أكدت على أهمية ترسيخ ولاية الأمر الإلهية والتولي الصادق للإمام علي وآل البيت: فعاليات جماهيرية ووقفات في عدد من المحافظات بذكرى يوم الولاية

رئيس الهيئة العامة للزكاة: إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام

الدعوة إلى توحيد الصفوف لمواجهة التصرفات المسيئة للإسلام والعداء لكل من ينتهك المقدسات الإسلامية

صنعاء
احتفى أبناء مديرية أرحب أمس الأول بذكرى يوم الولاية للعام 1444ه‍ ، تحت شعار «من كنت مولاه فهذا علي مولاه» حيث اكتظت ساحة الاحتفال بجمع غفير من أبناء المديرية الذين وصلوا من كافة القرى والعزل في مشهد يعكس الولاء والانتماء الراسخ لله ورسوله وأعلام الدين..
وخلال الفعالية ألقى رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان كلمة ترحيبية تطرق فيها إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمام علي وتوليهم له ودلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية لاكتمال الدين بشموليته وفرائضه.
وأكد أن الأمة بحاجة ماسة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي عليه السلام.. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية.
فيما ألقى مدير مديرية أرحب الشيخ عبدالسلام نشبان كلمة المناسبة أكد أهمية إحياء يوم الولاية لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين وتعزيز الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام.
واعتبر احتفال اليمنيين بهذه المناسبة، يعكس مدى حبهم وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته في قلوبهم وضرورة السير على نهجه.
فيما أشارت كلمة مكتب المديرية التي ألقاها عبدالله القعود إلى حاجة الأمة للعودة للإمام علي عليه السلام في مواجهة المخاطر والتحديات وتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية والاقتداء بسيرته عليه السلام والتزود من القيم والمبادئ التي تجلت في أقواله وأفعاله..
كما تخلل الفعالية التي حضرها عدد كبير من مشائخ وأعيان المديرية فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن عظمة المناسبة في نفوس أبناء اليمن بعظمة صاحب المناسبة عليه السلام..
حجة
الى ذلك احتفل أبناء مديريات الشرفين يوم أمس الأول بيوم الولاية في ساحات مديريات المفتاح، وكحلان، والمحابشة، والشاهل ، وأفلح الشام التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا احتفالات بعيد الغدير الأغر.
حيث احتفل أبناء مديرية المفتاح بمحافظة حجة بيوم الولاية في منطقة الرحية، حيث توافدت الجموع المحتفلة من عزل وقرى المديرية إلى ساحة الاحتفال.
وشهد الاحتفال حضورا جماهيريا كبيرا صباح أمس الأول، مؤكدين على أن ولاية الإمام علي عليه السلام عقيدة أساسية لدى أبناء المديرية.
وتوافدت قبائل مديرية المفتاح منذ الصباح الباكر، وتجمعت من مختلف القرى والعزل لإحياء يوم الولاية بحضور مشرف يليق بالمناسبة الكريمة.
وبالزوامل والبرع والمغارد الشعبية حضرت الجموع إلى ساحة الاحتفال ، واستمعت إلى كلمات المناسبة العظيمة.
وفي الاحتفال ألقيت كلمات المناسبة وسط حضور كبير من أبناء المديرية ، وأكدت الكلمات على ضرورة التمسك بمبدأ الولاية لما له من أهمية في تحصين المجتمع من التولي للفجرة والظالمين.
وفي كل عام يحيى أبناء مديرية المفتاح يوم الولاية، حيث يبدأ الناس بالتجمع خارج كل قرية ، ثم يجتمعون في ساحة معدة للعزلة ، ينطلقون منها إلى الساحة المركزية للاحتفال بمواكب مهيبة ، وفي استقبالها أبناء عزلتي الجبر الأعلى والجبر الشرقي الذين يصطفون في مدخل ساحة المناسبة لاستقبال بقية العزل التابعة للمديرية.
وفي المحابشة اجتمع أبناء المديرية بمنطقة حجر للاحتفال بعيد الولاية في ساحة الغدير ليؤكدوا الولاء والانتماء للدين والولاية الحيدرية كضمان من الانحراف واتباع الهدى والفضيلة..
مديرية كحلان الشرف لم تغب عن المشهد الحيدري في يوم الولاية بحضور كبير وولاء يماني أكبر..
وفي مديرية الشاهل تقاطروا أفواجا من مختلف المناطق، رافعين يد العزة والكرامة والتولي الصادق وحاملين الشدة والبأس للأعداء..
وفي مديرية أفلح الشام هب شيعة أمير المؤمنين عليه السلام من كل حدب وصوب ليؤكدوا التولي والتأسي لمن أمر الله ورسوله..
وفي الاحتفالات التي شهدتها مديريات الشرفين تجسد الولاء الحيدري في مشهد حضور قبائل مديرية أفلح اليمن الذين توافدوا بكل عزيمة وانتماء لله ورسوله وأعلام الدين..
