عاجل…تحالف العدوان يستجيب لمطالب صنعاء بخصوص ملف مرتبات الموظفين..وهذا ماكشتفه وكالة رويترز..تفاصيل

عاودت السعودية ، الثلاثاء، المناورة بملف  مرتبات الموظفين في اليمن .

يتزامن ذلك مع تصاعد تهديدات صنعاء .

وسربت الرياض معلومات عبر وكالة رويترز تتحدث فيها عن نيتها تقديم  مليار ومائتي مليون دولار  كوديعة لليمن ، مشيرة إلى أن الوديعة الجديدة ستخصص لصرف المرتبات.

واعتبرت  السعودية، وفق ما نقلته الوكالة البريطانية عن مصدر سعودي،  الوديعة الجديدة  ستشجع على التوصل إلى حل سياسي شامل والعودة  إلى الحوار في  رسالة غير مباشرة لصنعاء.

وكانت صحيفة “مال السعودية” أفادت  في تقرير سابق رفض بلادها تقديم وديعة جديدة للسلطة الموالية لها جنوبي اليمن، مشيرة إلى انه سبق وان انفقت وديعة على حكومة معين منذ العام 2018.

وجاءت رسالة السعودية الجديدة  عقب يوم على تهديدات اطلقها كبار القادة في صنعاء وابرزهم رئيس المجلس السياسي ووزير الدفاع في حكومة صنعاء.

وحملت التصريحات تهديدات مباشرة باستئناف العمليات العسكرية   ونقل ساحتها إلى البحر.

وتخشى السعودية عودة المعارك إلى صدارة المشهد في اليمن  خصوصا في ظل الجمود السياسي مع كشف صنعاء على لسان رئيسها مهدي المشاط بأن المرتبات  ابرز ملفات الخلاف مع الرياض.

وأفاد المشاط في وقت سابق عن عرض السعودية صرف المرتبات كمكرمة منها مقابل توريد عائدات النفط اليمني إلى حسابات في البنك الأهلي السعودي يشرف عليها السفير ال جابر   لكن صنعاء تمسكت بضرورة صرفها من عائدات النفط

المصدر- الخبر اليمني 

قد يعجبك ايضا