رصد مكتمل :العاصمة صنعاء والمحافظات تواصل تدشين إحياء الذكرى السنوية للشهيد :إحياء المناسبة رسالة للعدوان بصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار حتى تحقيق النصر

وزارة الإدارة المحلية تدشن ذكرى سنوية الشهيد بفعالية خطابية وتكريمية

نظمت وزارة الإدارة المحلية  الأربعاء ، فعالية خطابية وتكريمية لأسر شهداء موظفي الوزارة وأبنائهم، تدشينا لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ في الأمانة والمحافظات.
وفي الفعالية، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، إلى المنزلة التي يحتلها الشهداء وأن الله سبحانه وتعالى يمنح الشهيد الحياة الأبدية منذ أن تفارق الروح جسده، كما قال الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
ولفت إلى أن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أكد على أهمية العناية الشعبية والرسمية بأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمرابطين بالجبهات والنازحين والمنكوبين جراء العدوان.. داعيا إلى ضرورة أن تولي مؤسسات الدولة المركزية والمحلية وكافة فئات الشعب، الاهتمام الكافي بأسر الشهداء، صحيا وتعليميا، وتلبية احتياجاتها في كافة المجالات.
وقال” إن الاهتمام بإحياء الذكرى السنوية للشهيد ليس لمجرد الاحتفال، وإنما له أهمية كبرى ومقاصد عليا وأهدافا أسمى، فالشهداء هم المدرسة المعطاءة والعظيمة، والذين نتعلم منهم السمو الروحي والأخلاقي كونهم من حملوا تلك الروحية والقيم وجسدوها عملا والتزاما”.
وأضاف” إن مسؤوليتنا كحكومة ومجتمع تتجاوز هذه الفعاليات إلى الوعي بمفهوم الشهادة كمثال رفيع لأكرم بذل وأسخى عطاء في حياة الإنسان المؤمن، ورعاية أسر الشهداء باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لتلك الأسر الكريمة”.
وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، إلى أن إحياء هذه الذكرى تزامنا مع العام السابع للصمود في وجه العدوان والحصار وما يسطره أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية من بطولات وانتصارات في مختلف الجبهات، يؤكد استمرار هذه المسيرة الظافرة في تحقيق أهدافها وحماية الأرض والعرض وبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وتوجه بالتحية والتقدير لمنتسبي الجيش والأمن واللجان الشعبية الذين يخوضون أشرف المعارك في مواجهة العدوان.. منوها بالإنجازات المحققة في الصناعات العسكرية التي أبهرت العالم وحققت توازن الردع بقوة لا تقهر وعزيمة لا تلين.
وأشاد الفريق الرويشان، بجهود قيادة وكوادر وزارة الإدارة المحلية، السباقين إلى المبادرات والبذل والعطاء ودعم الجبهات وإدارة مؤسسات وسلطات الدولة المحلية.
وفي الفعالية التي حضرها، وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، أشار نائب وزير الإدارة المحلية قاسم أحمد الحمران، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى السنوية والتزود منها بمعاني التضحية والفداء.
وقال” أنه وبفضل تضحيات الشهداء نعيش أحرارا في الوطن، فلأرواحهم السلام ولأسرهم وذويهم الإجلال ولكل المرابطين في الجبهات من أبطال الجيش واللجان الشعبية ورجال الأمن والعاملين في كل مؤسسات الدولة”.
وأهاب الحمران، بكافة الوحدات الإدارية في المحافظات والمديريات، ضرورة الاهتمام بإحياء الذكرى السنوية للشهيد والتحرك الكبير وفاءً وعرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات.
بدوره أشار وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات بالوزارة جمال العلوي، إلى أن ما تحقق للشعب اليمني من حرية، هو بفضل تضحيات واستبسال الشهداء.. لافتا إلى أن أسر الشهداء قدمت فلذات أكبادها من أجل عزة ورفع الشعب اليمني الذي شهد له الرسول بالإيمان والحكمة.
وأكد أن الشهادة في سبيل الله تستوجب العمل وفقا لإرشاداته وتوجيهاته، وتقتضي تحرك الشعب بكافة فئاته لمواجهة العدوان، ونصرة قضيته العادلة.. لافتا إلى أهمية هذه الذكرى لاستذكار قداسة القضية ودلالة الشهادة فيما تعنيه من عزة وكرامة وعطاء منقطع النظير، يقابله إجرام وإفلاس ووحشية من قبل الأعداء.
ودعا العلوي إلى تنشئة الأجيال على ثقافة الجهاد والاستشهاد، كونها حصانة للأمة في مواجهة مؤامرات الأعداء ومعرفة المسؤولية تجاه أسرى الشهداء.
فيما عبر الطفل عماد بكيل الشويع في كلمة أسر الشهداء، عن الشكر للمنظمين والقائمين على هذه الفعالية التكريمية التي تؤكد التقدير والعرفان لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية التي يؤكد عليها قائد الثورة، والاستمرار في الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر على تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
تخلل الفعالية، قصيدة للشاعر أمين الجوفي وفقرات معبرة عن عظمة الذكرى ومكانة الشهداء.
وفي الختام قام نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الإدارة المحلية بتكريم أسر الشهداء من موظفي الوزارة وأبنائهم.
حضر الفعالية وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون، ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء العميد طه السفياني ورئيس دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد الدكتور مهند المتوكل، وموظفو وزارة الإدارة المحلية.

