اليمن يحيي ذكرى الشهداء الأبرار: أنشطة وفعاليات شعبية ورسمية تعم العاصمة والمحافظات :ندوات تثقيفية وتكريمية تستذكر عظمة الشهداء معارض صور تعرض جوانبها من سيرهم العطرة زيارات للروضات -قيادات الدولة يضعون أكاليل الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

أنشطة وفعاليات شعبية ورسمية تعم العاصمة والمحافظات

ندوات تثقيفية وتكريمية تستذكر عظمة الشهداء معارض صور تعرض جوانبها من سيرهم العطرة

زيارات للروضات وفعاليات ترفيهية لأسرهم وذويهم

قيادات الدولة : الشهداء تجسيد للإيمان نستلهم منهم الهمّة والمسؤولية

يحيي الشعب اليمني الذكرى السنوية للشهيد هذا الأسبوع الذي تتواصل فيه الفعاليات والندوات والمعارض والزيارات بالمناسبة المقدسة ، وبما تمثله هذه المناسبة كمحطة يستلهم منها الشعب دروسا عظيمة قدمها الشهداء في مسيرة جهادهم وحتى استشهادهم ، هي أيضا مناسبة للاهتمام والاحتفاء والتكريم لأسرهم وذويهم وعائلاتهم الكريمة. وتحيا هذه المناسبة بفعاليات وزيارات وأنشطة رسمية وشعبية مكثفة وافتتاح معارض فنية لصور الشهداء تحكي سيرهم وتروي عظمة تضحياتهم ، وتبرز المعارض والفعاليات عظمة ما قدمه الشعب اليمني من تضحيات كبيرة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ، بما في ذلك من تذكير بتضحيات وعطاء الشهداء الذين صنعوا بدمائهم الزكية تاريخا مشرفا للشعب اليمني ، ستفخر به الأجيال القادمة، وحتما فإنها دماء ستجذّر قيم الولاء والانتماء للوطن والإسلام والهوية ، وتمثل موئلا للعزم والإرادة على مواصلة الطريق في الجهاد ضد الغزاة والمحتلين. وتعتبر الذكرى السنوية للشهيد فرصة سنوية متجددة للنهل من معاني البذل والعطاء التي سطرها شهداء الشعب اليمني الذين وهبوا أرواحهم جهادا في سبيل الله ، ودفاعا عن الحق وعن الدين وعن الكرامة لتكون دماؤهم نبراسا تهتدي به الأجيال القادمة في التمسك بقيم وفضائل الانتماء لليمن وهويته ، وعليها تواصل الطريق متمسكة بالسيرة والمبادئ التي استشهدوا من أجلها، وتحقق الحرية والكرامة والسيادة لليمن العزيز. يعود تاريخ هذه المناسبة كما أشار السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي -قائد الثورة- إلى تاريخ سابق ، حيث أقيمت في شعب من شعاب منطقة «مطرة» التي كانت منطلقا للمجاهدين خلال الحروب الست التي شنها النظام الإجرامي الأسبق عليهم في محافظة صعدة مدعوما بقوات سعودية معتدية ، ويرتبط هذا التاريخ بتاريخ إقامة تلك المناسبة في تلك الظروف والأحوال. وفيما ترسّخ إقامة الذكرى السنوية للشهيد أسمى قيم الانتماء الإيماني والهوية الإيمانية والوطنية.. فمن خلالها يؤكد اليمنيون بأنهم على العهد ، «وعهد الأحرار باقي» ، وبأنهم لن ينسوا أبناءهم الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ، قاطعين على أنفسهم الاستمرار إلى أجيال قادمة..

وإلى أن يأذن الله. ويستحضر اليمنيون أرواح الشهداء العظماء في كل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي تستمر لأيام، وتقام معارض ولوحات وفعاليات وأنشطة ثقافية وإبداعية وفنية عدة ، حيث ترفع صور الكرامة على جنبات المعارض وفي الروضات وعلى أبنية المؤسسات ، وفي هذه المناسبة يعبر اليمنيون عن تقديرهم لتضحيات الشهداء ، ويتلمسون احتياجات ذويهم وأسرهم ، كما يجدونها مناسبة لتأكيد قوة وتلاحم الشعب اليمني ، وتعبيرا عن فخر كل أسر الشهداء واعتزازهم بما قدم أبناؤهم من تضحيات في سبيل عزة وكرامة وأمن واستقرار اليمن وعزة اليمنيين.

الحقيقة رصدت أبرز الفعاليات ليوم أمس الثلاثاء

تدشين فعاليات ذكرى الشهيد في خولان وبني ضبيان بمحافظة صنعاء

دُشنت في مديريتي خولان وبني ضبيان محافظة صنعاء  الثلاثاء ، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وافتتح وكلاء المحافظة جبران غوبر وصالح المنتصر وعبدالملك الغربي ، معرض صور شهداء مديرية خولان بحضور مدير المديرية عبدالله الشريف وأمين عام المجلس المحلي عبدربه قطرة.
وأكد وكلاء المحافظة أن تضحيات الشهداء ستظل عهدا في رقاب أبناء اليمن والأجيال التي ستتذكرها بكل فخر واعتزاز.
كما أقيمت في مديرية بني ضبيان فعالية ثقافية إحياء لذكرى سنوية الشهداء العظماء بحضور وكلاء المحافظة طالب دحان وفارس الكهالي وحسين الجراشي وعبدالله الطاهري.
وافتتح وكلاء المحافظة معرض الصور الفوتوغرافية لشهداء بني ضبيان.. كما زاروا عدد من رياض الشهداء في المديرية.
وأكدوا أن هذه الزيارة تعد أقل ما يمكن، عرفانا بتضحياتهم وتقديسا لمنزلتهم التي أنزلهم الله عز وجل إياها والسير على خطاهم في سبيل التمكين والنصر والعزة للشعب اليمني.

وزارة الداخلية تقيم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة الداخلية  الثلاثاء ، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية اللواء علي الصيفي، أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد تمثل حصانة ضد مؤامرات الأعداء ولها أثرها ونتائجها الإيجابية في حماية الأمة من مؤامرات أعدائها.

وأكد أن الأمة التي تعشق الشهادة لن يبقى في يد أعدائها ما يخيفها.. وقال” تمثل هذه المناسبة محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر والوعي والبصيرة والعطاء والصمود والثبات ومواصلة التصدي للتحديات مهما كانت حتى يتحقق النصر للوطن”.

ولفت نائب وزير الداخلية إلى أن الشهداء العظماء جسدوا القيم الجهادية والروحية التي تحركوا بها في الميدان للتصدي لقوى الشر والاستكبار والطغيان بكل عزة وشموخ.

وحث على أهمية استشعار المسؤولية في الوفاء لأسر وذوي الشهداء بتلمس احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم والسير على دربهم تجسيدا للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

من جهته أشار مساعد مدير عام التدريب والتوجيه حسن الهادي ، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تعبر عن مكانة الشهداء وتخليدا لذكراهم وتضحياتهم في نفوس الأجيال.

وأكد أهمية استذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم وثباتهم وصمودهم وإيلاء الرعاية والاهتمام بأسرهم وذويهم من باب رد الجميل لمن بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وذكر الهادي أن سنوية الشهيد تأتي في ظل مرحلة يستمر فيها العطاء والاستبسال والتضحية في مواجهة تحديات وأخطار العدوان الغاشم، حيث يقدم الشعب اليمني كل يوم قوافل من الشهداء ذودا عن عزة وسيادة الوطن”.

من جهته تطرق عضو رابطة علماء اليمن حمدي زياد إلى عظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن والشعب اليمني الصامد والصابر في وجه عدوان كوني.

ولفت إلى المكانة العظيمة التي فضل الله بها الشهيد .. مشددا على أهمية تضافر جهود الجميع والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر على قوى الشر والعدوان والغزاة المحتلين ودحرهم عن كل الأراضي اليمنية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الداخلية وعدد من رؤساء المصالح ومدراء العموم والضباط والأفراد الوزارة، أوبريت بعنوان “هم نصرنا ” لفرقة الشهيد القائد، وقصيدة للشاعر حمزة المغربي نالت استحسان الحاضرين.

قيادات وزارة النقل ومؤسساتها تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد وروضة الشهداء بالخمسين

زارت قيادات وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها،  الثلاثاء ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وخلال الزيارة وضع وزير النقل عامر المراني وقيادات الوزارة إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
وأكد وزير النقل الفخر والاعتزاز بتضحيات الرئيس الشهيد الصماد في سبيل الوطن، معتبراً هذه الزيارات أقل واجب في حق الشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن.
كما أكد المضي على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر في أرض الوطن، لافتاً إلى أن تضحياتهم أثمرت عزاً ونصراً للشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع عدوان وحصار عرفه التاريخ.
إلى ذلك قام وزير النقل بزيارة معرض صور الشهداء بميدان السبعين وروضة الشهداء بالخمسين وقرأ الفاتحة إلى أرواحهم.
رافقه خلال الزيارات وكلاء الوزارة ورئيسا هيئتي الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر وتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومستشار الوزارة محمد الشريف.

وزارة المالية وهيئاتها تقيم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك الثلاثاء ، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ، أهمية هذه الذكرى لتكريم أسر الشهداء وتوفير الرعاية لها.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى الشهداء هو أقل ما يمكن القيام به لتخليد الشهداء والعرفان بما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية.

وأكد الدكتور أبو لحوم حرص قيادة وزارة المالية والمصالح التابعة لها على الاهتمام بأسر الشهداء من مختلف الجوانب المادية والصحية والتعليمية وتقديم الدعم والرعاية لها باعتبار ذلك اقل واجب تجاه هذه الأسر الكريمة.

ولفت إلى الدور الذي تقوم به وزارة المالية في الدعم والمساندة اللوجستية للمرابطين في الجبهات والأمنيين على مستوى كافة المحافظات كجزء أصيل من واجباتها في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وقال نائب رئيس الوزراء ” يتجلى اليوم بكل وضوح من هو عدونا الذي حاصرنا وقتل أبناءنا وتتضح حقيقة من يقف خلف هذا العدوان الذي حاول عبر ماكنته الإعلامية الضخمة الترويج لغير ذلك، ليتبين أننا في مواجهة من أمرنا الله بقتالهم ومعاداتهم”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، ورئيسا مصلحتا الضرائب أحمد الشوتري والجمارك يوسف زبارة، تطرق وكيل الهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي إلى عظمة الشهداء ودورهم في تحقيق النصر على تحالف العدوان وأدواته.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تمثل حافزا لكل يمني للمضي في درب العزة والكرامة لمواجهة العدوان الذي تقوده أمريكا وإسرائيل ضد أبناء الشعب اليمني الأحرار المتمسكين بدينهم وثوابتهم.

تخلل الفعالية عرض عن تضحيات الشهداء، وتكريم أسر شهداء وزارة المالية والمصالح التابعة لها.

نائب وزير المغتربين يزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد وروضة الشهداء بالجراف

زار نائب وزير المغتربين زايد الريامي،  الثلاثاء ، ومعه وكلاء وموظفي الوزارة، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وقرأ الريامي ومرافقوه الفاتحة إلى أرواح الرئيس الشهيد ومرافقيه، وكافة شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.
وأكد نائب الوزير، أهمية إحياء ذكرى الشهيد، للتذكير بمواقف الشهداء وبطولاتهم في ميادين الدفاع عن الوطن.
فيما اعتبر وكيل الوزارة لشؤون الجاليات صادق ربيد، ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس وتأكيد السير على نهج الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل عزة الوطن وكرامة المواطنين
كما زارت قيادات الوزارة روضة الشهداء في الجراف، مستذكرة دور الشهداء في مواجهة العدوان، مؤكدة الحرص على الاهتمام بأُسر وذوي الشهداء ورعايتهم، تكريما لدور ذويهم في الدفاع عن الوطن.

تدشين معرض صور شهداء الأمن في محافظة إب

افتتح نائب مدير شرطة محافظة إب العميد عبده فرحان معرض شهداء الجانب الأمني من أبناء المحافظة.
وفي الإفتتاح بحضور مدير مؤسسة النقل أحمد مياس ، قال العميد فرحان يتوجب علينا جميعاً في هذه الذكرى الاهتمام بأسر الشهداء وفاءً وعرفاناً بتضحياتهم في سبيل الله والوطن.
وأكد أن ما يتحقق من انتصارات بعون الله، في جبهات العزة والكرامة، هو بفضل دماء الشهداء الطاهرة.
من جانبه أوضح مساعد مدير الأمن العقيد أمين وجيه الدين، أن المعرض يأتي ضمن أنشطة شرطة المحافظة إحياء للذكرى السنوية للشهيد.. معتبرا الذكرى محطة لاستلهام الدروس وشحذ الهمم لمواصلة درب الشهداء في التضحية والفداء لأجل الوطن وكرامته.
حضر الإفتتاح مساعدي مدير الأمن العقيد محمد درهم والعقيد ناجي دارس ومدير المرور العقيد خالد أنعم ونائبا فرع الأمن المركزي العقيد علي التركي والنجدة العقيد عبده القحيف ومدراء الإدارات والوحدات الأمنية.

قيادة مجلس الشؤون الإنسانية تضع إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد

زارت قيادة وموظفو المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي الثلاثاء ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء في الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة وضعت قيادة المجلس إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد وتمت قراءة الفاتحة إلى أرواحهم وكافة شهداء الوطن.
واعتبر رئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل ، أن زيارة ضريح الشهيد الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تُحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء وفرصة لتذكر مواقفه وكافة الشهداء.
وأشار إلى البصمات التي تركها الرئيس الشهيد في الدفاع عن الوطن وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
فيما لفت نائب رئيس دائرة التعاون الدولي علي الكحلاني، إلى عظمة التضحية التي قدّمها الرئيس الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
من جانبه عبر مدير فرع المجلس بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين ، عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد صالح الصماد.

القطاع الصحي بححة ينظم زيارة إلى روضتي الشهداء بالمدينة

زارت قيادة وكوادر القطاع الصحي بمحافظة حجة  الثلاثاء ، روضتي الشهداء بمنطقتي الظاهر والصيح بالمدينة.
وقرأ مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني وكوادر القطاع الصحي خلال الزيارة الفاتحة إلى أرواح الشهداء .. مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.
وأكد الدكتور الكحلاني الحرص على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم وفاءً وعرفاناً بتضحيات ذويهم في الذود عن حياض الوطن.
وأشار إلى جهود القطاع الصحي في تخفيف المعاناة التي فرضها استمرار العدوان والحصار على ابناء واسر الشهداء .. لافتا الى أن اليمن ينعم بالأمن والاستقرار بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود.

فعالية خطابية لدائرة الأشغال العسكرية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

نظمت دائرة الأشغال العسكرية  الثلاثاء ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية أكد نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة، أهمية إحياء هذه الذكرى لتخليد مآثر وتضحيات الشهداء والتذكير بمواقفهم البطولية التي سطروها في الدفاع عن الوطن.
وأوضح أن الشهداء ضحّوا بأنفسهم وبذلوا دمائهم وأرواحهم لعيش الشعب اليمني عزيزاً كريماً حراً أبيا .. لافتاً إلى أن اليمن بتأييد من الله وفضل تضحيات الشهداء انتصر على تحالف العدوان ومليشيات المرتزقة وكسر شوكتهم وألحق بجموعهم هزائم ساحقة.
واعتبر الشهادة وسام فخر وشرف رفيع ومنزلة عظيمة أعطاها الله لمن صدقوا في العهد وبذلوا دمائهم وأرواحهم لإعلاء كلمة الله ودفاعاً عن الأرض والعرض والدين.
وشدد على استمرار التحشيد للجبهات حتى تحقيق النصر على الأعداء وتحرير كامل تراب الوطن من رجس المحتل ومرتزقته.
وأُلقيت في الفعالية كلمات، أشارت في مجملها إلى عظمة الشهادة ومنزلة ومكانة الشهداء .. مؤكدة العزيمة في السير على دربهم انتصاراً للوطن وتصديا للطغاة والمستكبرين.
إلى ذلك زار منتسبو الدائرة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين، وروضة الشهداء في حي الحافة بمديرية شعوب، تم خلالهما قراءة الفاتحة على أرواحهم.

البشري يفتتح معرض صور شهداء المربع الشمالي بمحافظة الحديدة

افتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري الثلاثاء ، بمديرية الزيدية معرض صور شهداء مديريات المربع الشمالي في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وطاف وكيل أول المحافظة والوكيل المساعد غالب حمزه وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مديرية الزيدية أبو علي الأهدل، بأجنحة المعرض الذي ضم الصور الفوتوغرافية والمجسمات.
وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء وعبروا عن الفخر والاعتزاز بالتضحيات التي قدموها من أجل عزة الوطن وكرامة الشعب اليمني .. مجددين العهد للشهداء بالمضي على دربهم.
وأوضح الوكيل البشري أن إحياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن، وتعبير عن العرفان بعطاءات الشهداء وماقدموه كي ينعم الجميع بالأمن والاستقرار.
وأشار إلى أن تضحيات الشهداء تثبت للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا أو ينكسروا أمام مؤامرات قوى العدوان.
وحث البشري الجميع على تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية تجاه أسر الشهداء والجرحى والأسرى ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل العطاء للانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين.
من جانبه أوضح مدير مديرية الزيدية أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام الدروس ممن جادوا بأرواحهم من أجل عزة وكرامة الشعب والذود عن حياض الوطن.

عوض يدشن معارض صور الشهداء في محافظة صعدة

افتتح محافظ صعدة محمد عوض  الثلاثاء ، معرضي صور الشهداء بمدينة صعدة وعزلة آل عقاب في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وطاف المحافظ عوض ومعه وكيلي المحافظة صالح عقاب وعباس عامر ومديري فرع مؤسسة الشهداء عبدالله الكستبان ومكتب التربية والتعليم عبدالرحمن الظرافي، بأجنحة المعرضين.
وأشادوا بتضحيات الشهداء وأسرهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكدين أهمية إحياء هذه الذكرى لتخليد مآثر الشهداء.

قيادات الدائرة المالية بوزارة الدفاع تزور روضة الشهداء في الخمسين وضريح الشهيد الصماد

زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي أحسن المطري ومعه عدد من قيادات وضباط ومنتسبي الدائرة المالية  الثلاثاء ، روضة الشهداء في الخمسين، وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ومعارض صور الشهداء بميدان السبعين.

وخلال الزيارة بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد، تم وضع إكليلين من الزهور وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح الشهداء.

كما اطلعوا على محتويات معارض الشهداء من صور ولوحات تجسد عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين جادوا بأنفسهم وأرواحهم من وطنهم وشعبهم في معركة العزة والكرامة.

وأشار العميد المطري إلى أهمية ودلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد باعتبارها محطة مهمة للوقوف أمام تضحيات الشهداء الذين عشقوا الشهادة في سبيل الله والوطن وقدّموا أرواحهم طواعية في سبيل الله ومن أجل شعبهم.

وأوضح أن الشعب اليمني يقف اليوم بكل شموخ ويحيي هذه الذكرى مع زخم ما يتحقق من انتصارات في مختلف الجبهات وعلى كافة المستويات والتي ما كانت لتتحقق لولا فضل الله وتضحيات الشهداء.

كما أكد أهمية أن تكون هذه الذكرى فرصة لاستذكار عظمة الشهادة والشهداء والاستلهام من عطاءاتهم وتضحياتهم وصبرهم وجهادهم ورباطهم قيم الولاء لله ولرسوله ومعاني البذل والعطاء والفداء.

دفعة النصر بكلية الإعلام تسير القافلة الشتوية الثانية للمرابطين في جبهتي مأرب وشبوة

سيرت دفعة النصر بكلية الإعلام القافلة الشتوية الثانية للمرابطين في محور مأرب – شبوة.
وأكد طلاب الدفعة أن القافلة التي احتوت على ألف قطعة من الملابس الشتوية تأتي دعماً للمرابطين من الجيش واللجان الشعبية الذين يخوضون معارك تحرير الوطن من الغزاة المحتلين وأذنابهم.
فيما أشادت دائرة التعبئة العامة بوزارة الدفاع بمبادرة طلاب دفعة النصر في تسيير القافلة الشتوية لإخوانهم المرابطين خاصة في ظروف الطقس البارد جدًا في محافظتي مأرب وشبوة.
ودعت الدُفع بالكليات الأخرى إلى المشاركة في مثل هذه المبادرات عوناً للمرابطين في الجبهات

المكاتب التنفيذية بريمة تقيم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظم عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة ريمة ، الثلاثاء ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد مراد، أن هذه الذكرى محطة هامة لاستلهام الدروس ومعاني التضحية في نصرة الحق والدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تدشين لعام جديد من الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها والتحرك الجاد للتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء.
تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات عدد من المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات أنشادية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.
كما نظمت في عدد من مدارس مديريات المحافظة فعاليات ثقافية وخطابية بهذه المناسبة.
وفي الفعاليات الطلابية ألقيت عدد من الكلمات أكدت المضي على درب الجهاد والاستشهاد في سبيل الله للدفاع عن الوطن ضد العدوان حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

مكتب هبئة الزكاة بصنعاء يقيم فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء، الثلاثاء ، فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة عبدالله العنسي ويحيى جمعان، اعتبر وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، إحياء الذكرى السنوية للشهيد إحياء للمبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء وتخليدا لمواقفهم الذين وهبوا أرواحهم ورووا بدمائهم تربة هذا الوطن.
وأكد السير على درب العطاء الوطني وبذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المبين على تحالف العدوان.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن عبدالرحمن المروني، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لترسيخ الهوية الايمانية والاعتزاز بدور الشهداء ومكانتهم والعمل على رعاية أسرهم.
بدوره لفت مدير عام أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى أن تضحيات الشهداء، أثمرت صناعة النصر وأسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الصمود ووحدة الصف والاستمرار في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات.
من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الغولي، إلى أن الشهداء سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الإنسانية والحرية والسلام وسعوا إلى تمكين الشعب اليمني من استقلال القرار بعيداً عن الهيمنة والوصاية الخارجية.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة وموظفي الزكاة، عدد من الكلمات والقصائد المعبرة عن أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والمآثر البطولية الخالدة التي سطرها الشهداء فداء للوطن والشعب.

فعالية وزيارة روضة الشهداء في مديرية أرحب بصنعاء بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد

أحيت مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، الثلاثاء ، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية وافتتاح معرض وزيارة رياض الشهداء.
وخلال الفعالية والمعرض وزيارة روضة الشهداء، اعتبر وزير الدولة نبيه أبو نشطان، الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية وتعبوية للتزود منها بقيم البذل والعطاء وموجبات التضحية في الدفاع عن الوطن والتصدي لقوى العدوان والانتصار لقضايا الشعب.
فيما أشار عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، إلى أن التضحيات التي قدمها الشهداء في مختلف الجبهات، ستظل صفحات مشرقة في التاريخ اليمني الذي واجه قوى الطغيان بصمود أسطوري منقطع النظير من منطلق العزة والكرامة والسيادة.
فيما لفت رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، إلى أن الشهداء سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الإنسانية والحرية والسلام وسعوا إلى تمكين الشعب اليمني من استقلال القرار بعيداً عن الهيمنة والوصاية الخارجية.
بدوره اعتبر عميد كلية التربية والعلوم التطبيقية في أرحب الدكتور محسن الدربي، التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن، الطريق الامثل نحو الرفعة والسمو وتحقيق المجد والعزة للوطن وأبنائه.
من جانبه أكد مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة، أهمية ترسيخ قيم الشموخ والعزة في مواجهة الأعداء وإفشال ما يٌحاك ضد الأمة من مؤامرة تستهدف هويتها وقيمها وأخلاقها.
من جهتهم نوه وكلاء المحافظة علي الغشمي ومحمد الحباري ومانع الاغربي ومحمد دحان ومحسن أبو هادي وفضل القصير وعارف مجلي، بأهمية السير على درب العطاء الوطني وبذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المبين على تحالف العدوان.
حضر الفعالية وافتتاح معرض شهداء المديرية وزيارة عدد من رياض الشهداء، عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية

قيادة وزارة الشباب تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه

زار وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، الثلاثاء ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.
وقرأ الوزير المؤيدي ومعه وكيلا قطاع الرياضة علي هضبان والشباب محمد الصرمي، وقيادة وكوادر وموظفو الوزارة، الفاتحة على روح الرئيس الشهيد ورفاقه وكل شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاد الزائرون بمواقف الرئيس الشهيد صالح الصماد، ودوره في وضع مداميك الدولة اليمنية الحديثة عبر مشروع “يد تبني ويد تحمي” .. مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
واعتبروا الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي.
إلى ذلك اطلع الوزير المؤيدي وهضبان والصرمي ومعهم نائب المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب زيد القحوم ومدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية عبد الله الرازحي، على معرض الشهداء في ميدان السبعين.
وأكد الزائرون أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في وجدان الشعب اليمني ومصدر فخر واعتزاز للأجيال، نظير ماسطروه من ملاحم بطولية في جبهات العزة والكرامة.

فعاليات نسائية في مديريات حجة بذكرى الشهيد

نظمت الهيئة النسائية بمدينة حجة ومديريات كشر والشاهل وشرس فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات، استمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

واستعرضت مواقف الشهداء وتضحياتهم في ميادين الصمود، مشيرة إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

ودعت الكلمات إلى رعاية أبناء الشهداء وأسرهم ورد الوفاء بالوفاء عرفاناً بتضحيات ذويها.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية زيارات لروضات الشهداء لقراءة الفاتحة إلى أرواحهم.

زيارات لأسر الشهداء في صعدة

زار محافظ صعدة محمد عوض ووكيلا المحافظة صالح عقاب وعباس عامر، امس، عدداً من أسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

حيث زار المحافظ والوكلاء ومعهم مدير فرع مؤسسة الشهداء عبدالله الكستبان أسرة آل محياء في مدينة صعدة والتي قدمت 11 شهيداً وقدموا لهم هدايا رمزية من المؤسسة الشهداء.

كما زاروا أسرة آل الحمزي في الحمزات والتي قدمت خمسة شهداء وأسرة آل النجم والتي قدمت ثلاثة شهداء .

وخلال الزيارات أكد محافظ صعدة وجوب الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتلبية احتياجاتها تقديراً لتضحياتها بأغلى ما لديها.

فعالية بمديرية ذيبين في عمران بذكرى الشهيد

أقيمت امس بمديرية ذيبين محافظة عمران فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام دروس التضحية والفداء من بطولات الشهداء في ميادين الشرف والبطولة في سبيل الوطن.

وأشاد بمواقف أبناء المديرية وما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكداً أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل المال والرجال.

تخللت الفعالية كلمات وفقرات إنشادية ومسرحية وقصائد شعرية.

إلى ذلك افتتح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ومدير عام المديرية ضيف الله العامري معرض الشهداء تضمن صوراً ومجسمات جسدت مآثر الشهداء وبطولاتهم.

تكريم ذوي شهداء موظفي مكتب الرئاسة والأمانة العامة والجهات التابعة لها

نظم مكتب رئاسة الجمهورية “الديوان والأمانة العامة والجهات التابعة لرئاسة الجمهورية”، امس فعالية تكريمية لذوي شهداء موظفيها.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى أن تضحيات الشهداء جسدت معاني الإباء والشموخ والصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

وأكد أن التاريخ سيخلد شهداء الوطن في أنصع صفحاته وسيسجل تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وحماية الأرض والعرض والحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقلاله.

وتطرق الرهوي إلى ما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من جرائم واستهداف وقصف للمنشآت المدنية وآخرها مطار صنعاء الدولي، ليؤكد بذلك إفلاسه نتيجة الهزائم التي يتلقاها وعدم قدرته على تحقيق أي انتصار.

ولفت إلى أن فوز المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا، عمّق الوحدة الوطنية لأبناء الشعب اليمني، رغم جهود قوى العدوان والمرتزقة لبث الفرقة وتمزيق النسيج المجتمعي.

فيما نوه نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي بدور الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي.

ولفت إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر رسمت معالم يمن جديد يرفض الوصاية التي استمرت لعقود، وهو ما أثار حفيظة قوى العدوان التي أرادت أن يعيش اليمن ذليلا خانعاً، من خلال شن أشرس عدوان طال البشر والشجر والحجر.

بدوره أشار نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد تخليداً لتضحياتهم .. مشيداً بعطاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة ذوداً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وحث على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء تقديراً لما قدمه الشهداء من بطولات، أثمرت عزاً ونصراً على قوى العدوان والمرتزقة.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، عبر الدكتور يحيى المحاقري في كلمة  ذوي الشهداء عن الشكر لإقامة هذه الفعالية التي أصبحت محطة سنوية لاستحضار ثمرة تضحيات الشهداء.

كما تم في الفعالية التي تخللها أوبريت “ذكرى الشهيد”، وقصيدة للشاعر أمين الجوفي، تكريم أسر وذوي شهداء موظفي مكتب الرئاسة والأمانة العامة والجهات التابعة لرئاسة الجمهورية.

فعاليات ومعارض وزيارات في مديريات إب بذكرى الشهيد

شهدت محافظة إب وعدد من مديرياتها امس فعاليات وافتتاح معرض لصور الشهداء وبطولاتهم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
ففي مديرية حبيش أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة ، أن الشهداء ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله من أجل عزة و كرامة اليمن وسيادته.
وأشار إلى أن أبطال الجيش واللجان يواجهون قوى الشر والطغيان العالمي ويدافعون عن وطنهم ويسطرون اروع الملاحم التي تذهل الأعداء قبل الأصدقاء.. مؤكدا خطوات مرتقبة للحكومة لضمان حقوق أسر الشهداء ورعايتهم.
من جانبه أكد عضو فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي عظمة الشهداء ومنزلتهم وماقدموه للذود عن الوطن وهزيمة دول البغي والإستكبار .
وشدد على استمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان ومساندة جهود اللجان الميدانية لدعوة من تبقى من المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن والاستفادة من “العفو العام”.
وتطرق المتحدثون في الفعالية بحبيش لعظمة الشهادة ودورها في تحقيق العزة والكرامة ومقارعة الظلم والطغيان وإفشال مخططات الأعداء .
وافتتح وزير الدولة والبرلماني النزيلي ومعهما وكيلا المحافظة فضل أبو حليقة ويحيى القاسمي ومديرا مديريتي حبيش محمد الفرح وريف إب محمد الشبيبي وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالسلام حبيب ومسؤول جبهة التعبئة العامة العقيد حامس الوائلي.. افتتحوا معرضا يعرف بشهداء المديرية ومجسمات وعرض مصور لبعض مآثر وصايا الشهداء.
وفي المخادر، أقيمت فعالية خطابية بالمناسبة أشاد فيها وكيل المحافظة يحيى القاسمي بحضور مدير المديرية نبيل العواضي بتضحيات أبناء المديرية ودورهم في التصدي للعدوان ومقارعة الهيمنة والوصاية السعودية الإماراتية الأمريكية.
ودعا رجال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية لرعاية أسر الشهداء واستهدافهم ببرامج تأهيلية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية والإبداعية.
وعلى هامش الفعالية افتتح الوكيل القاسمي معرض لشهداء المخادر وتضحياتهم في سبيل الله والوطن بحضور عدد من أهالي وذوي الشهداء وتكريم بعض أسرهم بالهدايا والشهادات التقديرية.
وفي يريم نُظمت فعالية بذكرى الشهيد ،لمديريات المربع الشمالي يريم، السدة، الرضمة، والنادرة بحضور مدراء المديريات أكد المتحدثون فيها اهمية المناسبة لتعزيز قيم الشهادة والصمود في وجه العدوان ومخططاته التآمرية بحق اليمنيين كافة.
وعلى هامش الفعالة تم افتتاح معرض للشهداء من المديريات الأربع مشتملا صورا ومجسمات توثق جرائم العدوان والملاحم البطولة ضد العدوان وجانب من إنجازات التصنيع الحربي.
وفي فعالية بالمناسبة بجبلة أكد عضو مجلس الشورى عبد الخالق المتوكل ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ومدير المديرية محمد المريسي ضرورة السير على  دروب الشهداء واستكمال طريقهم لدحر العدوان والتحشيد المستمر إلى جبهات القتال .
واعتبر المتحدثون الاهتمام بأسر الشهداء واجبٌ جمعي يستوي في ذلك المجتمع والجهات الرسمية تقديرا لتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن واستقلاله.
عقب ذلك قام عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومدير المديرية بافتتاح معرض شهداء المديرية وزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

الصورة

وزيرا الإعلام والاتصالات يفتتحان معرض ومتحف الشهداء القادة بالمنطقة العسكرية الرابعة

دشن وزيرا الإعلام ضيف الله الشامي والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومعهما رئيسا هيئتي الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبدالله الحاكم، والأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي امس متحف ومعرض الشهداء القادة بالمنطقة العسكرية الرابعة تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الافتتاح بحضور محافظي ذمار محمد البخيتي وإب عبد الواحد صلاح وتعز صلاح بجاش وشبوة عوض العولقي ومأرب علي طعيمان وعضو مجلس الشورى عبده العلوي، أكد وزير الإعلام أهمية المعرض لإبراز مكانة الشهداء القادة وحجم ما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
وقال الوزير الشامي “إن المعرض يشكل لوحة إيمانية صادقة عن رجال عظماء نقف اليوم لنستلهم منهم الدروس والعبر من سيرتهم وحياتهم وجهادهم وما بذلوه من تضحيات وعطاء تعجز الألسن والأقلام والكلمات عن وصفه والحديث عنه”.
ولفت إلى الأجواء الإيمانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني اليوم وهم يحيون ذكرى الشهداء العظماء الذين عرفوا فرسانا في الميدان وفرسانا للكلمة وفرسانا في الجانب الأمني، وكانوا يعيشون حياة الفقراء الضعفاء حتى وصلوا إلى هذا المستوى من العظمة والعطاء، بعد أن فضلوا العزة والنصر والكرامة على حياتهم الشخصية.
وأشار وزير الإعلام إلى أن الشهداء العظماء عاشوا حياتهم من أجل الآخرين ولم يعيشوا لأنفسهم ولا من أجل المناصب والرتب أو المكانة الرفيعة في الدنيا، إنما عاشوا من أجل أن يحضون برضوان الله سبحانه وتعالى.
ونوه بمكانة الشهداء وعظمة التضحيات التي قدموها والتي تبرز من خلال مسيرتهم النضالية وأعمالهم التي اتسمت بالخوف من الله وخشيته والشوق للقاء إخوانهم الذين سبقوهم في درب الشهادة.
و قال :” إن هؤلاء الشهداء القادة الذين نقف اليوم في رحابهم يعلمونا كيف ولماذا نعيش وما قيمة الحياة الدنيا إن لم يكن لها ارتباط بالآخرة”.
وأضاف الوزير الشامي :”لقد علمنا الشهداء ونحن نطوف في هذا المعرض والمتحف الذي نجد فيه رسائلهم ووصاياهم لذويهم تحثهم على مواصلة الدرب والسير في الطريق الذين ساروا عليه واللحاق بهم في ركاب الشهداء العظماء، ولم يحثونهم على امتلاك الأموال والتركات والفلل والمصانع والشركات وغيرها من ملذات الحياة وحطامها”.
من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة الأوقاف على مكانة الشهداء وعظمة من قدموه من تضحيات امتثالا لتوجيهات الله تعالى للمؤمنين للجهاد في سبيله والتي تعد دعوة إلى الحياة الكريمة وليس إلى الموت والفناء.
وأشار إلى أن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم أرادوا أن تحيا هذه الأمة بعزة وكرامة، وهو ما نعيشه اليوم بالفعل من عزة وأمن واستقرار والتي لا تتوفر في المناطق التي يسيطر عليها العدوان.
ولفت العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها المحافظات المحتلة رغم ما لديهم من إمكانيات ودعم من قوى عظمى ومراكز دراسات وبحوث على عكس ما تحقق في المحافظات الحرة من نصر وعزة بفضل اعتصام المؤمنين المستضعفين بالله ولجوئهم إليه.
واعتبر إحياء ذكرى الشهداء تكريما رمزيا لهؤلاء الأبطال العظماء في هذه الدنيا، لكن التكريم الحقيقي لهم عند الله سبحانه وتعالى.
وقال ” يجب أن نعي وضع مرتزقة العدوان الذين يقفون في صف الظالمين الذين ينبذونهم وهم جرحى أو قتلى ولا يعيرونهم أدنى اهتمام بل يعتبرونهم أدوات رخيصة، على عكس ما يحظى به الشهداء والجرحى وأسرهم من اهتمام وتقدير وتكريم من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى”.
وخلال الافتتاح بحضور أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن حمود دهمش ومساعد قائد المنطقة العميد محمد الخالد ومدراء أمن محافظات ذمار والبيضاء وإب وتعز وعدد من قيادات محافظات شبوة والضالع وإب وتعز والبيضاء، أوضح مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة المقدم علي الشرفي أن المعرض الذي يحتوي على صور الشهداء وبعض مقتنياتهم يجسد الوفاء للقيم التي حملها الشهداء القادة.
وأشار إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد هو أقل واجب تجاه الشهداء، وتعظيما للتضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه.
حضر الافتتاح عدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية

قيادة لجنة شؤون الأسرى تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه

قيادة لجنة شؤون الأسرى تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه

 زارت قيادة اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الثلاثاء، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وعدداً من معارض شهداء الأمن والدفاع بميدان السبعين.

وخلال الزيارة وضع رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى ونائبه مراد أبو حسين، أكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد، وتم قراءة الفاتحة على روحه وأرواح كافة شهداء الوطن، وذلك في الذكرى السنوية للشهيد.

وأكدا أن المواقف الوطنية للرئيس الشهيد الصماد ستظل خالدة في ذاكرة الأجيال تستلهم منها معاني الفداء والتضحية في سبيل الوطن وسيادته وسلامة أراضيه.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن زيارة رياض الشهداء يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

ريمة.. فعاليات ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

ريمة.. فعاليات ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

 نظّمت مكاتب الصحة العامة والسكان ومكتب الإعلام والثقافة بالمحافظة ومستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين  الثلاثاء، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت على أهمية رعاية أسر الشهداء وإحياء الذكرى وفاءً لتضحياتهم في سبيل الكرامة والعزة والشرف.

عقب ذلك زارت القيادة الصحية والإعلامية بالمحافظة معرض وروضة الشهداء بمركز عاصمة المحافظة الجبين.

وخلال الزيارة أشار الجميع إلى أهمية إحياء الروح الجهادية والتعريف بتضحيات الشهداء وأسرهم لما من شأنه تعزيز الجبهات والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بساحة مدرسة الزهراء بمديرية الجبين فعالية تكريمية لأبناء الشهداء بالجبين تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد. 

وفي التكريم ألقيت كلمات أكدت ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية لها في مختلف الجوانب.

وأشارت الكلمات إلى أن التكريم يجسد الاعتزاز بتضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وشددت الكلمات أن الوفاء للشهداء يتجسد من خلال السير على نهجهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان.

قد يعجبك ايضا