القوات المسلحة: 1826 عملية للقوة الصاروخية و11 ألف عملية لسلاح الجو المسير و4221 عملية للدفاعات الجوية

 

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع ، اليوم الاثنين، عن دور الأسلحة الاستراتيجية في التصدي لتحالف العدوان خلال سبع سنوات.

وأشار العميد سريع الى ان القوة الصاروخية تعد أحد برز أسلحة القوات المسلحة وهي القوات التي خضعت لعملية بناء متكامل خلال فترة العدوان والحصار وكانت حاضرة في المعركة وتمكنت القوات المسلحة من خلال هذه اليد الضاربة من توجيه ضربات موجعه للعدو والحقت به خسائر كبيرة.

مضيفاً ” اعتمدت هذه القوة على تراكم الخبرة في المؤسسة العسكرية وكذلك على الاستفادة من التجارب في التطوير وباتت القوة الصاروخية تعتمد بنسبة 100% على خبرات يمنية”.

مؤكداً انه وخلال معركة الحرية والاستقلال المستمرة حتى يومنا هذا نفذت القوة الصاروخية بعون الله 1826 عملية عسكرية منها 1237 عملية استهدفت تجمعات العدو وتحشيداته ومعسكراته ومقراته داخل أراضينا الوطنية و589 عملية استهدفت العدو خارج جغرافيتنا الوطنية منها عمليات استهدفت عمق العدوين السعودي والاماراتي.

كما أكد ان القوة الصاروخية تمتلك مخزوناً استراتيجياً تعمل على تعزيزه يوماً بعد آخر ليشكل ضمانة دفاعية لهذا الشعب ضد كل المتآمرين والغزاة وأذنابهم.

وإلى جانب القوة الصاروخية يحضر اليمن العزيز الابي الصامد بقوة بسلاح أصبح له أهمية على صعيد المعارك العسكرية حيث نفذ سلاح الجو المسير بعون الله تعالى 11562 عملية منها 2176 عملية داخلية و  953عملية خارجية فيما بلغ عدد عمليات الاستطلاع 8433 عملية”.

موضحاً ان عمليات الاستطلاع شكلت أهمية استخباراتية في المعركة العسكرية وان سلاح الجو المسير قام خلال العام الأخير بتوسيع دائرة العمليات الاستطلاعية لتشمل كافة أراضي العدوين السعودي والاماراتي إضافة الى مياهنا الإقليمية في البحرين العربي والاحمر وكذلك خليج عدن وباب المندب وسيصل عما قريب الى ما هو ابعد من ذلك.

واردف قائلاً” تابعت القوات المسلحة بكل اعتزاز أصداء عمليات سلاح الجو المسير ومستوى ما وصلت اليه الخبرات اليمنية في هذا المجال والقوات المسلحة لن تنسى من قدم لنا يد المساعدة في التأسيس لسلاح الجو المسير الذي أصبح من أبرز الأسلحة الفاعلة في القوات المسلحة”.

وفيما يخص عمليات قوات الدفاع الجوي اكد العميد سريع ان اجمالي عمليات الدفاع الجوي بلغ 4221 عملية تنوعت عمليات الدفاع الجوي ما بين التصدي والاجبار على المغادرة وكذلك الاعتراض والاسقاط .

وقال” نجحت وحدات الدفاع الجوي من تنفيذ 1971 عملية اسقاط واصابة و2250 عملية تصدي واعتراض منها 158 عملية إسقاط طائرات استطلاعية مقاتلة واسقاط 13 حربية و10 أباتشي واسقاط 6 طائرات مروحية نقل منها بلاك هوك واسقاط 34 طائرة مسلحة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي للعدوان إضافة الى اسقاط 95 طائرة استطلاع تجسسي”.

مؤكداً ان القوات البحرية والدفاع الساحلي نفذت خلال السبع السنوات 35 عملية نوعية من أبرزها استهداف فرقاطة ” المدينة” وفرقاطة “الدمام” التابعتين للعدو السعودي واستهداف السفينة الحربية ” سويفت” التابعة للعدو الاماراتي وضبط سفينة الشحن العسكرية الإماراتية “روابي” بعد دخولها المياه اليمنية.

قد يعجبك ايضا