فعالية خطابية وتكريمية للجنة العليا للانتخابات في الذكرى السنوية للشهيد

نظمت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء،  الأربعاء ، فعالية خطابية وتكريمية، بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية، أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد عبد الله السالمي، أن الذكرى السنوية للشهيد تخليد لبطولات الشهداء وتضحياتهم والتذكير بمسؤولية الجميع تجاه أسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وقال” إنه في الوقت الذي نحيي فيه هذه الذكرى لا ننسى أن هناك أبطال يدافعون عن الوطن ضد المعتدين ومرتزقتهم في كل الجبهات، ومن الواجب علينا أن نكرم شهداءنا بذكر مآثرهم وبطولاتهم ورعاية أسرهم”.. مؤكدا أن الشهداء هم مصدر فخر وعزة وشموخ كل أبناء الوطن.
بدوره أكد عضو اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد بازي، أن الذكرى السنوية للشهيد، مناسبة لاستهام المعاني والدلالات وشحذ الهمم للصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وأشار إلى أن اليمنيين في ظل استمرار العدوان بحاجة إلى السير على درب الشهداء العظام الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
وفي الفعالية التي فيما أشار الأمين العام للجنة العليا للانتخابات محمد الجلال، إلى أن إحياء هذه الذكرى يؤكد تمسك الشعب اليمني بالنهج القرآني الذي اختاره منهجا لبناء الدولة اليمنية الحديثة بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وأكد حرص اللجنة على إحياء هذه الذكرى وتكريم أسر الشهداء من كوادرها الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الأرض والعرض.. داعيا إلى استلهام القيم الإيمانية التي ترسخ التضحية بالنفس والمال.
كما دعا إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير الوطن من قوى الاحتلال ومرتزقته.
وفي الفعالية تم تكريم نجل الشهيد عادل السعيدي ووالد الشهيدين علي ومحمد الضمين وشقيق الشهيد محمد المطري، كما تخللتها فقرة إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين.

قطاع التعليم الفني بالأمانة يقيم فعالية تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”

احتفلت معاهد التعليم الفني في أمانة العاصمة  الأربعاء ، بالذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”
وفي الاحتفالية التي نظمها معاهد: “التقني الصناعي”، و”اليمني الحرفي”و”البيطري الزراعي” و”تأهيل وتدريب المرأة” أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم محمد البنوس وعضو رابطة علماء اليمن العلامة ابراهيم الجلال، إلى منزلة الشهداء عند الله، وتخليد تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه.. مؤكدين السير على خطاهم في التضحية والفداء.
وأكدا أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء، في تعزيز الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومواصلة معركة التحرير والاستقلال الوطني.
وحث البنوس والجلال، على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم، عرفاناً وتكريماً بتضحيات من قدّموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان ومرتزقته.
فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، لأهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لترسيخ ثقافة الاستشهاد والتضحية في سبيل الله و الوطن واستقلاله.
واعتبر ذكرى الشهيد، فرصة لتعزيز الصمود والسير على نهجهم في مواجهة التصعيد الأمريكي والرد على جرائم قوى العدوان بحق الشعب اليمني منذ سبع سنوات.. حاثا على الاهتمام بأبناء الشهداء في التعليم والصحة.
وفي الاحتفالية بحضور عمداء وكوادر وطلاب في المعاهد الفنية، تطرق وكيل معهد ذهبان جميل السروري عن الجهات المشاركة إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى, ودلالات إحياء هذه الذكرى لتخليد تضحياتهم ومواقفهم البطولية في ميادين العزة والكرامة.
مشيداً بتفاعل معاهد وطلاب التعليم الفني في أحياء هذه المناسبة.
وعلى هامش الفعالية افتتح وكيل الأمانة ومدير مكتب التعليم الفني وعمداء المعاهد, معرض شهداء التعليم الفني في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.
وأشادوا بتضحيات الشهداء وبذلهم أرواحهم ودمائهم الزكية رخيصة في جبهات العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وسيادته.. مشددين على ضرورة رعاية أسر وذوي الشهداء والاهتمام بهم.

