الوزير الحوثي يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة إب

تفقد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم الثلاثاء ، سير العملية التعليمية بمدرستي النهضة للبنين وسناء محيدلي للبنات بمديرية الظهار في محافظة إب.
وأطلع ومعه وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبد الله النعمي والوكيل المساعد – مدير عام التعليم الأهلي علي الدولة والمدير التنفيذي لصندوق المعلم ومطابع الكتاب المدرسي حسين عامر ومدير التغذية المدرسية حمود الأخرم ، على مستوى انضباط الكادر التعليمي.
وهنأ وزير التربية والتعليم الطلاب والطالبات ببداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٥ه‍ .. مشيدا بمدى الإقبال الكبير للطلاب للإلتحاق بمدارسهم.
وبارك لمحافظة إب حصول طلابها وطالباتها على عدد كبير من أوائل الجمهورية للشهادتين الأساسية والثانوية للعام ١٤٤٤ه‍،، مثمنا دور إدارة مكتب التربية بالمحافظة لنجاح العملية التعليمية وثبات وصمود كافة التربويين رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد.
وحث الطلاب والطالبات على أهمية الوعي في مواجهة الأفكار الضالة والحرص على التزود بالعلم النافع والاجتهاد والصبر لتحقيق التفوق العلمي والمعرفي.. مشيرا إلى حرص واهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بنجاح العملية التعليمية ودعم الجانب التربوي.
وحيا الوزير يحيى الحوثي الصمود التربوي تجاه كافة التحديات .. معتبرا بدء العام الدراسي رسالة تؤكد صمود وثبات الكادر التربوي والتعليمي في وجه العدوان الذي يسعى بكل السبل لإفشال العملية التعليمية.. مؤكدا حرص قيادة وزارة التربية دعم المعلم وصرف الحوافز التشجيعية.
من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع التعليم أن كافة الصعوبات التي عاشها المعلم والطالب والأسرة التربوية نتيجة العدوان سوف تنتهي وتزول وسيتغير الحال الى الافضل .. لافتا إلى أن العدو خسر الحرب ويسعى بكافة وسائله للحرب إقتصاديا وسياسيا وثقافيا من خلال الغزو الفكري للطلاب والذي يتطلب وعي كبير للتصدي لتلك الأفكار.
بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي إلى أهمية الزيارة للاطلاع عن قرب على سير العملية التعليمية والاستماع إلى الاحتياجات الضرورية للارتقاء بالأداء وتطوير وتجويد العملية التعليمية وتعزيز وتشجيع المعلمين.
وأشاد بصمود الجبهة التربوية التي يستلهم منها الجميع الثبات ومواصلة العطاء والتحدي في ظل استمرار العدوان للعام التاسع على التوالي.
إلى ذلك ناقش لقاء موسع للقيادات التربوية ومدراء التربية بالمديريات برئاسة وزير التربية والتعليم خطة مكتب التربية للعام الدراسي الجديد‍ حسب جدول التقويم المدرسي.
وثمن وزير التربية يحيى الحوثي، جهود الكادر التربوي في إنجاح العملية التعليمية خلال تسعة أعوام من الصمود والثبات رغم محاولات قوى العدوان واستهدافها الممنهج للعملية التعليمية.
وأكد سعي الوزارة في إطار خططها لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتهيئة الظروف المناسبة لتطوير وتجويد العملية التعليمية وتنشئة جيل المستقبل التنشئة الصالحة لخدمة المجتمع والوطن.
وحث وزير التربية والتعليم الجميع على الاهتمام بالعملية التعليمية وتفعيل البرامج والأنشطة والفعاليات المصاحبة للعملية التعليمية.

قد يعجبك ايضا