مشاهد يمانية تفيض محبة وصدقا، تعرف معنى التولي والتأسي والتمسك بنهجها وهويتها الإيمانية..
صعدة
كما نٌظمت في عدد من مديريات محافظة صعدة فعاليات جماهيرية بذكرى يوم الولاية 1444 هـ.
حيث نُظمت في مديريات الحشوة وكتاف وال سالم ومجز وقطابر وغمر ورازح والظاهر فعاليات جماهيرية حاشدة بحضور عدد من قيادات الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة وحضور علمائي وثقافي واجتماعي.
وأكد كلمات الفعاليات، أهمية ترسيخ ولاية الأمر الإلهية كي نحظى بحالة حصانة من ولاية الأمر اليهودية الذي يسعى أعداء الأمة لتعميمها على العالم بكله.
واستنكرت ما أقدم عليه أحد الكافرين في السويد من إحراق نسخة من القرآن الكريم، معتبرين حالة التغاضي والصمت الإسلامي والدولي وصمة عار وخزي وحالة تراجع في الغضب لله ولرسوله ومقدسات الإسلام.
وأكد المشاركون في الفعاليات الجماهيرية تجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ولأعلام الهدى والبراءة من أعدائهم وإظهار حالة العداء لكل من ينتهك المقدسات الإسلامية.
ودعوا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والسويدية كخطوة أولية تجاه الجريمة القبيحة من إحراق كتاب الله.
البيضاء
كما نظم أبناء مدينة البيضاء أمس وقفات بعد صلاة الجمعة احتفاء بيوم ولاية أمير المؤمنين الأمام علي عليه السلام للعام الحالي 1444 هجرية وتحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وردد المشاركون في الوقفات بعد صلاة الجمعة في أحياء مدينة البيضاء بحضور رسمي وشعبي كبيرين من أبناء مدينة البيضاء، الأهازيج والأناشيد المعبرة، ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله بتوليهم والسير على نهجهم، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.
وعبّر أبناء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة، عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهما في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.
وأكد المشاركون، الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية وتمسكهم بنهج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به، في وقت تسعى دول العمالة فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.
وفي الوقفات، اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة، محمد أحمد السقاف، ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى به الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.
واستعرض السقاف، دلائل ومعاني أهمية ذكرى يوم الولاية وإكمال الدين وإتمام النعمة واستشهاداً بقوله سبحانه وتعالى “يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين”.
وأكد السقاف، ضرورة تجسيد مبدأ الولاية وحاجة الأمة إليها في هذا العصر الذي تواجه فيه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي والغلبة، مشيرا إلى ما تمثله ذكرى الولاية باعتبارها آية من أعظم آيات النبوة المحمدية ورأت الأمة حضور أثره فيها..”، مشيداً بالحضور الجماهيري المشرف لأبناء مدينة البيضاء.
ومن جانبه، أكد رئيس مكتب رفع المظالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي، أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الغدير المشهود، وما يمثله من دلالات ومعان عظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني منذ بدأ الدعوة الإسلامية،، مشيرا إلى ضرورة التحلي بشجاعة وعدل علي عليه السلام في واقع الأمة لاحتياجها لذلك في هذا الزمن الذي تواجه فيه التحديات والمخاطر.
وأشار الحبابي، إلى أن الشعب اليمني شعب الولاء والنصرة والمحبة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى.. معبرا عن تهاني وتبريكات أبناء مدينة البيضاء بمناسبة عيد الغدير الأغر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والحكومة وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية.
وفي ختام الوقفات، جدد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ولأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.
وأكدوا أهمية إحياء هذا اليوم العظيم “يوم الولاية” الذي أحياه الرسول الكريم في الثامن عشر من ذي الحجة، والذي أعلن فيه أهم مبدأ من مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية وإعلان الولاء للإمام علي عليه السلام للفوز بوعد الله المتمثل في النصر والغلبة على أعداء الله وأعداء الأمة في جميع المجالات.

