وزير الزراعة وأمين محلي عمران يدشنان الموسم الربيعي بقاع البون الزراعي الشهير

وزير الزراعة وامين محلي عمران يدشنان الموسم الربيعي بقاع البون الزراعي الشهير

الحقيقة نت| 02-شعبان-1444هـ

دشن وزير الزراعة والري عبدالملك الثور وامين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران الشيخ صالح المخلوس اليوم، الموسم الربيعي بقاع البون الزراعي الشهير.

وفي التدشين اكد الوزير وامين عام محلي عمران اهمية التدشين لهذا الموسم الذي يعد باكورة امل لهذا العام من خلال اعمال التشجير والزراعة لمختلف انواع وصنوف الحبوب والخضروات التي ينتجها قاع البون الزراعي الخصيب الذي يعد من اهم القيعان الزراعية الكبيرة في بلادنا.

واشارا الى ان التشجيع الزراعي يعطي حافزا معنويا للمزارعين في التوسع والانتاج للمحاصيل والمنتجات الزراعية ممايعكس قدرات وجدية المزارع اليمني في البذل والعطاء والحصاد النوعي.

ونوه الثور والمخلوس الى جدية التوجه العام للقيادة السياسية للزراعة والانتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية في بلادنا وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي لجميع الاحتياجات والمتطلبات الزراعية تعزيزا للتنمية الاجتماعية والزراعية المستدامة والشاملة.

وحثا على ضرورة وضع الاليات والخطط والبرامج الفصلية والسنوية التي تخدم معطيات العمل الزراعي ومنتجاته في سبيل التطور المستمر والنمو المضطرد والارتقاء بالطرق والسبل والوسائل الحديثة التي تسهم في تحسين الركيزة الاساسية للاقتصاد الوطني المتمثل في الزراعة والصناعة.

كما قام الوزير والامين العام بزيارة لمشتل البون الزراعي وجمعية عمران التعاونية الزراعية وجمعية اجريكو يمن لاكثار وتسويق البطاط،واطلعا خلال الزيارة على مجمل الاعمال والمهام لتلك الجهات في خدمة الجانب الزراعي وتطور ادائها كماً ونوعاً.

ونوها باهمية هذه الجهات في تعزيز الجهود من اجل التنمية الزراعية ومنتجاتها المختلفة في اطار توجهات الجهات الرسمية والمجتمعية بالاهتمام بالجانب الزراعي ومجالاته الاخرى في الثرة الحيوانية والمنتجات الفرعية الالبان ومشتقاته بمايكفل تغطية الاحتياجات الاساسية والاستهلاكية للمجتمع والتخفيف من فاتورة الاستيراد.

وقد اشاد الوزير وامين عام محلي عمران بدور المزارعين في قاع البون، وابديا الاستعداد لتقديم اوجه الدعم لجميع المتطلبات للمزارعين وفقا للامكانيات المتاحة.

يذكر ان جمعية عمران التعاونية الزراعية من الجمعيات الرائدة في مجال إنتاج وإكثار بذور البطاطس المحسنة عالية الجودة والإنتاج وتوزيعها على شريحة كبيرة من المزارعين تأسست عام 1988م وعدد أعضائها (261) عضوا (50%) تقريبا من أعضائها نساء ويعمل عدد كبير من أعضائها المساهمين في مجال الزراعة وتربية الحيوانات.

وفي العام 1999م بدأت بوضع اللبنات الأولى لتأسيس المخازن التعاونية لإنتاج وتسويق بذور البطاطس بسعة ( 500 ) طن كمرحلة أولى بالتعاون مع الإتحاد الزراعي والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس تم تنفيذ المرحلة الثانية عام 2007م بسعة (500) طن بتمويل ذاتي من المخازن لتصبح السعة التخزينية الكلية (1000) طن.

وكان كل ذلك من أجل دعم مزارعي المحافظات الشمالية والشرقية وبهدف دعم المزارعين وتوفير الوقت والجهد والمال لهم.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الزراعة والراي بالمحافظة ناجي سلامة مدير عام الرقابة على الجودة بوزارة الزراعة المهندس عبدالخالق المطري ونائب مدير عام الارشاد والاعلام الزراعي صالح العماد.

قد يعجبك ايضا