مؤسسة “مهجة القدس” للشهداء والأسرى والجرحى في فلسطين:اعتداءٌ للاحتلال على أسرى “الجهاد” في سجن “ريمون” و3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

اقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي جميع أقسام الأسرى في سجن “ريمون” وقامت بالاعتداء على أسرى حركة الجهاد الإسلامي. 

وأكدت مؤسسة “مهجة القدس” للشهداء والأسرى والجرحى في فلسطين اليوم الأربعاء أن أسرى حركة الجهاد في سجن رامون يتعرضون لهجمة شرسة، إذ تعرّضت وحدات القمع الصهيونية لهم بالقمع والتنكيل بشكل همجي وعنيف، مشيرة الى أن حالة من التوتر تسود كافة أقسام السجن.

وكانت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الفلسطينية الأسيرة قد أعلنت أمس أن الأسرى سيبدؤون الإضراب عن الطعام بألف أسير كدفعة أولى يوم الخميس القادم، مع استمرار بقية الأسرى في حالة حل الهيئات التنظيمية، وإبقاء حالة التمرد على قوانين السجان مستمرة.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو اجراءاتهم التصعيدية للاحتجاج والإضراب والاستمرار في معركتهم ضد السجان.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن توتراً شديداً يسود أقسام السجن بعد الاقتحام الذي جاء بهدف إجراء ما يسمى “الفحص الأمني” لغرف الأسرى.

ويأتي الاقتحام قبل ساعات من دخول الدفعة الأولى من الأسرى في الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، رفضاً لإجراءات إدارة سجون الاحتلال القمعية بحق أسرى المؤبدات.

وقبل أيام، بدأت الحركة الأسيرة برنامجًا نضاليًا من عدة خطوات، عنوانها التمرد على قوانين إدارة سجون الاحتلال.

3 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

بالموازاة، واصل 3 أسرى فلسطينيين في سجون العدو إضرابهم المفتوح عن الطعام مطالبين بعدة مطالب منها وقف الاعتقال الإداري.

ودخل الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، يومه الـ 172 في الإضراب، حيث كان قد أضرب لمدة 111 يومًا، وعلق إضرابه أسبوعًا فقط وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن من إيجاد حل لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.

كما يواصل الشقيقان المعتقلان أحمد وعدال حسين موسى من بلدة الخضر ببيت لحم، إضرابهما عن الطعام منذ 25 يومًا، وذلك من تاريخ اعتقالهما في 7 آب/أغسطس 2022، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، حيث يقبعان في زنازين سجن “عوفر”، وقد أصدر الاحتلال بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة أشهر، وبحقّ عدال لمدة 3.
 

قد يعجبك ايضا