أصدر عدد من التوجيهات :رئيس الجمهورية يكثّـفُ لقاءاته بالوزراء والمحافظين في حكومة الإنقاذ الوطني

أكّـد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاءَ، المشير الركن مهدي محمد المشاط، أن العدوان الأمريكي السعوديّ ارتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني وأطفاله ونسائه وشيوخه، موضحًا أن أبشع ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم في استهدافه للشعب اليمني هو جريمة الحصار.

وحث الرئيس المشاط خلال لقائه، يوم أمس، وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، وسائل الإعلام على تكثيف النشاط الإعلامي والتوعوي في توثيق جرائم العدوان الأمريكي السعوديّ بحق أبناء الشعب اليمني العزيز بشكل مُستمرّ والتذكير بها، وإبراز مظلومية الشعب اليمني لكل العالم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة وزارة حقوق الإنسان ومستوى تنفيذ خططها للعام الجاري، خَاصَّة ما يتعلق بحماية ومناصرة حقوق الإنسان في اليمن.

وكثّـف الرئيس المشاط من لقاءاته، أمس بالمسؤولين في حكومة الإنقاذ الوطني، متفقداً سير تنفيذ الوزارات لخططها وبرامجها للعام الجديد.

وخلال لقائه بوزير العدل القاضي نبيل العزاني، أكّـد الرئيس على أهميّة تدريب وتأهيل الكادر الإداري، والتقييم والرقابة على أعمالهم، مُشيراً إلى أهميّة تطوير أداء المعهد العالي للقضاء والارتقاء بمخرجاته العلمية، والاهتمام باختيار طلابه من المشهود لهم بالدين والإيمان.

كما التقى الرئيس المشاط، أمس برئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل.

وناقش اللقاء أوضاع السلطة القضائية، وما تم إنجازه من القضايا خلال العام 1444هـ، والخطوات التي تم إنجازها في التعديلات القانونية لتحقيق قضاء عادل وعاجل للمواطنين.

ووجه بتطوير أداء المحاكم التجارية واختيار قضاتها من المشهود لهم بالعلم والنزاهة والإيمان، لتكون إجراءاتها سلسة ومستعجلة وعادلة.

وفي لقائه بوزير النقل عبد الوهَّـاب الدرة، أشاد الرئيس المشاط بجهود وزارة النقل وهيئاتها ومؤسّساتها خلال العام الجاري في تنفيذ المهام المنوطة بها، خَاصَّة ما يتعلق بإعادة تأهيل وتجهيز المطارات والموانئ التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل طيران العدوان الأمريكي السعوديّ وما فرضه من حظر على مدى السنوات الثماني الماضية.

وحث على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار على قطاعات النقل المختلفة.

وخلال لقائه بوزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أكّـد الرئيس المشاط الحرص على تعزيز أداء المنظومة التشريعية وبما يساعد على تطوير العمل لمواكبة المتغيرات الراهنة في المجال القانوني.

وشدّد على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء القانوني وتلافي جوانب القصور، لافتاً إلى أهميّة دور مركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشؤون القانونية وما يقدّمه من خدمات تدريبية في المجالات القانونية.

وعلى صعيد متصل التقى الرئيس المشاط، أمس برئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني.

وجرى خلال اللقاء استعراض أنشطة الصندوق في التخفيف من معاناة مرضى السرطان والصعوبات التي تواجهه جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأشَارَ المداني إلى ازدياد حالات السرطان في بعض أنواع الأورام بنسبة تتراوح بين 200 إلى 300 %؛ بسَببِ الأسلحة المستخدمة في العدوان على اليمن.

وأكّـد أن الحصار الأمريكي الخانق له أثره الكبير على الشعب اليمني بشكل عام، ومرضى السرطان بشكل خاص، حيثُ إن العديد من العلاجات الخَاصَّة بأورام السرطان تمنع من الوصول إلى صنعاء ما يؤدي إلى معاناة الكثير من المرضى.. مبينًا أن الكثير من الحالات توفت داخل اليمن نتيجة عدم القدرة على السفر إلى الخارج؛ بسَببِ إغلاق مطار صنعاء.

وفي السياق ناقش الرئيس المشاط مع محافظ المحويت حنين قطنية، يوم أمس الأوضاع في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بمستوى الأداء العام المحلي والتنفيذي للمحافظة خلال العام الجاري وخطة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي للعام المقبل 1445هـ، والمشاريع ذات الأولوية في مختلف المجالات، بما فيها المياه والطرق والصحة وغيرها.

وفي اللقاء أكّـد الرئيس المشاط، الحرص على تعزيز أداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخفف من معاناة المواطنين.

وشدّد على ضرورة تضافر جهود الجميع للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية في توفير متطلبات التنمية المحلية والإدارية والخدمات العامة.

وحث الرئيس المشاط على الاهتمام بإنشاء الحواجز والسدود والكرفانات وخزانات مياه الأمطار وتفعيل المبادرات في مجالي الطرق والمياه؛ كونها أولويات عامة.

 

 

قد يعجبك ايضا