مهمة وطنية :استمرار حملة “إعصار اليمن” في عدد من المحافظات اليمنية: رصد ومتابعة

استشعاراً بالمسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، دشن فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مؤخراً حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان على اليمن الذي يدخل حالياً عامه الثامن.

ويأتي تدشين الحملة، لاستمرار دعم صمود المرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة، بعد أن سطر المقاتل اليمني ملاحم بطولية في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وقدّم أنموذجاً فريداً بإيمان لا حدود له وعقيدة عسكرية أذهلت دول العدوان والعالم بشكل عام.

حملة إعصار اليمن ستشمل المستويات الرسمية والشعبية والنخبوية، يجب أن تشارك فيها كافة المؤسسات بتفاعل أكثر لإسناد الجيش واللجان الشعبية في معركة التصدي للعدوان الذي ارتكب وما يزال أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

بات واضحاً وجلياً على مدى ثماني سنوات من الحرب، أن دول العدوان بقيادة أمريكا سعت إلى تدمير المنشآت الخدمية والبنية التحتية، والأعيان المدنية، للشعب اليمني ما يعبر بشكل واضح عن الإفلاس والفشل العسكري من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها.

لم يفلح التحالف السعودي الإماراتي في تحقيق أي نصر عسكري طيلة سنوات الحرب رغم ما يمتلكه من ترسانة أسلحة حديثة ومتطورة وأموال مهولة لعقد صفقات التسليح وشراء مواقف الدول.. لذلك لجأ إلى أسلوب خسيس في إطباق حصار جائر على اليمن براً وبحراً وجواً لم يستثن أي شيء، شمل المواد الغذائية والدواء والطاقة وكل ما يتصل باستمرارية الحياة.

فيما يقف مجلس الأمن والأمم المتحدة والدول التي تدّعي العمل بالمبادئ والقيم وحقوق الإنسان موقف المتفرج إزاء ما يحصل للشعب اليمني من جرائم تدخل في إطار جرائم ضد الإنسانية، لكن على ما يبدو أن المال السعودي والإماراتي وصفقات التسليح أفقدت تلك الدول مبادئها وقيمها وأخلاقياتها التي أرهقت العالم بالحديث عنها عبر وسائل إعلامها ليل نهار.

إن عملية دعم وإسناد الجبهات مهمة وطنية، تستدعي حشد كل الطاقات والإمكانيات وتضافر جهود الجميع بالمال والرجال في التصدي للعدوان الذي يهدد الوطن وأمنه واستقراره، فعلى مدى ثمان سنوات من الحرب، كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية، ومرّغ أنف الجيوش التي حشد لها تحالف العدوان بقيادة أمريكا وحققوا انتصارات جعلت دول التحالف تعيش المرحلة الأخيرة قبل إعلان هزيمتها.

من هنا .. فالمهمة الأساسية اليوم لكل مواطن يمني، حر تتمثل في تقديم ما يستطيع من دعم وإسناد للجيش واللجان الشعبية وتعزيز صمودهم الأسطوري في مواجهة ودحر وهزيمة قوى العدوان وأدواته.

صحيفة الحقيقة رصدت ابرز فعاليات حملة إعصار اليمن ليومنا هذا الخميس  30 رجب 1443 هجرية الموافق مارس 3, 2022م 

 

السلطة القضائية بإب وتعز تدشن حملة إعصار اليمن 

السلطة القضائية بإب وتعز تدشن حملة إعصار اليمن 

دشنت السلطة القضائية في محافظتي إب وتعز اليوم الخميس، وبحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، حملة إعصار اليمن للتحشيد والإستنفار استجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أن منتسبي السلطة القضائية سيجودون بالمال والنفس دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن الشعب اليمني سيواصل الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان بقيادة أمريكا التي تحرك أدواتها في المنطقة لاستهداف يمن الإيمان والحكمة وأنصار المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذين انطلقوا وساروا على نهج الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي… موضحا أن الشهيد القائد رسم المسار الصحيح لبناء الأمة وعزتها وكرامتها واستقلالها وسطع بصوت الحق في وجه المستكبرين.

وندد القاضي المتوكل بقرار مجلس الأمن بحظر السلاح عن اليمن بناءً على طلب إحدى أدوات أمريكا من دول المنطقة ممن تعتدي وتحاصر الشعب اليمني وتمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى اليمن، معتبراً القرار الأممي لا قيمة له، سيما في ظل ازدواجية المعايير التي يتعامل بها مجلس الأمن الدولي.

وقال “إن الجهاد فريضة على كل مسلم عندما يكون العدوان من اليهود والنصارى الذين انتهكوا القوانين والأعراف الدولية والشرائع السماوية، وهو ما يتوّجب على كل حر شريف المشاركة في التحشيد وتقديم الدعم المالي وإعلان النفير للجبهات”.

ولفت رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أن خيار الشعب اليمني استمرار الثبات والصمود للدفاع عن الوطن حتى تطهير كل شبر من أراضيه، مهيباً بكافة أعضاء السلطة القضائية المشاركة الفاعلة في إنجاح حملة إعصار اليمن وتشكيل لجان ميدانية للتحشيد والاستنفار.

من جانبه أشار وزير الإدارة المحلية إلى أنما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ سبع سنوات، يستدعي تحرك الجميع للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.

وأكد على خطورة المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن وعلى الجميع المساهمة في صناعة النصر، لافتاً إلى أن تدشين الحملة تتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد، وعلى أحرار اليمن السير على خطى الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وعدم التفريط بها.

بدوره أشار محافظ إب عبد الواحد صلاح إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ التي سار عليها وانطلق في المنهج والمشروع القرآني.

وأكد أن حملة إعصار اليمن التي تم تدشينها في المحافظة، تتطلب شحذ الهمم للتحشيد والتعبئة والاستنفار للجبهات، لافتاً إلى أن محافظة إب بمختلف تكويناتها وشرائحها سباقة في أداء الواجب والانتصار للوطن ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

من جهته شدد مشرف المحافظة على ضرورة أن يكثف القضاة جهودهم في القيام بمسؤولياتهم التي اوكلها الله إليهم لحل قضايا الناس وإحقاق العدل في المجتمع   وايضا دورهم في الحشد والتعبئة العامة ورفد الجبهات جهادا في سبيل الله ودفاعا عن هذا البلد المعتدى عليه والمحاصر، مثمنا ما يقوم به منتسبوا السلطة القضائية من جهود في القيام بدورهم ومسؤولياتهم الجسيمة سيما في ظل العدوان والحصار بيد انه وبحكم سلطتهم وقربهم من المجتمع وثقة الناس بهم سيسهمون بشكل فاعل وقوي في إنجاح هذه الحملة.

وفي كلمة السلطة القضائية بإب وتعز، أكد رئيس محكمة استئناف إب القاضي محمد منصور الشهاب، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد وتدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتناول جانباً من صفات الشهيد القائد وشجاعته في مقارعة الطغاة والمستكبرين، حتى ضحّى بروحه ونفسه، حاثا الجميع على المساهمة الفاعلة في إنجاح حملة إعصار اليمن وفقاً للخطة والبرنامج الزمني والألية التنفيذية لها خلال النزول إلى كافة المديريات والعزل.

عمران.. تدشين حملة إعصار اليمن بمديرية الجبل

عمران.. تدشين حملة إعصار اليمن بمديرية الجبل

دشنت بمديرية الجبل بمحافظة عمران اليوم حملة إعصار اليمن للتعبئة العامة والتحشيد والاستنفار للجبهات لدعم أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين ينكلون بدول العدوان ومرتزقته الخونة وتزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله على روحه الطاهرة.

وأكد نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي أن الحملة التي تبناها رئيس المجلس السياسي الاعلى الرئيس المشاط والحكومة تأتي تتويجا للصمود الأسطوري للشعب اليمني العظيم   كاستراتيجية لمواجهة تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني والسعودي الإماراتي الذي يراهن على كسر إرادة الشعب اليمني.

