رصد مكتمل :تواصل الفعاليات المتنوعة إحياء لذكرى الشهيد القائد في أمانة العاصمة والمحافظات : القائد صدح بالحق وقدم روحه وأهله دفاعاً عن الحق ومواجهة المستكبرين

توصلت في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، فعاليات ثقافية وفكرية وجماهيرية متنوعة إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، وأكدت الفعاليات عظمة التضحيات التي قدمها القائد لتحصين الأمة الإسلامية.

الحقيقة رصدت اهم وابرز الفعاليات ليوم أمس الأثنين  27 رجب 1443هــ الموافق فبراير 28, 2022

أمسيتان ثقافية في صنعاء بذكرى الشهيد القائد ولدعم حملة وقافلة “إعصار اليمن”

نظّم أبناء حي الحصبة الشمالية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة، مساء الاثنين، أمسية ثقافية وخطابية دعماً لحملة وقافلة “إعصار اليمن”.

وفي الأمسية، التي حضرها مدير المديرية عقيل السقاف، أُلقيت كلمات أشارت إلى أهمية مساهمة الجميع في دعم حملة وقافلة “إعصار اليمن” التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وتطرقت إلى تزامن تدشين الحملة، بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي .. حاثة على مواصلة الصمود والثبات، ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر، وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس المحتلين والغزاة.

وأكدت الكلمات على دور مشروع الشهيد القائد، في ترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال، ومحاربة الثقافات المغلوطة، والتصدي لمخططات أعداء الأمة.

حضر الأمسية قيادات محلية، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية.

كما نظمت في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أُمسية ثقافية لتدشين ودعم حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وفي الأُمسية، دعا وكيل أمانة العاصمة المساعد، عبدالوهاب شرف الدين، أبناء مديرية الوحدة إلى التفاعل مع حملة “إعصار اليمن” لمواجهة تصعيد العدوان.

وأكد أهمية تضافر الجهود للتحشيد، وإنجاح الحملة، بما يعزز من الانتصارات في مختلف الجبهات حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة .. لافتاً إلى تزامن تدشين الحملة مع ذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي

واعتبر شرف الدين، مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال أقل واجب يمكن تقديمه للمرابطين الذين يضحون بأنفسهم دفاعا عن الوطن، وتأكيداً على استمرار الصمود والثبات.

وأشار شرف الدين إلى أن حملة “إعصار اليمن” تهدف إلى استنهاض المجتمع بكل فئاته لمواجهة العدوان، وتعزيز الوعي بمخططاته التآمرية، وتسيير القوافل للمرابطين.

فيما أوضح الناشط الثقافي عبدالله الظُرافي، أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والتحرك الجاد لدعم وإنجاح حملة “إعصار اليمن”.. مشدداً على تعزيز الاصطفاف الوطني، وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

ودعا إلى التحرك بوعي في إطار المشروع الذي أسسه الشهيد القائد، وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتقهم حتى تحقيق النصر.. مشيداً بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

بدورهم، أعلن أبناء حي البليلي ومديرية الوحدة الجاهزية لدعم الحملة، واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.. منددين باستمرار حصار وجرائم دول العدوان الأمريكي- السعودي- الإماراتي على اليمن.

حضر الأُمسية مدير المديرية، سامي حميد، وقيادات محلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وعقال الأحياء، وشخصيات اجتماعية، ووجهاء وأعيان وخطباء من أبناء مديرية الوحدة.

فعاليات تربوية ونسائية بذمار إحياء لذكرى الشهيد القائد

تتواصل بمحافظة ذمار الفعاليات إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

حيث أقيمت في مدارس مديريات المحافظة فعاليات متنوعة، تخللها فقرات فنية وأناشيد وكلمات، عبرت عن المناسبة ومراحل المسيرة القرآنية ومواقف الشهيد القائد وتضحياته وماتميز به من صفات في الشجاعة والصبر.

وأشارت إلى أهمية الإلتزام بتطبيق تعاليم القرآن الكريم وسنة نبيه الكريم عليه السلام وعلى آله قولا وعملا لرفعة الأمة ونهضتها وعزتها.

وحثت على ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال والوعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والدخيلة على قيم المجتمع اليمني الأصيلة.

ونوهت بصمود كوادر القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم التحديات والصعاب في ظل ظروف العدوان والحصار.

كما نظّم الجانب النسائي في مؤسسة الشهداء بذمار، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي، بعنوان “فقدان ذلك النور ما زادنا إلا عزة”.

وفي الفعالية، قدمت مسؤولة الجانب النسائي في المؤسسة، أمة الله الكاظمي، نبذة عن محطات في حياة الشهيد القائد كعنوان لقضية عادلة، ومؤسس مشروع ظهر في وقت بلغت فيه الأمة ذروة الخضوع والتبعية لقوى الاستكبار والطغيان الأمريكي – الصهيوني.

ولفتت إلى أن الشهيد القائد قدّم الحل في زمن اللا حل، واللا موقف، وفي زمن الصمتِ تكلم، وزمن العمالة والتطبيع، أعلن العِداء والمواجهة، وصرخ في وجه المستكبرين.

فيما أشارت المسؤولة الثقافية في المؤسسة، إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى التي ترتبط بشخصية استثنائية بذلت روحها في سبيل مشروع تحرري نهضوي.

وأوضحت أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة، ومحاولة إعادتها إلى مصادر مجدها وعزتها وكرامتها، بالقرآن الكريم.

بدورها، أشارت الناشطة الثقافية سعاد الحصني إلى شجاعة وقوة عزم وإيمان الشهيد القائد، الذي تكالبت عليه قوى الهيمنة العالمية، في محاولة لإنهاء مشروع الشهيد باستخدام وسائل الترغيب والترهيب.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبّرة.

الكبسي وعباد يدشنان معرض الشهيد القائد بأمانة العاصمة

افتتح وزير الثقافة عبدالله الكبسي وأمين العاصمة حمود عباد الاثنين ، معرض الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بالتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاده.

واطلع الكبسي وعباد ومعهما نائب وزير الثقافة محمد حيدر ووكيل أول الأمانة خالد المداني، على أجنحة المعرض الذي يحتوي على صور ومجسمات أبرزت محطات من حياة ومسيرة الشهيد القائد وتضحياته.

عقب افتتاح المعرض، نظم مكتب الثقافة بأمانة العاصمة فعالية خطابية وثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد، بحضور وزير الثقافة وأمين العاصمة ونائب وزير الثقافة.

وأشار وكيل أول الأمانة خالد المداني، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد، لاستلهام معاني الصمود والثبات والتضحية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض التبعية والهيمنة.

واستعرض مآثر الشهيد القائد وصفاته وما تضمنه مشروعه الإيماني من فكر نير مناهض للاستبداد ومواجهة قوى الطاغوت .. لافتاً إلى دلالات الذكرى، في استحضار محطات من حياة الشهيد القائد ومواقفه وشجاعته وتضحياته في تعزيز الصمود والثبات دفاعاً عن اليمن.

بدوره استعرض وكيل وزارة الثقافة وأحد تلاميذ الشهيد القائد علي المؤيدي، مقتطفات من حياة الشهيد القائد وما تحلى به من أخلاق وتواضع وثقافة وتربية إيمانية.

حضر افتتاح المعرض والفعالية، وكلاء من أمانة العاصمة ووزارة الثقافة ومدير مكتب الثقافة بالأمانة وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية ومثقفين وأدباء وشخصيات اجتماعية.

فعالية خطابية بمحافظة مأرب إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد وتدشيناً لحملة إعصار اليمن

نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب  الاثنين ، فعالية خطابية مركزية إحياءاً للذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والإستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي الفعالية، اعتبر محافظ مأرب علي محمد طعيمان إحياء سنوية الشهيد القائد، محطة للالتزام والتمسك بمشروعه القرآني والعمل على تغيير واقع الأمة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الشهيد القائد قدّم مشروعا يتطلب الاستفادة منه في بناء مستقبل الأمة وإصلاح المؤسسات وتحسين الأداء .. مشيرا إلى أهمية التزام نهج الشهيد القائد سلوكا عمليا في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى الاستكبار العالمي.

وأشار محافظ مأرب إلى أهمية التعبئة والتحشيد لحملة “إعصار اليمن” التي ستكون متممة ومكمّلة للاستنفار العام .. داعيا أبناء مأرب وقبائلها الأصيلة للتفاعل مع الحملة ورفد الجبهات بالمال والرجال لاستكمال تحريرما تبقى من محافظة مأرب وكل شبر في أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

بدوره أكد عضو اللجنة الرئاسية عضو مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف أن الشهيد القائد صدح بالحق حينما سكت الأخرون وقدًم الرؤية القرآنية المتكاملة لبناء الأمة وعزًتها.

وأشار إلى أهمية استنهاض المجتمع لاستمرار مساندة الجبهات بالمال والرجال والعتاد، وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى العزل والقرى في المديريات وبما من شأنه إنجاح حملة إعصار اليمن وردع العدوان ومرتزقته.

فيما استعرض نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، جانبا من مسيرة حياة الشهيد القائد الذي أحيا بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة ..مؤكدا أهمية الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد في تعزيز ثقافة الجهاد وغرس القيم والأخلاق والمبادئ السامية وإحياء ثقافة القرآن.

وحثّ على تعزيز دور مشايخ وأعيان وأبناء محافظة مأرب والسلطة المحلية في التعبئة والتحشيد لمواجهة قوى العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات ، قصائد شعرية

فعالية ثقافية بصعدة تحث على الاقتداء بالشهيد القائد والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان

نُظمت بمحافظة صعدة الاثنين ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول إلى أن الشهيد القائد رسم للأمة طريق النور والهداية عبر مشروعه الذي اختطه بدمه.

وأكد أهمية الاقتداء بالشهيد القائد والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الذي يشن حرباً ضروساً على شعب الإيمان والحكمة ..مشيداً بما سطره الشهيد القائد من تضحيات ومواقف في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

ودعا هشول إلى مساندة جهود لجان حملة إعصار اليمن، والتفاعل معها للتحشيد والإستنفار لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، أن الشهيد القائد تحمل مسؤولية توعية الأمة بما يُحاك ضدها من مؤامرات تستهدف كيانها وتمزيق وحدتها، وضّحى بروحه في سبيل مواجهة مشروع قوى الهيمنة والاستكبار.

ولفت إلى ما سطره الشهيد القائد من تضحيات، تتجلى اليوم بتحقيق انتصارات في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله ورفضاً للوصاية الأمريكية.

حضر الفعالية أعضاء مجلسي النواب مرتضى جدبان والشورى سلمان عوفان، وهادي الرزامي وعباس مقيت، وحسين العزي، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالله مطهر الديلمي وعدد من الوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعلماء بالمحافظة.

مديرية همدان بصنعاء تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد بفعالية ثقافية

أقيمت بمديرية همدان محافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عاطف المصلي، الى أهمية الاقتداء بالشهيد القائد والسير على خطى مشروعه الإيماني وصموده في مواجهة المؤامرات.

