشار مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية، العميد ناشر القعود، إلى أن ما قدمه الشهداء من تضحيات يعد مدرسة تتعلم منها الاجيال التحرك الفاعل لنصرة الأمة.

ولفت إلى صمود الشعب اليمني وتضحيات ابناءه كلا في موقعه وتحقيق انتصارات على كافة المستويات.

وأشاد بالعملية البطولية للقوات البحرية التي استطاعت السيطرة على السفينة الاسرائيلية ردا على جرائم الصهاينة بحق أبناء غزة، والتي تأتي إلى جانب العمليات التي شنت على العدو.

ونوه بجهود منتسبي مجمع الساحل الغربي الذين يقدمون الخدمات الطبية لأبطال الجيش والمرابطين في الجبهات.

فيما أشار مدير عام المجمع العقيد عبدالرزاق المضواحي، إلى أهمية ذكرى الشهيد التي تتزامن مع سقوط الشهداء نتيجة جرائم الصهاينة بحق ابناء غزة، مؤكدا وقوف الشعب اليمني وقيادته إلى جانب محور المقاومة لتجسيد المشروع القرآني وترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد.

فيما تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، فيصل الهطفي، إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم التي أثمرت نصرا وعزا للوطن.

وأكد أهمية المضي على النهج الذي ساروا عليه حتى يتحقق النصر والانتصار للمظلومين في كافة العالم الإسلامي وفي مقدمتها قضية فلسطين.

تخلل الفعالية، التي حضرها مدير ادارة البحث الجنائي العقيد صادق الزايدي، انشودة لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش ومسرحية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا