وكالة الصحافة:احتدام المعارك في عبيدة.. قوات صنعاء تطهر أهم التباب المطلة على مدينة مأرب

شهدت تخوم مدينة مأرب الجنوبية والغربية، اليوم الإثنين، معارك هي الأعنف، بين قوات صنعاء من جهة، وقوات التحالف والجماعات المسلحة التابعة لها من جهة أخرى.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن وتيرة الاشتباكات تصاعدت بشكل كبير، بعد تقدم قوات صنعاء تجاه مناطق جديدة في مديرية الوادي الكبير، وجنوب غرب مدينة مأرب.

البلق مجدداً

وأكدت المصادر، أن صنعاء حققت اليوم تقدما ميدانياً بالسيطرة على أخر التباب المطلة على مدينة مأرب من جهة جبل “البلق الشرقي”.

وعلى الرغم من كثافة غارات طيران التحالف، على مناطق التماس، خاصة في قمم جبال البلق الشرقي والأوسط، إلا أن قوات صنعاء، تمكنت من تطهير تبة “المنكوبين” أخر التباب التي كانت تقع تحت سيطرة قوات التحالف في جبل “البلق الشرقي” والتقدم باتجاه أطراف “حمة طالب بن علي”.

وأوضحت المصادر، أن تبة “المنكوبين” هي التبة التي قتل فيها اللواء “أبومنيرة الذيباني” قائد العمليات الحربية المشتركة لقوات التحالف الأسبوع الماضي.

وأفادت المصادر، إن قوات صنعاء سيطرت على تبة “المنكوبين” بعد ساعات من تصديها لعملية زحف واسعة نفذتها وحدات عسكرية من ثلاث مناطق عسكرية تابعة للتحالف، باتجاه مواقع قوات صنعاء في جبل “البلق الشرقي”.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات التحالف انسحبت من تبة “المنكوبين” باتجاه مزارع المواطنين في “حمة طالب علي”، وباتجاه مفرق حريب.

أخر الأنباء الواردة من مأرب، أفادت أن قوات صنعاء تقدمت من “تبة المنكوبين” باتجاه مواقع قوات التحالف في أطراف منطقة “حمة طالب بن علي” أحدى مداخل مدينة مأرب الجنوبية في وادي عبيدة.

وادي عبيدة نار حامية

وعلى صعيد المعارك جنوب مدينة مأرب، أفادت المصادر المحلية، أن المعارك جنوب وادي عبيدة، تشهد اشتباكات متقطعة جنوب منطقة كري، وقصف مدفعي لليوم الثاني على التوالي من قبل قوات صنعاء على مواقع قوات التحالف في وادي المسيل جنوب وادي عبيدة.

وبحسب المصادر، فأن عمليات القصف المدفعي الأخير لقوات صنعاء باتجاه مواقع قوات التحالف في “المسيل” أدت إلى احتراق أحد مخازن السلاح، وتدمير 3 مدافع وإعطاب 3 آليات عسكرية.

 

المصدر:وكالة الصحافة اليمنية

قد يعجبك ايضا