صنعاء: رؤساء النواب والوزراء والشورى والقضاء الأعلى يهنؤون القيادة السياسية والثورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى

هنأ رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتوجّه رئيس مجلس النواب باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس والأمانة العامة والموظفين، بأسمى آيات التهاني والتبريكات ، لأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأبطال الجيش والأمن البواسل واللجان الشعبية ورجال القبائل الأحرار الصامدين في مواقع الشرف دفاعاً عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره، وإلى كافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وثمن رئيس مجلس النواب في البرقية، تضحيات وصمود أبناء الشعب التفافهم حول القيادة، والجيش والأمن واللجان الشعبية ورجال القبائل في معركة الذود عن حياض الوطن ولأكثر من سبع سنوات سطروا فيها أروع الملاحم البطولية متوجة بسلسلة من الانتصارات في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن الأبطال قد سجلوا بأحرف من نور تلك الانتصارات متوجة بالبأس الشديد، واسقطوا كافة الرهانات الخاسرة رغم ما حشده تحالف الأشرار ضد اليمن من عتاد وأسلحة دمار؛ لافتاً إلى أن إرادة وكرامة الشعب اليمني ومظلوميته وعدالة قضيته كانت هي الأقوى.

وأشاد رئيس مجلس النواب بحكمة وحنكة قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في التعاطي الإيجابي والمسؤول تجاه معاناة الشعب اليمني والآثار الكارثية الناتجة عن العدوان والحصار والاستهداف الممنهج لكافة الجوانب الحياتية والمعيشية للشعب اليمني في حرب قذرة تجاوزت كافة القوانين والأعراف والقيم الأخلاقية والانسانية .

وقال “لقد فقد العالم والمجتمع الدولي ضميره الإنساني والأخلاقي، لتتجلى حكمة قائد الثورة النابعة من حرصه على تغليب مصلحة الشعب اليمني والتعاطي البناء في إطلاق مبادرات السلام التي قدمت من طرف صنعاء، وما نتج عنها من إعلان للهدنة والموافقة على تمديدها، برغم الصعوبات والعراقيل التي حاول ويحاول العدوان فرضها للتنصل عن تنفيذ بعض بنود الهدنة واستمرار تعنته في فتح مطار صنعاء بشكل كامل وبصورة مستمرة، والسماح بتدفق سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة دون عراقيل، وبما يلبي احتياجات الشعب اليمني من الوقود والغذاء والدواء”.

ونوه رئيس مجلس النواب، إلى المبادرات والبدائل المعلنة من طرف واحد بشأن إطلاق كافة الأسرى-الكل مقابل الكل- وكذا الاستعداد لفتح الطرق بين المحافظات اليمنية ومنها تعز والضالع، رغم استمرار العدوان في خروقاته ومحاولاته المستمرة إجهاض الهدنة والتنصل عن تنفيذ أهم بنودها.

وتطرق إلى الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة والأمن من خلال تبني استراتيجية التطوير النوعي للقدرات العسكرية للقوة الصاروخية والطيران المسير في تحقيق توازن الردع، وفي إطار حق اليمن الطبيعي والمشروع في مواجهة أي عدوان يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وحث رئيس مجلس النواب، على استلهام الدروس الحية من موجهات قائد الثورة وتحويلها إلى برنامج عمل يومي لمعالجة الاختلالات ومكامن الضعف والقصور أينما وجدت ولما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن اليمني والتخفيف من معاناته.

وابتهل رئيس مجلس النواب إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد اكتمل النصر، واندحر الغزاة والمحتلين وتحقق السلام وعم الرخاء كل ربوع اليمن، متمنياً أن تعود وقد تحقق للأمة العربية والإسلامية كل ما تصبو إليه من خير وسؤدد.

رئيس الوزراء يهنئ قائد الثورة بمناسبة حلول عيد الأضحى

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك جاء فيها:

يطيب لي أن أرفع إليكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى العلي القدير أن يهله عليكم وعلى أبناء الشعب اليمني الأبي وأبناء الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليُمن والبركات.