وأشار الهاشمي إلى أهمية التعبئة العامة والتحشيد واستمرار التصعيد والنفير العام لمواجهة تصعيد العدوان الامريكي وحصاره على الشعب اليمني الصامد، مؤكدا أن ما يحدث اليوم من عدوان اجرامي وحصار ظالم على شعبنا العظيم قد حصل للرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى أله من كفار قريش والروم والذبن لم يفلحوا أما التدخلات الإلهية مع نبيه وعبادة المؤمنين ونصر الله رسوله صلى الله عليه وعلى أله.

بدوره دعا وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة إلى التحرك والمشاركة في حملة إعصار اليمن الذي دشنها رئيس الجمهورية مهدي المشاط دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية، مشيرا إلى أهمية التوعية بمخططات العدوان الاجرامي التي تهدف للنيل من وحدة وتماسك الجبهة الداخلية.

وأكد أبو خرفشة على ضرورة مشاركة الشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية ومشائخ ووجها وعقال ومثقفي وعلماء وأدباء وتربويين وأبناء مديرية الجبل في حملة إعصار اليمن لدعم الجبهات ومواصلة رفدها بالمال والرجال وكذا الحفاظ على وحدة وتماسك الجبهة الداخلية وبما يجسد التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان الاجرامي الصلف الذي لم يسبق له في التأريخ مثيل.

من جانبه أوضح مدير عام المديرية سمير الضياني أن حملة إعصار اليمن تهدف إلى استنهاض المجتمع بكل فئاته لمواجهة العدوان الغاشم وتعزيز الوعي بمخططاته التأمرية وكشف أدواته، ومواصلة الصمود وتسيير قوافل البذل والعطاء للمرابطين في الجبهات لافتا أننا إذا لم نتحرك اليوم فمتى سنتحرك.

وأكد بيان الفعالية استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء لأبطال الجيش واللجان الشعبية والذي يعزز صمودهم وثباتهم في جبهات العزة والكرامة وبما يمكنهم من التنكيل بالعدوان ومرتزقته الخونة وحتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين.

وأشار البيان إلى أن المرحلة تستوجب من الجميع التحرك الفاعل في التوجه إلى الجبهات للمشاركة في مرحلة الحسم وتحرير كامل الأراضي اليمنية من دنس المحتلين والغزاة ومرتزقتهم الخونة.

 البيضاء.. لقاء قبلي لأبناء الصومعة ومسورة تدشيناً لحملة إعصار اليمن

البيضاء.. لقاء قبلي لأبناء الصومعة ومسورة تدشيناً لحملة إعصار اليمن

نظم أبناء مديريتي الصومعة ومسورة بمحافظة البيضاء اليوم الخميس، لقاءً قبلياً تدشيناً لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وفي اللقاء أكد وكيل أول المحافظة حمود شثان، أن تدشين الحملة رسالة لتحالف العدوان باستمرار صمود وثبات الشعب اليمني ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

وأشار إلى ما يرتكبه العدوان من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني منذ ثمان سنوات، ما يستوجب من الجميع الاستمرار في رفد الجبهات للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت الوكيل شثان، إلى معاناة أبناء مديريتي الصومعة ومسورة قبل تحريرها من العناصر التكفيرية ” القاعدة وداعش”.

من جانبه أشار عضو اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، إلى تصعيد دول العدوان واستمرار جرائمه بحق اليمنيين واستهدافه للأعيان المدنية وتدمير مقدرات الوطن ما يستوجب من أحرار المحافظة إفشال مخططات العدوان ومشاريعه التأمرية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ونوه بمواقف أبناء الصومعة ومسورة وقبائل البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقته، داعياً إلى التفاعل مع الحملة لرفد الجبهات بالرجال وتقديم قوافل العطاء للمرابطين في الجبهات.

بدوره أشاد وكيل المحافظة عبد ربه العامري في كلمة المشايخ والشخصيات الاجتماعية، بموقف أبناء الصومعة ومسورة في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.

