اجتماع يناقش الربط الشبكي بين هيئة البريد والإدارة العامة للمرور

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم الأربعاء، بين الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، والإدارة العامة للمرور الربط الشبكي بين الجهتين لتمكين المواطنين من الاستعلام عن مخالفاتهم وسدادها إلكترونياً.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار ناصر وهان، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ونائب مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية زين العابدين المهدي، بعض الأهداف الفرعية لخطة شرطة المرور للتحول الرقمي والعمل بالنظام الإلكتروني منها ما يتعلق بتسديد رسوم المخالفات ومختلف المعاملات المرورية.

وأكد الاجتماع على التزام الهيئة بإتاحة خدمة سداد قيمة المخالفات المرورية في جميع نقاط مقدمي الخدمة المالية من بنوك وشركات ومحلات صرافة، إلى جانب الربط الشبكي بين مركزي الشكاوى في الجانبين، والتسويق والترويج للخدمة والعمل وفق آلية عمل مزمنة لتدشينها في الوقت المحدد لها وفقاً للخطة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين للعمل وفق جدول مكثف، وتجهيز مذكرة تفاهم يلتزم الطرفين بالإسراع في تنفيذه من أجل إدخال الخدمة حيز التنفيذ الفعلي لتسهم في تبسيط الخدمات للمواطنين إلكترونياً.

قد يعجبك ايضا