ولفت الى رؤية الشهيد القائد في التعمق في النصوص القرآنية ودلالاتها ومضمونها وتفاصيل الهوية الإيمانية الجامعة مقابل الهويات الفكرية المشتتة.

فيما تطرق مدير المديرية منير الكبسي، الى القيم والمبادئ التي أرساها الشهيد القائد في مسيرته القرآنية باعتبارها مسيرة تنويرية نهضوية أخلاقية واقعية تلامس احتياجات المجتمع وفق مشروع حضاري تنموي يستند الى الهوية القرآنية.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات المديرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية فقرات انشادية وقصيدة شعرية معبرة.

السلطة القضائية تنظم فعالية في ذكرى سنوية الشهيد القائد وتدشن حملة إعصار اليمن

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في وجدان الأمه لما قدمه من تضحيات لتعزيز القيم والمبادئ القرآنية.

وأشار القاضي المتوكل في الفعالية التي نظمتها السلطة القضائية امس الاثنين ، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشين حملة إعصار اليمن بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي، إلى أن الشهيد القائد تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الامريكية، منطلقا من المنهجية القرآنية.

وقال:” لقد أوضح الشهيد القائد ورسم المسار الصحيح للأمة من العزة والحرية والاستقلال والسيادة للدول في مواجهة المستكبرين من خلال النصوص القرآنية”.

ولفت إلى أن الشهيد القائد هيأه الله لهذه الأمة التي تمر بظروف صعبة وخطيرة نتيجة الهيمنة والاستكبار الأمريكي الصهيوني، ليجسد بمواقفه واقعا حقيقيا لمفاهيم الإسلام فاستنهض الامة للسير على نهج القرآن.

وأوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى أن الوثائق كشفت خلال الأيام الماضية دور الإدارة الأميركية في مواجهة المسيرة القرآنية والاعتداء على كل الشرفاء الذين نهجوا الطريق التي سار عليها الشهيد القائد.

وتطرق إلى تفاعل الشعب اليمني مع حملة إعصار اليمن امتثالا لتوجيهات قائد الثورة في مواجهة استمرار العدوان في التصعيد واستهدافه للمدنيين والبنية التحتية وتشديد الحصار.

ولفت إلى دور السلطة القضائية ومنتسبيها في المساهمة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والإسهام في قافلة إعصار اليمن والمشاركة في الفعاليات على مستوى المديريات.

من جانبه تطرق عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي في الفعالية التي حضرها رؤساء المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية وطلاب المعهد العالي للقضاء ، إلى أهمية وعظمة المشروع القرآني الذي أسسه السيد حسين بدر الدين الحوثي على القيم والمبادئ وفق الثوابت الدينية والهوية الايمانية.

ولفت إلى أن مسيرة التغيير انطقت من القيم القرآنية وعمدتها دماء الشهداء والتي تصدرها الشهيد القائد ..مشيرا إلى ضرورة الاقتداء والتأسي بمآثر ومناقب الشهيد وتحمل مسؤولية الرسالة الإيمانية في رفض الظلم والانتصار للحق والتصدي لقوى الشر والعدوان.

بدوره أوضح مدير الارشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل إلى ضرورة تطبيق المنهجية القرآنية قولا وعملا ما يرتقي بالأمة ويسهم في مواجهة التحديات والانتصار للمظلومية من منطلق الثبات على الحق ومقاومة الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد أنطلق من انتمائه الإيماني للحفاظ على الشعب وهويته وصموده في مواجهة المؤامرات.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد تناولت محطات من مسيرة الشهيد القائد وسيرته النضالية.

المكتب السياسي لأنصار الله ينظم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم المكتب السياسي لأنصار الله امس الاثنين ، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، أكد عضو الدائرة الثقافية لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة ورئيس الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من سيرته التي مثلت محطة للنهوض بواقع الأمة.

واعتبرا ذكرى الشهيد القائد، فرصة للاستفادة من مشروعه في التضحية والفداء وتحصين الأمة من المخاطر التي تُحاك ضدها من قبل قوى الهيمنة والاستكبار.

وأوضح أبو عواضة والمحبشي أن مشروع الشهيد القائد متكامل لكل ما تحتاجه الأمة من عوامل قوة ونهوض حضاري.
وأشارا إلى أهمية مشروع الشهيد القائد الذي قدّم روحه رخيصة في سبيل إعلاء راية الدين ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والطغاة.

كما أكد أبو عواضة والمحبشي أن مشروع الشهيد القائد تصحيحي لمسار وواقع الأمة الثقافي وإبعادها عن الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي يُروج لها الأعداء بهدف طمس هويتها.

وزارة الخدمة المدنية تُحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد وتدشن حملة اعصار اليمن

نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وهيئة التأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية والمعهد الوطني للعلوم الادارية، امس الاثنين ، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشين حملة “إعصار اليمن”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الخدمة المدنية سليم المغلس، أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تمثل محطة للتزود بأخلاقه وصفاته واستخلاص العبر والدروس من مواقفه في نصرة المستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد أن الشهيد القائد صدع بالحق في زمن السكوت والخنوع من أجل عزة الأمة .. معتبرا المشروع القرآني الذي أسسه السيد حسين بدر الدين الحوثي يحصن الأمة من الانحراف والضلال كونه جاء لتصحيح واقعها واستعادة مجدها وعزتها ووحدتها في مواجهة الأعداء، والتصدي للمؤامرات والمخططات العدوانية التي تستهدف الأمة وهويتها الإيمانية.