فعاليات نسائية بصنعاء

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية في عدد من مديريات محافظة صنعاء أمس، فعاليات ثقافية مركزية، بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”، ووقفات للتنديد بجريمة إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد.
ففي مديرية همدان، نظمت الهيئة النسائية، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، أكدت خلالها المشاركات أن ولاية الإمام علي – عليه السلام -هي الولاية الحقيقة.
واعتبرن إحياء الذكرى، فرصة لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من المسلمين.
وأكدن أهمية إحياء يوم الولاية والاقتداء بسيرة الإمام علي – عليه السلام – وشجاعته وبطولاته في مقارعة قوى الكفر ونصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم وإعلام الهدى .
وفي مديريتي سنحان وبني بهلول، وصنعاء الجديدة، نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية بالمناسبة.
وأكدت المشاركات أهمية إحياء يوم الولاية والاقتداء بسيرة الإمام علي – عليه السلام – وبطولاته في مقارعة قوى الكفر ونصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم وأعلام الهدى .
وأشارت إلى أن إحياء يوم الولاية في ظل ما تتعرض له المقدسات الإسلامية من إساءة محطة لتعزيز الصمود والتصدي لأعداء الإسلام وقوى الغزو والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال كافة المخططات الاستعمارية.
ولفتت إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على مناقب أمير المؤمنين علي – عليه السلام – وشجاعته ودوره في نصرة الحق.. مؤكدة أهمية التولي الصادق للإمام علي وآل البيت.
وفي مديرية مناخة نظمت الهيئة النسائية فعالية ثقافية بالمناسبة، تطرقت إلى سيرة الإمام علي – عليه السلام – ومبدأ الولاية وأهمية استلهام الدروس والعبر من شخصيته، وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي تحلى بها قولاً وعملاً.
وأشارت كلمات المشاركات إلى ما يمثله التولي الصادق للإمام علي وآل البيت وأعلام الهدى من أهمية في الاستجابة لأوامر الله تعالى والرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم.
وعقب الفعاليات نظمت وقفات جماهيرية نسائية تنديدا بالعدوان الصهيوني الأخير على مخيم جنين، وجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.
واعتبرت بيانات الوقفات، إقدام متطرفين على إحراق نسخة من المصحف الشريف، انتهاكا سافراً للمقدسات الدينية واستفزازا للمسلمين في مختلف أنحاء العالم.
واستنكرت البيانات، سماح السلطات السويدية للمتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم، مطالبة بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة لضمان عدم تكرار الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف.
ودعت إلى توحيد الصفوف ومواجهة كل التصرفات المسيئة للإسلام والمقدسات، واستخدام وسائل ردع كفيلة بوقف تلك التصرفات من قبل بعض المتطرفين، منها استخدام سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية.
المحويت
ونظمت الهيئة النسائية بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت، أمس فعالية بذكرى يوم الولاية.
وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الامام علي، عليه السلام وتضحياته وشجاعته.. مشيرة إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم ووصيه الإمام علي وأعلام الهدى من بعده.
واعتبرت الكلمات يوم الولاية محطة عظيمة تمنح الأمة القوة والبصيرة في التعامل مع الأحداث وفقا للقرآن الكريم وتحصنها من تولي اليهود والنصارى.
وأشارت الكلمات إلى أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتجسيدها على أرض الواقع.
تخلل الفعالية فقرات إنشاديه وقصائد، تناولت صفات وشجاعة الإمام علي عليه السلام.
حجة
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية في قارة والمفتاح وكعيدنة وكشر بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وأكدت كلمات الفعاليات في مديرية قارة والمفتاح والوعلية وعلكمة في المفتاح ووادي ماخر في كعيدنة والعبيسة في كشر، أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام والتعرف على شخصيته والتولي الصادق له كرّم الله وجهه.
واستعرضت دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية .. مؤكدة أهمية تجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي تحلّى الإمام علي عليه السلام على الواقع.
وأكدت أهمية التمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب آل البيت وأعلام الهدى واستمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء وتعزيز التوعية بمخططات العدوان وأطماعه ومخاطر الحرب الناعمة.
تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

الثورة / سبأ

قد يعجبك ايضا