فيما أشار مديرا مديريتي الصومعة عبدالكريم حسين الرصاص ومسورة عبد القادر الرصاص إلى خطورة المرحلة التي يمر بها اليمن في ظل استمرار دول العدوان في تصعيد جرائمها بحق الشعب اليمني.

وأكدا ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في مواجهة تصعيد وجرائم العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ودعا بيان صادر عن اللقاء، قبائل البيضاء إلى النفير العام والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال.

ريمة.. تدشين حملة إعصار اليمن بمديرية الجعفرية

ريمة.. تدشين حملة إعصار اليمن بمديرية الجعفرية

دُشنت في مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة اليوم الخميس، حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وفي التدشين أكد وزير الصحة العامة والسكان- رئيس اللجنة الرئاسية للحملة بالمحافظة الدكتور طه المتوكل، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والاستمرار في دعم الجبهات بقوافل الرجال والعطاء حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أهمية دور الشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية وأبناء المديرية في إنجاح الحملة بما يجسد التلاحم والاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان.

وحث الدكتور المتوكل، على النزول الميداني للتحشيد والتوعية بأهمية التحرك لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وخلال التدشين بحضور أعضاء اللجنة الرئاسية من أعضاء مجلسي النواب والشوري، أشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية الاستنفار ورفد الجبهات لردع قوى العدوان.

ودعا أبناء مديرية الجعفرية التفاعل والمشاركة لإنجاح مهام اللجان المشكلة للتحشيد والاستنفار.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية الجعفرية وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.

وفي الوقفة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية لحملة “إعصار اليمن” بالمحافظة أكد المشاركون أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني تستوجب من الجميع الاستمرار في التحرك ورفد الجبهات للدفاع عن الوطن ومقدراته.

صنعاء.. بني حشيش تدشن حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات

صنعاء.. بني حشيش تدشن حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات

دشنت اليوم الخميس، بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار نحو الجبهات.

وخلال التدشين اعتبر أمين محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني الحملة خطوة متقدمة في طريق تعزيز الجهود لرفد جبهات البطولة بالقوافل والرجال والمال، وتتزامن مع الاستعدادات لتدشين العام الثامن من الصمود الوطني..

ولفت أمين عام المجلس المحلي إلى أن أبناء وقبائل مديرية بني حشيش كعهدهم منذ بدء العدوان وفي مختلف المراحل مستمرون في التحرك ضمن المشروع الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتقهم حتى تحقيق النصر.

بدوره حث عضو مجلس الشورى فضل مانع، على تنفيذ برنامج وخطة حملة إعصار اليمن للحشد للجبهات لإيصال رسالة إلى أصقاع العالم بصمود اليمنيين وثباتهم والتحرك لدعم المجاهدين وتأكيد مبدأ الثبات على الحق ورفض مشاريع الوصاية الأجنبية والمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار.

فيما أكد عضو مجلس الشورى عبدالله العليبي، حرص قبيلة بني حشيش على التفاعل مع حملة إعصار اليمن وتجديد العهد والولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الحوثي بالثبات على الموقف والوفاء لكل التضحيات والاستمرار في الدفع بالمقاتلين إلى الجبهات.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أن حملة إعصار اليمن معركة جهادية ضمن فصول المواجهة مع العدو للحفاظ على أمن الوطن وتوحيد الجبهة الداخلية، متطرقا إلى ما تتضمنه الحملة من قيم ومبادئ في الحشد ونصرة اليمن والانتصار للعزة والكرامة في معركة الفصل بين الحق والباطل.

وأوضح أن الحملة تجسد التلاحم والاصطفاف واستمرار الوقوف إلى جانب الوطن، مؤكدا أهمية مضاعفة جهود التعبئة والتوعية بأهمية التحرك لمواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات ودعمها بقوافل العطاء.

من جهته أكد مدير المديرية راجح الحنمي، جاهزية واستعداد أبناء مديرية بني حشيش على تعزيز دورها في الحشد ورفد الجبهات وترجمة أهداف حملة اعصار اليمن، التي تمثل انتصارا جديدا للحمة اليمنية في مواجهة العدوان.