ولفت المؤيد إلى ضرورة تجسيد المبادئ والقيم التي ضحى الشهيد القائد من أجلها في تعزيز الصمود والثبات في وجه العدوان , داعيا الى التفاعل الكبير مع حملة ” اعصار اليمن” وتحشيد كل الجهود الرسمية والشعبية.

من جانبه أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي ، إلى أن الشهيد القائد جسد الثقافة القرآنية قولا وعملا وعلم الأمة معنى الشهادة والتضحية والفداء، لافتا إلى تزامن هذه المناسبة مع تدشين حملة إعصار اليمن التي تتطلب تحرك الجميع والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد , ووكلاء قطاعات وزارة الخدمة ، قصيدة وأوبريت وتقديم درع الوزارة ووحداتها وفاءاً للشهيد القائد تسلمه محمد حسن أمير الدين الحوثي.

فعالية ثقافية وخطابية للمرور تؤكد أهمية استلهام الدروس والروح الجهادية للشهيد القائد

أحيت الإدارة العامة للمرور الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي،  الاثنين ، بفعالية ثقافية وخطابية.

وخلال الفعالية أكد مدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي، أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد لاستلهام الدروس العظيمة والروح الجهادية التي سار عليها الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

مشيرا إلى أن المناسبة تعد فرصة ومحطة فارقة نستلهم منها العبر والعظات ونشحذ من خلالها الهمم والطاقات.

وقال: “لقد رسم الشهيد القائد مسار حياة يجب أن لا يحيد عنها أحد اليوم”.. مضيفا: إن “الشهيد القائد سقى بدمائه الطاهرة شجرة الحرية التي اجتثت أصنام العصر الحديث فرحلت برحيل تلك الاصنام عناوين الذل والهوان والخنوع وتعززت مبادئ السيادة والاستقلال”.

من جانبه، ألقى مساعد مدير عام المرور العقيد ركن محمد البحاشي، كلمة أشار فيها إلى ضرورة التحرك واستنهاض الأمة ومواصلة التحرك في المسارات التي أسسها الشهيد القائد رضوان الله عليه.

مؤكدا ضرورة الاستمرار في المشروع القرآني بكل الوسائل والاعتبارات الدينية والقانونية والدستورية.

وقال: “لقد شعر الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، بمسؤوليته أمام الله وتجاه هذه الأمة، وفي ذكرى استشهاده نستشكر عدالة القضية التي تحرك من أجلها في استنهاض الأمة”.

بدوره القى مدير الشؤون القانونية بالإدارة العامة للمرور العقيد حافظ الجبوبي، كلمة تطرق فيها إلى المراحل الجهادية للشهيد القائد، وتضحياته العظيمة التي قدمها من أجل نصرة المستضعفين ومقارعة دول الاستكبار.

مؤكدا أن هذه الذكرى السنوية فرصة لنستذكر الروح الجهادية للشهيد القائد، باعتباره شهيدا لمبادئ الحق، التي آمن بها وحملها وبلغها وناصرها وتحرك على أساسها.

لافتا إلى أن الشهيد القائد تحرك في سبيل الله واستنهاض الأمة لتقف في وجه الطاغوت والطغيان الذي يستهدفها في دينها وأرضها ومقدساتها ووجودها.

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي للمراحل الجهادية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه، وقصيدة شعرية عددت مناقب الشهيد القائد.

حضر الفعالية مالك مدينة وحديقة السبعين الشيخ عبدالله أحمد المغشي، وعدد من ضباط وأفراد شرطة المرور.

الهيئة العامة للأوقاف تقيم فعالية خطابية تحت شعار “شهيد القرآن”

أحيت الهيئة العامة للأوقاف امس بصنعاء ، الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية خطابية تحت شعار ” شهيد القرآن “.

وفي الفعالية أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، خاصة في ظل ما تعيشه الأمة من حالة ارتباك وردة عن دينها وعقيدتها وعدم التزام أبنائها بالمنهج القرآني والسنة النبوية المطهرة.

وقال” إن الأمة اليوم أصبحت تعظم الباطل وتقف إلى جانبه، وتنتصر لقوى الطغيان، فيما ضاع الحق وأهله، ومن ينتصر للمعروف ويأمر به، صاروا إرهابيين ومتطرفين” .. لافتاً إلى أن هناك مسلّمات معروفة لا يمكن لأبناء الأمة الإسلامية تجاوز الحدود الشرعية، ومن ذلك شرب الخمر وارتكاب المنكرات والفواحش، وموالاة اليهود والنصارى.

وأكد أن الشهيد القائد، وفي ظل ما تعيشه الأمة من ضعف في الوازع الديني والأخلاقي والضمير الإنساني، صدح بكلمة الحق في وجه الباطل، وقدّم روحه وأهله دفاعاً عن الحق ونصرة المستضعفين ومواجهة المستكبرين”.

واعتبر ذكرى الشهيد القائد، محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته في تعزيز مبادئ وقيم العدل وإحياء روحية الجهاد في سبيل الله ورفض تسلط قوى الهيمنة، ما يتطلب من الجميع تحمل المسؤولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وحث العلامة شرف الدين، على الوفاء لدماء الشهداء وعدم التفريط بالقيم والمبادئ والأمانة والمسؤولية التي سار عليها الشهيد القائد وأسسه مشروع الثقافة القرآنية للنهوض بالأمة ورفع الضيم والظلم الواقع عليها من قبل قوى الهيمنة والاستكبار.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق والمشروع المستمد من كتاب الله تعالى عز وجل ووحي الثقافة القرآنية.