يهل علينا عيد الأضحى هذا العام وشعبنا اليمني الحر يعيش أجواء الهدنة وشيء من الاستقرار مقارنة بالسنوات السبع الماضية، التي حلت فيها هذه المناسبة وغيرها من المناسبات وسط هدير طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وغاراتها التي قتلت المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ في منازلهم، واستهدفت العاملين في مصانعهم والأطباء في مستشفياتهم ومراكزهم الصحية.

وبهذا الشأن فإننا في الحكومة نعتز ونفخر كثيرا بحرصكم الوطني والأخلاقي والإنساني على إنجاح الهدنة وتقديم التنازلات التي يعلم العدو جيدا بأنها لم تأت من ضعف، وإنما من منطلق استشعاركم لمعاناة المواطنين والسعي لتخفيفها، مثمنين عاليا توجيهاتكم الكريمة بهذا الشأن للجنة العسكرية الوطنية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة ومراقبة وقف إطلاق وفتح الطرقات.

إننا في حكومة الإنقاذ، إذ نؤكد دوما على رؤيتكم بشأن السلام العادل والمشرف لشعبنا ووطننا لنؤكد في الوقت ذاته أننا في حالة من الاستعداد والجاهزية لمواصلة معركة الشرف والعزة والكرامة، إذا ما اختار المعتدون واتباعهم من العملاء والمرتزقة مواصلة نهجهم العدواني وغيهم وغطرستهم واستعلائهم، حتى ننتزع النصر بعون من الله أولا ثم بقوة وعنفوان الإرادة الصلبة لشعبنا اليمني الحر الأبي.
نجدد لكم في الختام أحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية، مؤكدين أننا سنبذل قصارى جهدنا في الحكومة لترجمة توجيهاتكم الكريمة خلال لقاءاتكم مع ممثلي المحافظات وتحويلها إلى مشاريع وبرامج عمل يتم تنفيذها وفقا للأولويات، بدعم وإسناد من رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس، فضلا عن تكريس السلوك الأخلاقي في الوزارات والجهات الحكومية الذي تطرقتم إليه خلال محاضراتكم مؤخرا حول العهد، والذي بدأت الحكومة أولى خطواتها بهذا الجانب عبر إطلاق عدد من مدونات السلوك الوظيفي في عدد من الوزارات والجهات الحكومية.

رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى

رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وعبر القاضي المتوكل، في البرقية باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى ومنتسبي السلطة القضائية، عن أحر التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وأبناء الشعب اليمني كافة بهذه المناسبة.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في أرجاء المعمورة، في تعزيز وحدة الصف خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة.

وأكدت البرقية أهمية تعزيز تلاحم الجبهة الداخلية والصمود لأبناء الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار الجائر.. مشيدا بما يسطره المرابطون في الجبهات من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في سبيل الدفاع عن الوطن وإفشال كل مؤامرات الأعداء للنيل من سيادة الوطن واستقلاله ووحدة أراضيه.

وابتهل رئيس مجلس القضاء إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها بالخير واليُمن والبركات على الشعب اليمني وجميع الشعوب العربية والإسلامية الشقيقة، وأن يحقق للأمتين العربية والإسلامية كل ما تصبوان إليه من استقرار ورفعة.

رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة بعيد الأضحى

رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بحلول عيد الأضحى المبارك.

وعبر رئيس مجلس الشورى باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء وموظفي المجلس، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة بهذه المناسبة الدينية الجليلة ومن خلاله إلى كافة أبناء الشعب اليمني وقواه السياسية والوطنية الصامدة والثابتة والمرابطين الأبطال من أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية.

وأكد أن مجلس الشورى وانطلاقاً من واجبه الديني ماضياً في ذات الطريق الذي سلكه أحرار اليمن والشهداء .. مؤكداً أن المجلس لن يدخر جهداً في الاضطلاع بواجباته الدستورية والمهام المنوطة به، والإسهام في الدفاع عن الوطن والتصدي لقوى العدوان ومواجهة التحديات الاقتصادية.

وابتهلى العيدروس إلى الله العلي القدير أن يجعله عيد خير ونصر للشعب اليمني وأن يسدد خطى قائد الثورة على طريق الخير.

قد يعجبك ايضا