الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش آلية تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية

ناقشت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، آلية تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية المعتمدة لمختلف القطاعات.

واطلع الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي وعلي السهيلي ومهيوب مهدي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر، على عرض مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بشأن مشاريع الشق الأولى المعتمدة في البرنامج الاستثماري للعام 2021م التي لم يتم تنفيذها في منطقة العشاش بمديرية بني مطر.

واستعرضت الهيئة بحضور مدراء مكاتب المالية بالمحافظة طه النونو والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس محمد موسى والإدارة العامة للشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي، تقرير مدير المبادرات المجتمعية عن فوارق الأسعار في مشاريع المبادرات المنفذة من قبل الجمعية التعاونية بالقطاع الغربي والحلول المناسبة لمعالجة الفوارق بما يكفل تعويضها ويضمن مواصلتها للأعمال المسندة إليها.

وتطرق الاجتماع إلى طلب المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بشأن الأوامر التغييرية في مشروع ترميم وصيانة وعمل أحواض تشجير للجزر الوسطية بشارع الخمسين مديرية صنعاء الجديدة، حيث تم الموافقة عليها وتكليف لجنة للنزول إلى موقع المشروع للاطلاع على مستوى التنفيذ الأعمال المنفذة.

كما استعرضت الهيئة مستوى تنفيذ المشاريع المسندة للوحدة التنفيذية، المعتمدة في خطط المحافظة للأعوام 2021 – 2022م في مجالي الطرق والتربية، والتأكيد على أهمية تعاون مديري المديريات مع الوحدة التنفيذية عند تنفيذ المشاريع ومنها مشاريع الحجوزات.

وتم الاطلاع على تقارير اللجنة المكلفة بالنظر في التظلمات بشأن المخططات التي تم إنزالها من قبل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لوحدات الجوار الجديدة في مديريات الطوق.

وقد أقر الاجتماع المقترحات التي تضمنها التقريرين المقدمين من اللجنة، والرفع بها للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

كما أقرت الهيئة الإدارية تحديد واحتساب سعر إهلاك للمعدات التابعة للمكاتب والمديريات، وفتح حساب للإهلاك، وتكليف وكيلي الشؤون الفنية والشؤون المالية ومكتبي الأشغال والمالية والإدارة العامة للشؤون المالية بديوان المحافظة لوضع آلية مناسبة لذلك.

قد يعجبك ايضا