وتطرق إلى واقع الشعب اليمني قبل عشرين عاماً، وحالة التبعية التي كان يعيشها النظام المرتهن للإدارة الأمريكية، خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر التي أعلنها رئيس أمريكا صراحة بأنها حرباً صليبية .. مبيناً أن تلك المرحلة كانت فاصلة وفارقة عندما صدع الشهيد القائد بكلمة الحق في وجه الباطل وقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وقال” إن الشهيد القائد، انطلق بكل ثقة من أجل مشروع أدرك حقيقته وتجلّت فيه الرؤية والمسؤولية التي تحمّلها على عاتقه في تغيير واقع الأمة الذي كانت تعيشه من هموم ومخاطر، لإحياء فريضة الجهاد والتضحية في سبيل إعلاء كلمة الله”.

وأضاف” إن الشهيد القائد بعد أن عكف على قراءة القرآن الكريم وتدارسه والتأمل فيه، وجد ألا مخرج للأمة إلا بالتمسك بكتاب الله والوعي والبصيرة بأحكامه وأوامره ونواهيه” .. لافتاً إلى أن مشروع الشهيد القائد ارتكز على عظمة المشروع والمبادئ والقيم التي ضحًى من أجلها والثقة بالله والتوكل عليه، وأثمر ذلك في الانتصار للمشروع والثقافة القرآنية.

وعرّج العلامة الحوثي، على واقع الشعب اليمني المنتصر للمشروع القرآني والإرادة والقرار والاستقلال الوطني والانتصارات المتوالية على قوى العدوان في مختلف الجبهات، ما يتطلب الحفاظ على قيم ومبادئ ونهج الشهيد القائد.

وأضاف” لا نريد أن يتسلل الشيطان إلى القلوب بالركون على الدنيا وأهوائها وملذاتها، باعتبار أن القوة ليست في العدة والعتاد ولا في الجيوش ولكن في الإيمان والثقة بالله عز وجل والانتصار للقيم والمبادئ والأخلاق المستمدة من القرآن الكريم”.

واستعرض رئيس الهيئة العامة للأوقاف، المرحلة التي مر بها الشهيد القائد والتضحيات التي قدّمها في سبيل خروج الأمة من واقعها المظلم .. مؤكداً أن مشروع الشهيد القائد، نهضوياً جاء لتنوير الأمة وإخراجها من حالة التيه التي تعاني منها ومواجهة قوى الهيمنة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أشار نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ، إلى أن الشهيد القائد علّم الأمة بكيفية الارتباط بالقرآن الكريم والثقة بالله تعالى مهما تكالبت عليها المخاطر والتحديات.

وذكر أن الشهيد القائد بمشروعه القرآني، أعاد الاعتبار للأمة ودينها وعقيدتها وإخراجها من حالة الارتهان والتبعية لقوى الطاغوت .. معتبراً إحياء هذه الذكرى، فرصة للاستفادة من نهج الشهيد القائد في الارتباط بالله والثقة والتوكل عليه في كل الأمور.

وأكد علاو أن الشهيد القائد نّبه الأمة من مخاطر تنظيم القاعدة الذي تحركه الشيطان الأكبر أمريكا في مختلف أنحاء العالم وما ترتكبه من جرائم بحق الإنسانية، بما في ذلك العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منذ سبع سنوات على الشعب اليمني.

من جهته استعرض الناشط الثقافي محمد العابد، دور الشهيد القائد في تغيير مسار الواقع الذي تعيشه الأمة، من خلال مشروعه النهضوي المستمد من القرآن الكريم.

وأكد السير على نهج الشهيد القائد الذي رسمه للأمة والثبات على الحق في مواجهة المخاطر التي تستهدف الأمة وعقيدتها ودينها ووحدتها.

فعالية ثقافية في الحيمة الداخلية بصنعاء تستعرض مآثر الشهيد القائد ومسار مشروعة القرآني

أقيمت بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكدت الكلمات أهمية المشروع القرآني الذي تحرك فيه الشهيد القائد والذي قدم شواهد عملية من الواقع وعمل على تحصين الأمة.

واستعرضت مآثر الشهيد وتضحياته ومسار مشروعة القرآني خاصة في هذه المرحلة التي تشهد العديد من التحديات والأخطار التي تحاصر الامة وتهدد هويتها الإيمانية.

و لفتت الكلمات الى تصدي الشهيد القائد لقوى الظلم برؤية قرآنية واضحة ومسؤولية دينية وأخلاقية ووطنية.

تخللت الفعالية التي حضرها المشايخ والوجهاء والمواطنين بالمديرية قصائد شعرية أشارت الى مناقب الشهيد ومسيرته الجهادية.

وعقب الفعالية تم تنظيم وقفة قبلية تنديدا بجرائم وتصعيد العدوان الامريكي السعودي الاماراتي بحق أبناء الشعب اليمني.

ودعا المشاركون في الوقفة، إلى التحرك لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، أهمية دعم حملة اعصار اليمن ومواصلة التحشيد لمواجهة مشاريع قوى العدوان والاحتلال، مجددا موقف الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وزارة التربية والتعليم تقيم فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت وزارة التربية والتعليم  الاثنين بصنعاء ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة ، أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب ، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد والتمسك بمشروعه المتمثل بالعودة للقرآن الكريم وتعزيز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية للخروج من حالة الضياع الذي تعيشه الأمة.

وأشار إلى مواقف الشهيد القائد البطولية وصموده وكفاحه في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية لإجهاض مشروعه القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

وشدد الوكيل غلاب على ضرورة السير على نهجه ومواصلة كفاحه لضمان عزة وكرامة الأمة والتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.

من جانبه أشار الوكيل المساعد بوزارة التعليم العالي فائز بطاح ، إلى أهمية تعزيز الصمود والتحرك وفقاً للمسار الذي رسمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للنهوض بواقع الأمة.

وتطرق إلى مراحل كفاح الشهيد القائد والتضحيات الجهادية التي ارسى من خلالها قواعد المسيرة القرآنية وبذل في سبيلها روحه الطاهرة ، داعيا الجميع إلى الاقتداء بنهج الشهيد القائد والاستفادة من مشروعه في السير على خطاه لمواجهة قوى الظلم والطغيان.

وفي ختام الفعالية التي تخللها قصيدتان لنشوان الغولي وعبدالرحمن الريامي ووصلة إنشادية ، قدم وكلاء وزارة التربية درع الوفاء للشهيد القائد تسلمه عبدالملك عبدالقادر بدرالدين الحوثي.

الهيئة النسائية في سنحان بصنعاء تقيم فعالية ثفافية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت الهيئة النسائية بمديرية سنحان محافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

واستعرضت الكلمات في الفعالية ، القيم والمبادئ الإيمانية التى تميز بها الشهيد القائد وأسس من خلالها المشروع القرآني الذي أحيا به واقع الامة وعزز مضامين الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

وتطرقت الى أدوار الشهيد القائد الجهادية وعطائه الفكري والثقافي الواسع وارتباطه العميق بالقرآن الكريم وصموده الأسطوري في مواجهة الظلم والدفاع عن الحق.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية أشارت إلى تضحيات الشهيد القائد وأهمية السير على مشروعه القرآنى في الصمود ومواجهة قوى الاستكبار والطغيان والشر.

فعالية خطابية للمكاتب الحكومية بصنعاء إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت مكاتب الزكاة والجمارك والنفط وفروع مؤسسة المياه والموارد المائية ومياه الريف بمحافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، على ضرورة استلهام معاني التضحية والفداء من الشهيد القائد في مواجهة الغزاة والمحتلين.. لافتا إلى أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان والرد على جرائمه.

ونوه بالفكر النهضوي للشهيد القائد وشجاعته في مقارعة الظالمين..مؤكدا أهمية تجسيد المنهج الذي ثأر من أجله الشهيد القائد لعزة الأمة ورفعتها.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حميد الغولي، إلى أن الشهيد القائد كان انموذجا في التحرك لمواجهة الطغاة والمستكبرين..لافتا إلى أن تحركه مثل مشروعا نهضويا لتغيير واقع الأمة وتخليصها من التبعية والارتهان.

وأكد أن الشهيد القائد، حمل رؤية ثقافية وتربوية وسياسية وإعلامية واقتصادية تجلت في المشروع القرآني الذي تميز بقدرته على مواجهة الباطل.

من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد المروني، أن السيد حسين بدر الدين الحوثي، أدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي ونبه من مخاطر فرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها.

وأكد على أهمية استلهام الدروس من حياته في الصبر والكفاح لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.

تخلل الفعالية، فقرات إنشادية وشعرية أكدت على أهمية مشروع الشهيد القائد.

مديرية بني مطر بصنعاء تُحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد بفعالية ثقافية

أحيت مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء،  الاثنين ، الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية ثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان ومدير المديرية عبدالقادر المحضار، أُلقيت كلمات أشادت بمناقب الشهيد القائد وتضحياته وتحركاته في مناهضة قوى الهيمنة والاستكبار.

فيما أشاد مسؤول الارشاد في المديرية محمد القاسمي، بمناقب الشهيد القائد وتضحياته في سبيل إحياء الأمة الإسلامية من الضلال الواقع عليها.

تخللت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية وفقرة إنشادية معبرة.

 

فعاليات مختلفة في عدد من المحافظات بالذكرى السنوية للشهيد القائد

شهدت العديد من المحافظات اليمنية، فعاليات ثقافية وخطابية ووقفات بالذكرى السنوية للشهيد القائد، حيث نظّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وعمادة المعهد التقني الصناعي في مديرية الحوبان بمحافظة تعز، امس، فعالية ثقافية حضرها مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني نبيل الجندي وعميد المعهد التقني منصور علي مانع ومدير مكتب الأشغال في محافظة ريمة عبدالخالق شرف الدين.

وأُلقيت في الفعالية كلمات استعرضت مسيرة الشهيد القائد وما قدّمه من تضحيات في الدفاع عن الوطن، ومشروعه القرآني لتنوير الأمة.

وأشارت إلى دور المشروع القرآني، الذي انتهجه الشهيد القائد في مناصرة الأمّة، وضمان عزتها وكرامتها، وتعزيز صمودها في مواجهة الأعداء.

وأكدت الكلمات السير على درب الشهيد القائد في استنهاض الهمم، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وشارك نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم في فعالية خطابية بمحافظة تعز بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.

كما دشن نائب رئيس الوزراء – رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بتعز ومعه محافظ المحافظة صلاح بجاش، اليوم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي الفعالية والتدشين نقل نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الجنيد، لأبناء المحافظة تحيات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والإشادة بدورهم ومواقفهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وعبر عن سعادته وأعضاء اللجنة من مجلسي النواب والشورى، مشاركة أحرار تعز في إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد وتدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

واعتبر الجنيد، مشروع الشهيد القائد المستمد من القرآن الكريم، منطلقاً لإخراج الأمة من واقع الظلم الواقع عليها ويمثل في الوقت ذاته الهوية الإيمانية والمشروع التحرري من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وقال” بفضل الله تجاوز الشعب اليمني التحديات والمخاطر التي فرضها العدوان، على مدى سبع سنوات، واليوم نحن منتصرون والعدو يندحر في مختلف الجبهات”.

