الحديدة .. فعالية للشؤون الانسانية وحقوق الانسان تستعرض منهج الإمام الحسين في الثورة على الطغيان

نظم فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية ومكتب حقوق الانسان بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، مناقب الإمام الحسين والقيم التي حملها خلال تضحياته في مواجهة جبروت الظلم، والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة التيار المنحرف عن الإسلام المستقيم.
وتطرق إلى منهج الإمام الحسين في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة تحالف العدوان والتصدي لمشاريع قوى الاستعمار والوصاية ومقاومة قوى الغزو والاحتلال.
وأكد أن مظلومية أحفاد رسول الله لا يمكن نسيانها ومحوها من ذاكرة الأجيال، لافتا الى أن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.
من جانبه أشار مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة زين عزي، إلى أن ثورة الإمام الحسين خلدت قيما تجلت في عصرنا اليوم من مبادئ حملها الأبطال وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تقهر تمثلت في الانتصارات المختلفة في جميع الجبهات.
ولفت إلى أن الإمام الحسين كان علما من أعلام الأمة ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاحها.
من جهته تطرق الشيخ محمد الوافي في كلمة علماء المحافظة، إلى مناقب ومآثر الإمام الحسين ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور، مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاده تمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وصموده وثباته والمضي على نهج الثورة التي خلدها أحفاد النبي الكريم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير فرع مجلس الشؤون الانسانية جابر الرازحي وعدد من القيادات التنفيذية وموظفي الجهات المنظمة فقرات متنوعة وقصيدة للشاعر يونس ابو الحياء عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا