كيف انعكست ازمة السعودية الداخلية على عدوانها في اليمن؟

 

قصف تحالف العدوان السعودي في الآونة الأخيرة مطار صنعاء الدولي الممر والمنفذ لوصول المساعدات والخدمات الإنسانية للشعب اليمني، ضاربًا كل المواثيق الدولية عرض الحائط.

ويرى اعلاميون ان العدوان السعودي كان يهدف الى زيادة التضيق وشدة الحصار على الشعب اليمني بقصفة لمطار صنعاء.

ويوضح الاعلاميون، ان قصف تحالف العدوان السعودي لمطار صنعاء يعكس الازمة الداخلية التي يعاني منها النظام السعودي وفشل مشروعه السياسي والعسكري في اليمن، موكدين ان السعودية وبعد سبع سنوات من عدوانها على الشعب اليمني لم تستطع ان تحقق أي نصرًا سياسيًا ولا عسكريًا، الا تكبد الخسارات المالية المهولة.

ويكشف الاعلاميون، ان قصف مطار صنعاء كان بإشراف أميركي وبريطاني، لأن الطائرات المستخدمة في هذا القصف هي من صنع أميركي وبريطاني ولا يتم استخدامها تكنولوجيًا الا بإدارة من صناعها.

يستعبد الاعلاميون بأن قوات صنعاء ستتجاهل هذا القصف الغاشم على مطار صنعاء، خاصةً بعد تقدمها في جبهات مأرب، متوقعين بأن رد قوات صنعاء على هذه الجريمة النكراء سيكون على شكل عملية توازن ردع مختلفة عما سبق.

ويؤكد باحثون سياسيون ان السعودية في عدوانها على اليمن استنفذت كل أهدافها العدوانية، ولم يعد لديها سوى الأهداف المدنية، لذا قصفت مطار صنعاء الدولي.

ويعتبر الباحثون السياسيون، قصف مطار صنعاء من قبل تحالف العدوان السعودي بأنه تحدي للأمم المتحدة وللقرارات الأممية والدولية التي اعتبرت ان هذا المطار هو ممر أساسي للخدمات الإنسانية للشعب اليمني.

ويصف الباحثون السياسيون، حجة العدوان السعودي في قصفه لمطار صنعاء بانه منطلق للطائرات المسيرة، بالحجة الواهية، موضحين أن بحسب عشرات المراقبين الدوليين والصليب الأحمر والجمعيات الإنسانية الموجودة في هذا المطار لم يلحظ فيه أي تحرك عسكري أو اهداف عسكرية.

ويؤكد الباحثون السياسيون، ان قصف مطار صنعاء هو انتقام من الشعب اليمني، وغطرسةً من النظام السعودي، بعد قصفه ممر ومنفذ الخدمات الإنسانية لهذا الشعب الذي يعاني من المجاعة والحصار منذ سبع سنوات بسبب العدوان الغاشم عليه.

ويشددون، ان محمد بن سلمان، تورط بشن عدوانه على الشعب اليمني وفشلت كل مخططاته، ولكنه لا يريد ان يعترف بهده الهزيمة حتى ولو على حساب الشعب اليمني، لذا يتخبط بالجدران من ان اجل يواري هذه الهزيمة المدوية في اليمن.

ويقول سياسيون يمنيون، إن قصف مطار صنعاء المدني بعد تعطيله لمدة سبع سنوات من قبل تحالف العدوان السعودي هو استكمال لعملية التدمير التي تمارسها السعودية ضد منشآت اليمن.

ويضيف السياسيون، أن البيان الذي أصدره تحالف العدوان السعودي حول قصفه لمطار صنعاء، هو من اجل تبرير هذا الفعل الشنيع لسماسرة اميركا في اليمن والاحتيال على القوانيين والمواثيق الدولية التي تحرم وتجرم استهداف المطارات.

و يلفت السياسيون اليمنيون، ان السعودية امام عد تنازلي، لأنها تعد بنظر الأمريكان فاشلة في تحقيق أهدافهم في العمق اليمن، مشددين على ان مشاريع السلام التي تتغنى بها السعودية في اليمن متناقضة، لأنها تخالف عقيدة السعودية الدموية في عدوانها على اليمن

قد يعجبك ايضا