وأضاف” مشروع الشهيد القائد يمثل طوق نجاة للأمة من خلال العودة إلى القرآن الكريم والثقة بالله تعالى والتحرك بمسؤولية في مواجهة الأعداء”.

وأكد رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بتعز، أهمية الحملة للتحشيد والتعبئة وتحرك الجميع من خلالها بشكل جاد ومواقف واعية ضمن عمل جماعي .. معرباً عن الأمل في تفاعل أبناء تعز وتحركهم في إطار حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار للجبهات.

من جانبه استعرض محافظ تعز بجاش، محطات من مسيرة الشهيد القائد في إطلاق صرخة البراءة من قوى الاستكبار .. وقال ” نستحضر في الذكرى السنوية للشهيد القائد، مواقفه في نصرة المستضعفين وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين، للاقتداء بها في التصدي لقوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في ظل قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي”.

ودعا أبناء المحافظة إلى التحرك الجاد في إطار حملة إعصار اليمن التي دشنها رئيس المجلس السياسي الأعلى، من منطلق الشعور بالمسؤولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله، خاصة بعد صمود لما يقارب ثمان سنوات.

وحث من تبقى من المتورطين بالخيانة العودة إلى جادة الصواب وصف الوطن والإسهام الفاعل في حملة إعصار اليمن .. مطالباً بتكاتف جهود الجميع من مؤسسات وأجهزة حكومية ومنظمات مدنية وفعاليات مجتمعية لإنجاح الحملة.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن بتعز العلامة طاهر الهدار والشيخ سعيد قريش في كلمة الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، إلى ما تميز به مشروع الشهيد القائد من موجهات تصب في وحدة الأمة وجمع كلمتها لمواجهة المخاطر التي تُحدق بها.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أحمد القميدي.

وفي محافظة عمران نظمت في مديرية عيال سريح أمسية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي.

وفي الأمسية أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص ، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني التضحية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

ونوه بمشروع الشهيد القائد في رفض الوصاية والتبعية لدول الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن المشروع القرآني يعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة المشاريع التدمرية التي تتعرض لها من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها.

حضر الأمسية عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان بالمديرية.

وفي محافظة مأرب نظم القطاع الصحي في مديرية بدبدة اليوم وقفة في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي ، وتنديدا بإستمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن الوقود.

وفي الوقفة القيت كلمات استعرضت محطات  من حياة الشهيد القائد ودوره في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت الكلمات إلى ان مشروع الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها.

وندد كوادر وموظفي القطاع الصحي بتشديد العدوان لحصاره على الشعب اليمني ومنع سفن المشتقات النفطية من الدخول لميناء الحديدة والمعاناة الكبيرة التي تسبب فيها وخصوصا على المستشفيات والمرافق الصحية.

كما أقيمت في مديرية حريب القراميش بمأرب، اليوم، أمسية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد.

وفي الأمسية، ألقيت كلمات عبّرت عن عظمة المشروع القرآني، الذي جسّده الشهيد القائد، وتضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت إلى المشروع القرآني  الذي انتهجه الشهيد القائد في تشخيص واقع الأمة ومشاكلها ورؤيته للأحداث.. مؤكدة أن الثقافة القرآنية قادرة على بناء أمة عظيمة وقوية في التصدي لكل التحديثات والمؤامرات التي تحاك ضدها.

وأكد المشاركون في الأمسية السير على نهج الشهيد القائد، ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان، ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي محافظة حجة افتتح نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ومحافظ حجة هلال الصوفي، اليوم، معرض الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وطاف الجماعي والصوفي ومعهما مساعد وزير الدفاع، اللواء علي الكحلاني، وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب وأمين عام محلي المحافظة، إسماعيل المهيم، بأجنحة المعرض، وما احتواه من صور للشهيد القائد ورفاق دربه ومجسّمات، عكست مواقفه وصموده في مواجهة قوى الطاغوت.

ونوّه نائب رئيس مجلس النواب ومحافظ حجة بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض .. لافًتين إلى السير على درب الشهيد القائد، والتمسك بمنهجه وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأشارا إلى أن مشروع الشهيد القائد إحياء الأمة وأعاد الاعتبار لها في دينها وعقيدتها وهويتها الإيمانية.

وأكد الجماعي والصوفي، أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال لمواجهة مخططات العدوان.

كما اختتمت اليوم بحجة، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الاختتام، أشار نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد ومواقفه ومشروعه القرآني في استنهاض وتصحيح مسار الأمة.

وأكد على أهمية تجسيد أخلاق الشهيد القائد والقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في الواقع العملي والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ولفت نائب رئيس مجلس النواب، إلى أن اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد التي تتزامن مع حملة “إعصار اليمن” للتحشيد يحتم على الجميع مساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود والثبات.

فيما أشار محافظ حجة هلال الصوفي بحضور مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض اليمن.

وأشاد بتضحيات أبناء حجة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. لافتا إلى أن الشهيد القائد فضح مخططات الأعداء والمتآمرين على الأمة الإسلامية وأفشل مشروعه القرآني هذه المخططات.

والقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أن الشهيد القائد أسس لمشروع نهضوي تنويري للارتقاء بواقع الأمة.. مؤكدة أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

حيث نظم القطاع النسوي بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة امس، فعالية خطابية ومعرض صور بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، أكدت نائب مدير مكتب التربية أشواق المأخذي، أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية لاستذكار محطات من حياة الشهيد القائد، وتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في التصدي لقوى الطاغوت والاستكبار.

