استمرار الفعاليات والأمسيات في عدد من المحافظات بذكرى جمعة رجب:التأكيد على أهمية المناسبة للعودة إلى الهوية الإيمانية لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان

مديرية السبعين بأمانة العاصمة تشهد عدة فعاليات في ذكرى جمعة رجب

نُظمت في مديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات ثقافية بذكرى جمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأُلقيت في الفعاليات كلمات أشارت إلى فضل جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين دين الله أفواجا، استجابة لدعوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي حملها الإمام علي كرم الله وجهه.

وتطرقت الكلمات إلى أدوار أهل اليمن في مناصرة دين الحق ورسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

وأكدت أهمية الاحتفاء بذكرى جمعة رجب لتعزيز التمسك بالهوية الإيمانية والمضي على نهج وسيرة الرسول الكريم في تعزيز الصمود ومواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

فعالية ثقافية لتربية الميناء في الحديدة بجمعة رجب

أقامت إدارة التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية الميناء محافظة الحديدة اليوم ،  ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى “جمعة رجب” .

وفي الفعالية المقامة بقاعة مدرسة بلقيس أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ محمد حيدر،  إلى أن الإحتفال بجمعة رجب يؤكد الارتباط بالهوية الايمانية ويعزز من الصمود في مواجهة اعداء الأمة .

ولفتا إلى المواقف المشرفة المتوالية لأهل اليمن منذ دخولهم الإسلام ، داعيين إلى استمرار رفد الجبهات لمواجهة صلف وإجرام تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني .

فيما تحدث مدير تربية المديرية إبراهيم عييد ومسؤول الوحدة التربوية أحمد مسكين  عن  مكانة جمعة رجب الحرام في نفوس ووجدان اليمنيين بذكرى دخولهم في الإسلام ومظاهر الابتهاج والإحتفاء بها على مختلف العصور.

حضر الندوة نائبا تربية المديرية عبد الله أبوعلي وحسن الحوتي وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمديرية .

مديرية شعوب بأمانة العاصمة تحتفي بذكرى جمعة رجب

نظم مكتب الإرشاد بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، اليوم  ندوات ثقافية وتوعوية بذكرى جمعة رجب بعنوان “الهوية الايمانية”.

واستعرضت الندوات التي أقيمت بعدد من المساجد بحضور مدير المديرية احمد الصماط وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال، أسس وركائز الهوية الإيمانية وأهمية المحافظة عليها والتمسك بها ونشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وطرق مواجهة الحرب الناعمة للعدوان.

وتطرقت محاور الندوات، إلى فضل جمعه رجب ذكرى دخول اليمنيين دين الله افواجا، ودورهم في نصرة الدين الإسلامي ورسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

وأكدت أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة من خلال اقامة الفعاليات والندوات في مختلف مساجد المديرية لتأصيل الهوية الايمانية وترسيخ القيم والمبادئ القرآنية والايمانية لدى الأجيال والشباب، وتصحيح واقع الأمة.

وحثت على تعزيز التمسك بالهوية الإيمانية والمضي على نهج أعلام الأمة في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمسها الهوية اليمنية واستهداف الأمة في دينها وهويتها وعقيدتها.

القطاع التربوي في وشحة والمحابشة بحجة يُحيي ذكرى جمعة رجب

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية وشحة محافظة حجة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية بجمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.

وأكدت كلمات الفعالية بمدرسة الجيل الجديد في الربوع الحرص على إحياء جمعة رجب لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

وأشارت إلى ضرورة مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي من خلال تعزيز مستوى الوعي الإيماني والثقافي والتربوي وتنشئة الأجيال على بصيرة.

حضر الفعالية مديرا المديرية عبد القدوس الخاشب والتربية محمد شايع.

وفي مديرية المحابشة، نظمت مدرسة الزهراء الثانوية في بني أسد فعالية ثقافية بجمعة رجب وتأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية.

وأشارت الكلمات التي أُلقيت في الفعالية إلى أهمية إحياء جمعة رجب في ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط اليمنيين

صعدة .. فعالية للقطاع النسائي في مديرية الصفراء بمناسبة جمعة رجب

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية الصفراء محافظة صعدة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية وخطابية بجمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار ” الإيمان يمان “.

وفي الفعالية قُدمت مشاركات شعرية وإنشادية وخطابية، تطرقت إلى أهمية تمسك الشعب اليمني بالهوية الإيمانية باعتبارها وسام فخر وعزة وكرامة.

وأكدت المشاركات أهمية مواجهة مؤامرات الأعداء في محاولة تجريف الهوية الإيمانية للشعب اليمني واستهداف المجتمع بالحرب الناعمة.

وباركت العمليات النوعية لرجال الجيش واللجان الشعبية في عمق العدو السعودي .. منددة باستمرار جرائم العدوان وصمت الأمم المتحدة ومنظمات ما يسمى بحقوق الإنسان.

فعالية ثقافية لحرائر خولان بن عامر بصعدة إحياءً لذكرى جمعة رجب

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصارالله في خولان بن عامر بمحافظة صعدة اليوم الأحد ، فعالية مركزية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.
وخلال الفعالية التي أقيمت بعنوان “جمعة رجب تأصيلاً للهوية الإيمانية ” أكدت المشاركات على المضي في الولاء لرسول الله وآل بيته الطاهرين تأسياً باليمانيين العظماء ممن ساهموا في نصرة رسول الله.
كما أكدن على استمرار التصدي لحرب العدوان الناعمة واستهدافه للنسيج الاجتماعي بالارتقاء في مستوى الوعي الإيماني والثقافي وتربية أجيال أكثر وعياً وبصيرة.

قد يعجبك ايضا