التأكيد على أهمية إحياء المناسبة انطلاقاً من الهوية الإيمانية :وقفات وفعاليات إحياءً لذكرى يوم الولاية في العاصمة ومختلف المحافظات

شهدت العاصمة صنعاء أمس ومختلف المحافظات فعاليات وأنشطة إحياءً لذكرى يوم الولاية، حيث أكدت أهمية إحياء المناسبة من منطلق الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
ففي مديريات أمانة العاصمة نظمت وقفات عقب صلاة الجمعة لإحياء ذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره”.
وقد أشار المشاركون في الوقفات إلى أن الشعب اليمني اعتاد على إحياء هذه الذكرى بفعاليات ومهرجانات من منطلق الهوية الإيمانية.
وأكدوا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرة من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.
وجدد بيان صادر عن الوقفات التأكيد على ولاء أبناء الشعب اليمني لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من أعداء الله ورسوله.
ولفت البيان إلى السير على نهج وشجاعة الإمام علي في مواجهة الأعداء.. داعياً الجميع إلى إحياء عيد الغدير بإقامة الفعاليات الاحتفالية على مستوى الأحياء والمديريات، والتحشيد للفعاليات المركزية التي ستقام بالأمانة والمحافظات الأحد المقبل.
كما حث على استغلال هذه الذكرى في ظل عدم التزام العدو بتنفيذ بنود الهدنة في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد ودعم الصناعات العسكرية الصاروخية والجوية والبحرية ورفع الجاهزية لأي تصعيد من قبل قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر.
ونُظمت في مديريات محافظة صنعاء أمس وقفات عقب صلاة الجمعة إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وأكد المشاركون في الوقفات أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي خلال حياته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.. مجددين التمسك بمبدأ الولاء والارتباط بالإمام علي وحبهم له.
وأشاروا إلى ما اتسمت به شخصية الإمام علي -كرّم الله وجهه- وما تحلى به من شجاعة في مواجهة الطغاة وضرورة استلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من سيرته العطرة.
وقد أُلقيت كلمات أوضحت أن إحياء يوم الولاية يُجسد قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: “فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. لافتة إلى أن حب أهل اليمن للإمام علي يكمن في محبتهم لرسول الله، وتعزيز الاقتداء به قولاً وعملاً.
ودعت إلى تعزيز الاقتداء بالإمام علي، واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.
كما لفتت الكلمات إلى حالة الضعف والشتات التي تمر بها الأمة الإسلامية، وما تتعرض له من مؤامرات نتيجة ابتعادها عن نهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتخليها عن مبادئ وقيم الدين الحنيف.
وأكدت أن إحياء هذه الذكرى، يغيض أعداء الأمة.. مبينة أن إحياء أهل اليمن لذكرى يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.
وجدد أبناء مديريات محافظة صنعاء في الوقفات، التأكيد على الصمود واستمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
أبناء عزلة بني الحارث بمديرية أفلح الشام محافظة حجة نظموا فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية زيد الحاشي وأمين محلي المديرية محمد غوث إلى أن ذكرى يوم الولاية محطة للاستفادة من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته ومواقفه في نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والتولي الصادق للإمام علي وترسيخ الارتباط به كرّم الله وجهه وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود في مواجهة العدوان.
ودعا الحاشي وغوث أبناء المديرية إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية بهذه الذكرى الأحد المقبل.
تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وتربوية وصحية وثقافية فقرات متنوعة.
إلى ذلك نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد في محافظة البيضاء بالتعاون مع وحدة العلماء بالمحافظة فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بمدينة رداع للعام الحالي 1443هجرية..
وخلال الفعالية بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة سرحان صالح سواد، ومدير عام مديرية الرياشية عبدالرحمن علي الحبسي، أكد أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي على أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال.
وأشار إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله، لافتاً إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.
وحث العنسي على إقامة الفعاليات الثقافية والدينية وإحياء ذكرى يوم الغدير على مستوى الحارات والأحياء والقرى ومديريات مربع رداع.
كما أكد أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة، موضحاً أن الولاية ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد واقتداء بالنبي الكريم.
من جانبه أكد مدير عام مديرية الرياشية عبدالرحمن علي الحبسي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من مسيرة الإمام علي عليه السلام، في الثبات ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
وقال مدير عام مديرية الرياشية “إن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، لا لشيء إلا لتمسكهم بولاية الإمام علي ورفضهم الوصاية والهيمنة الخارجية”.
وفي كلمة العلماء استعرض القاضي العلامة إبراهيم المستكاء معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأولياه وبما يسهم في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح.
وتطرق إلى جانب من حياة ومواقف الإمام علي في نصرة الحق وإقامة العدل، ومآثره ومكانته وعلمه وشجاعته وتضحياته في مواجهة الشرك والكفر ومقارعة الطغاة والمستكبرين، مبيناً أن إحياء هذه الذكرى يؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول وآل بيته.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد في مدينة رداع عبدالواسع أحمد البابلي إلى مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد البابلي أهمية أن تكون الولاية لله شاملة فهو وحده من تكون له الولاية والعبادة باعتبارنا عبيداً لله جل وعلا، مشيراً إلى معنى ولاية الإمام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لاسيما وهو لم يدنس بدنس الجاهلية وقد أسلم صبيا..
وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته أن يقود الأمة بعد موت النبي صل الله عليه وسلم وعلى آله بناء على أمر من الله كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها .
وفي كلمة المناسبة، أشار إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته وبطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.
واستعرض دلالات إحياء يوم الولاية والجوانب التاريخية لها ودورها في ترسيخ التمسك بالنهج المحمدي ومنهج الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز عوامل الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.