صنعاء.. تدشين حملة إعصار اليمن في سنحان ومركز المحافظة وبلاد الروس

صنعاء.. تدشين حملة إعصار اليمن في سنحان ومركز المحافظة وبلاد الروس

دشنت في مديرتي سنحان وبني بهلول ومركز محافظة صنعاء، اليوم الخميس، حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار للجبهات تلبية لدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين، أكد عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش، أهمية الحملة لنصرة الوطن ومواجهة التصعيد بالتصعيد في سبيل عزة وكرامة اليمن والمبادئ التي يناضل أبناء الشعب من أجلها للخروج من الوصاية الأمريكية.

وأشار إلى أن المرحلة الاستثنائية الحساسة التي يمر بها الوطن تضع الجميع في موقع المسئولية للتحرك وحشد الجهود للمشاركة في معركة الدفاع عن اليمن.

ولفت لشاوش، إلى أن هذه الحملة تتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، مؤكدا أهمية تجسيد أنموذج التضحيات والمواقف التي قدمها الشهيد القائد في إطار مشروعه القرآني.

ودعا عضو مجلس الشورى إلى التفاعل المسئول والجاد مع حملة إعصار اليمن من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة والمضي في تعزيز جهود الاصطفاف والالتفاف ورفد الجبهات وإفشال مخططات العدو.

وفي التدشين أكد مدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض، أن جرائم العدوان وحصاره والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن لن تثني اليمنيين عن تعزيز اصطفافهم على قضيتهم ومشروع الدفاع عن سيادة وطنهم.

بدوره شدد مدير مديرية مركز محافظة صنعاء أحمد عثمان، على دعم خيارات المواجهة لنيل الحرية واستقلال القرار اليمني والدفاع عن الأرض والكرامة، مؤكدا أن حملة اعصار اليمن تأتي لتعزيز المسئوليات الوطنية والاخلاقية لمواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.

إلى ذلك دشنت حملة اعصار اليمن للحشد والتعبئة العامة للجبهات في مديرية بلاد الروس بحضور القيادات المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وممثلي الجهات ذات العلاقة.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير المديرية عبدالرحمن السراجي والشيخ علي القفري ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي، أشارت في مجملها إلى ضرورة ترجمة أهداف الحملة لترسيخ الثوابت الإيمانية اليمنية الأصيلة وتجديد التمسك بالهوية والانتماء وقيم الولاء لله والوطن لتحقيق النصر على أعداء الإنسانية

ودعت الكلمات إلى دعم الحملة والتفاعل مع برنامجها التحشيدي بما يعزز من الروح الوطنية والتلاحم المجتمعي وإيصال رسائل للعالم باستمرار صمود اليمنيين في مواجهة العدوان ومخططاته والحفاظ على أمن الوطن وسيادته وعدم التنازل عن شبر من أراضيه.

صنعاء.. لقاءات تحضيرية بمديريات مركز المحافظة وسنحان وبلاد الروس للتعبئة ورفد الجبهات

صنعاء.. لقاءات تحضيرية بمديريات مركز المحافظة وسنحان وبلاد الروس للتعبئة ورفد الجبهات

 عقد في مديريتي مركز المحافظة وسنحان بمحافظة صنعاء، اليوم الأربعاء، لقاء تحضيري لمناقشة خطة حملة “إعصار اليمن” للحشد والتعبئة العامة ورفد الجبهات.

وخلال اللقاء استعرضت خطة الحملة والسبل الكفيلة بتفعيل جهود التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والأموال.

وأقر اللقاء إنشاء لجان للتحشيد والنزول الميداني في مختلف العزل والالتقاء بالخطباء والمشائخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية.

وفي مديرية بلاد الروس عقد لقاء لتدشين حملة “إعصار اليمن” للحشد والتعبئة بالمديرية، مشددا على استشعار المسؤولية والسعي إلى تكثيف الجهود لتعزيز عوامل الصمود ورفد الجبهات.

وأكد الحاضرون على أهمية تكاتف الجهود وتكاملها لرفد الجبهات بالرجال والأموال.

قد يعجبك ايضا