وأشارت إلى أهمية المشروع القرآني في ظل ما تواجهه الأمة من مؤامرات وغزو ثقافي لطمس هويتها.

كما ألقيت كلمات خلال الفعالية استعرضت محطات من حياة الشهيد القائد ومآثره وشجاعته ومواقفه وتضحياته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.. مشيرة إلى مخططات الأعداء لاستهداف الأمة الإسلامية.

وأكدت الكلمات أن الشهيد القائد كان منهجه القرآن وتمثل ذلك في سلوكياته وأخلاقه ومبادئه وحنكته وثقافته.

وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور ومجسمات، أبرزت دور الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه القرآني.

كما عُقدت بصنعاء اليوم ندوة ثقافية بعنوان “المشروع القرآني في مواجهة التحديات والأخطار”، نظمتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

وقُدمت في الندوة بحضور موظفات الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والمجلس الأعلى لإدارة تنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ووزارة التخطيط، والأمانة العامة لمجلس الشورى، ثلاث أوراق.

تناولت الورقة الأولى، المقدمة من الناشطة الحقوقية أمل المأخذي، الحروب الست – المظلومية والانتهاكات الإنسانية والقانونية .. مشيرة إلى أبرز الجرائم التي مارستها السلطة خلال الحروب الست بحق المدنيين، الاعتقالات والإخفاء القسري والحصار والنزوح ومعاناة المرأة والأطفال خلال تلك الحروب.

في حين ركزت الورقة الثانية المقدمة من الناشطة الثقافية علياء الشرفي، واقع الأمة قبل المشروع القرآني من استهداف وسيطرة عسكرية بأشكالها، وأمنية ووسائلها، والسيطرة على القرار والعملية السياسية، والتعليم والخطاب الديني.

وأكدت أن مشروع الشهيد القائد نهضوي لتصحيح وضع الأمة والنهوض بواقعها .. مبينة أن الشهيد القائد شخص وضع الأمة بشكل حقيقي وعمل على إيجاد المخرج لها بالرجوع إلى القرآن الكريم.

وتطرقت الورقة الثالثة المقدمة من الناشطة الاعلامية والثقافية ملاك محمود الجنيد، إلى مفهوم الحضارة الإنسانية في المشروع القرآني .. لافتة إلى مقوّمات بناء الحضارة الإنسانية السليمة، ومقومات الحضارة القرآنية الإنسانية.

وتحدثت الورقة عن الحضارة الإنسانية القرآنية، والحضارة اليهودية المنحرفة وشتان ما بينهما .. معتبرة المنهج القرآني، هو المخرج والخلاص للبشرية جمعاء والحفاظ على إنسانية الإنسان باعتبار الإسلام منظومة متكاملة تشبع احتياجات البشرية، علمياً وفكرياً وسياسياُ واقتصادياً واجتماعياً.

ودُشنت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة امس، حملة إعصار اليمن للتحشيد والإستنفار للجبهات، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب عبده العدله، أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أهمية تكثيف الجهود والتحرك من أجل إنجاح الحملة وتجهيز قافلة إعصار اليمن، ومواصلة التحشيد على مستوى الأحياء والحارات وفقا للبرنامج المعد.

ودعا كافة أبناء ومشايخ ووجهاء شعوب، إلى المساهمة الفاعلة في تجهيز وإعداد وتسيير قافلة إعصار اليمن لدعم المرابطين في الجبهات وتعزيز الانتصارات التي يسطرها الأبطال في مواجهة العدوان والمرتزقة.

بدوره أكد مدير المديرية احمد الصماط، أهمية تحمل المسؤولية والتحشيد لدعم الحملة والقافلة بالشكل الذي يليق بأبناء مديرية شعوب.

تخلل التدشين بحضور وكيل الأمانة ابراهيم الماخذي وأمين المجلس المحلي بالمديرية محمد الحضرمي وقيادات محلية ، قصيدتان شعرية وفقرات إنشادية.

وفي محافظة صنعاء أقيمت في مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الطاهري وحسين الجراشي، ألقيت كلمات أشارت إلى مشروع الشهيد القائد في استنهاض الأمة ، ومآثره وشجاعته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

فيما أكد الشيخ ناصر العكيمي، أن الشهيد القائد ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود والشعور بالمسؤولية وإحياء الروح الجهادية والمبادئ الإيمانية.

بدوره أشار مدير مكتب التربية في المديرية علي عامر،  إلى أهمية استلهام الصمود من مسيرة الشهيد القائد وفكره ومشروعه المناهض لأعداء الأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وشعرية حول حياة الشهيد.

وأحيت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم، الذكرى السنوية للشهيد القائد بفعالية ثقافية بعنوان “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية حمد بن راكان، استعرضت الكلمات محطات من سيرة وجهاد الشهيد القائد، ومآثره وشجاعته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار، ورفض المذلة والخنوع وكشف مخططات أعداء الأمة الاجرامية والاستعمارية.

وأشارت إلى دور المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، في ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال، ومناهضته للوصاية والهيمنة الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن استقلال وحرية وسيادة اليمن.

وأكدت الكلمات أهمية تجسيد القيم والمبادئ الإيمانية والنهج القرآني الذي خط معالمه الشهيد القائد، واستلهام معاني الصمود والبذل والتضحية في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير أراضي الوطن من دنس المحتلين والغزاة.

حضر الفعاليات قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية وجمع من أبناء حي الروضة والمديرية.

قد يعجبك ايضا