حضر الفعالية مشرفوا مديريات مربع رداع وعدد من العلماء والخطباء ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع بمحافظة البيضاء.
إلى ذلك نظم أبناء عزلة شمرين بمديرية قفل شمر محافظة حجة، أمس فعالية ثقافية احياءً لذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية أكد مسؤول التلاحم القبلي بالمديرية صادق الهارب إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وأشار إلى ارتباط اليمنيين بالإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيدا لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير وإبلاغ المسلمين بولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.
وتطرق إلى أهمية اغتنام الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله وللإمام علي وأعلام الهدى ، لافتا إلى النهج الذي خطه الإمام علي في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.
ودعت الكلمات إلى الحشد للفعالية المركزية واستغلال المناسبة في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.
على الصعيد نفسه أقيمت بمديرية أفلح اليمن في حجة فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية- التي ضمت عزل بني يوس وبني فلاح وبني يعمر- أشار الناشط الثقافي الدكتور محمد العرجلي إلى مناقب أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام وشجاعته ومواقفه البطولية وزهده وتقواه وغزارة علمه ونصرته للإسلام والمسلمين.
فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الحسام أهمية الولاء لله ولرسوله والتولي الصادق للإمام علي كرم الله وجهه وللمؤمنين والبراءة من أعداء الله وأعداء الأمة.
إلى ذلك أشار الأكاديمي عبدالله المختار إلى أن إحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام هو تجسيد للتوجيهات المحمدية وتعبير عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفضا للتبعية والوصاية الخارجية
ونظمّت قيادة أمن المنطقة الثالثة في القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية لإحياء ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية، أكد مدير أمن المنطقة الثالثة العقيد محمد الشريف، أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيداً لدلالتها العميقة في تولي من ولاّهم الله ورسوله.
وتطرق إلى مناقب الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وشجاعته ومواقفه وأهمية استلهام دروس التضحية والفداء من سيرته العطرة.
فيما أشار الناشط الثقافي أحسن العبادي، إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي كرّم الله وجهه وخاض من خلالها مرحلة مهمة لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة.
حضر الفعالية مدراء أمن مديريات جحانة والطيال وخولان والحصن ومنتسبي أمن المنطقة الثالثة وعدد من القيادات المحلية.
كما تتواصل الاستعدادات في مديريات محافظة مارب لإحياء ذكرى يوم الولاية في حراك غير مسبوق احتفاء بهذه الذكرى.
وبالتزامن مع هذه الذكرى، ازدانت شوارع ومنازل وجبال ومآذن ومدارس وقلاع مديريات المحافظة بالأعلام والشعارات المعبرة عن عظمة الذكرى والفرحة والابتهاج بعيد الغدير.
ودعت اللجنة المنظمة للفعاليات أبناء المحافظة، إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي تشهدها المديريات بهذه الذكرى، بما يعكس الفرحة والبهجة بيوم الولاية وتأكيد الولاء لأولياء الله والبراءة من أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل ومن تحالف معهم من صهاينة العرب.
ودعا محافظ مارب علي محمد طعيمان، أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستشهدها مختلف المناطق والمديريات والتحشيد للفعالية المركزية التي ستقام الأحد المقبل.
وأشار في تصريح لوكالة (سبأ) إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرة من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى عليها.
ونظم أبناء مديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية وخطابية لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية سامي حميد، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام، خلال حياته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.
ولفت إلى ما اتسمت به شخصية الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه، وما تحلى به من شجاعة وبطولة في مواجهة الكفر والباطل، ودوره البارز في نشر الإسلام والدفاع عنه.
وأكد حميد، أهمية الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، والحشد والخروج المشرف في الفعاليات المركزية التي ستقام الأحد المقبل لأحياء يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، وتجديد الولاء والسير على نهجه في مواجهة الأعداء.
شارك في الفعالية قيادات محلية وتنفيذية واجتماعية ومشايخ ووجهاء وعقال وحشد غفير من أبناء المديرية.
كما أقيمت في المربع الغربي لمديرية سنحان بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية ثقافية إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي – كرم الله وجهه.
وفي الفعالية- بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية- ألقيت كلمتان من قِبل مديري التوعية في مكتب الزكاة بالمحافظة، إبراهيم حميد الدين، ومؤسسة الشهداء في سنحان، أكرم المحاقري، أكدتا الحب والولاء للإمام علي -عليه السلام- والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.
كما أقيمت في عزلة شهاب أسفل ومربع الجبل ومنطقة متنة وعدد من عزل مديرية بني مطر فعاليات ثقافية، بحضور حشد من المواطنين، استعرضت فقراتها أهمية المناسبة وضرورة استغلالها في التحشيد وتعزيز الصمود والتلاحم.
إلى ذلك، أقيمت في عزل بني خطاب والأغمور ومسار بمديرية مناخة أمسيات ثقافية، ركزت كلماتها على أهمية الاحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي – عليه السلام.
وشهدت مديريات الطيال والحصن وبلاد الروس وخولان وجحانة وهمدان والحيمتين الداخلية والخارجية وبني بهلول وصعفان أمسيات في مختلف العزل والقرى، إحياء لذكرى ولاية الإمام علي – كرّم الله وجهه.
تخلل الفعاليات والأمسيات قصائد شعرية وفقرات إنشادية ورقص شعبي وزوامل، عبّرت عن الابتهاج بهذه المناسبة التي تجّسد النصر والعزة للمؤمنين.

قد يعجبك ايضا