مكتب التربية بصنعاء يدشن فعاليات ذكرى سنوية الشهيد

أقيم في مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء،  الأربعاء ، لقاء تشاوري حول آليات دعم وتعزيز جهود إنجاح العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني.
كما تم خلال اللقاء، بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة، تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفقرات خطابية وفنية، وافتتاح معرض صور شهداء التربويين وذويهم.
وحيّا الجيلاني وعاصم صمود كوادر القطاع التربوي، وجهودهم التي انعكس أثرها في استمرار العملية التعليمية، ومواجهة التحدّيات والصعوبات للعام السابع على التوالي، ومواصلة تعليم الأجيال.
فيما تطرّق وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، ومدير مكتب التربية في المحافظة، هادي عمار، إلى مسارات العمل وحشد الجهود بتعاون قيادة المحافظة، لدعم التعليم والفترة المتبقية من العام الدراسي 2021 – 2022م.
وأكد المتحدّثون أهمية تفاعل الجميع لإحياء ذكرى سنوية الشهيد، وتجسيد معانيها، وما تحمله في طيّاتها من عبق التضحيات والمآثر الخالدة التي خطها الشهداء الأبرار بدمائهم الزكية، دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وشددوا على أهمية استغلال فعاليات إحياء هذه المناسبة في التشاور لتحسين أداء ومخرجات العملية التربوية، ووضع البرامج والآليات لمواجهة الصعاب، وتتويج دور المدارس والجبهة التربوية بالنجاح المعوّل عليها.
حضر اللقاء وتدشين الفعاليات نواب مدير مكتب التربية في المحافظة، ومدراء فروع المكتب في المديريات، ورؤساء الشُّعب، ومدراء الإدارات، وعدد من الكوادر والتربويين المختصين.

فعالية خطابية لوزارات الأشغال والزراعة والمياه بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارات الأشغال العامة والطرق، والزراعة والري، والمياه والبيئة وصندوق الطرق، والمؤسسة العامة للطرق والجسور، الأربعاء ، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية عبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي عن التحية والإجلال للشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن، وجاهدوا بأنفسهم، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهداء الأبطال الذين بفضلهم تحققت الانتصارات في مختلف الجبهات.

وقال “إن الشهداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه، والله اشترى منهم مقابل عطاء جزيل ومكانة رفيعة لا تليق إلا بهم ولا يبلغها إلا من سار على دربهم في إعلاء كلمة الله والجهاد ضد قوى الطاغوت وأعداء الله من الغزاة المحتلين ومن تحالف معهم وقاتل في صفهم”.

وأضاف:” إن إحياء الذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر الشهداء والعناية بروضات الشهداء وتعهدها بالزيارات، وتنظيم الفعاليات التي تبرز عظمة الشهداء، هو أقل واجب تجاه من قدموا أرواحهم في سبيل الله لنعيش أعزاء كرماء وننعم بالأمن والطمأنينة والاستقرار”.

ولفت مقبولي إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل تقدير واهتمام الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها، والتي لا يمكن التفريط بها، وذلك من باب الوفاء لمن هم رمز الوفاء وأهله.

وأكد أن حكومة الإنقاذ لن تألوا جهدا في دعم ورعاية أسر الشهداء من باب الوفاء والتقدير والعرفان لهم وتضحياتهم التي سطروها خلال مسيرتهم الجهادية الحافلة بالعطاء والبذل .. معرباً عن تطلعه للمساهمة المجتمعية في هذا الجانب من باب رفع الروح المعنوية لذوي الشهداء الذين هم مصدر فخر وإعزاز وشموخ كل اليمنيين.

وحث الدكتور مقبولي على السير على خطى الشهداء باستمرار رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والمدد لمواصلة خوض معركة النفس الطويل التي يخوضها أبطال الجيش واللجان الشعبية ضد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الباغي على اليمن.

وكان وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق أكد في كلمة ترحيبية أنه “مهما قدمنا لأسر الشهداء من دعم، فإننا لن نفي الشهداء حقهم بعدما قدموا أرواحهم في سبيل العزة والكرامة للأمة والشعب اليمني”.

وأشار إلى أن الشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل الأحرار واجهوا عدواناً عالمياً تكالبت فيه كل قوى الشر من الأمريكان والصهاينة وأدواتهم في النظامين السعودي والإماراتي، واستطاعوا بتضحياتهم وقوة بأسهم أن يفشلوا مؤامرات العدوان على الشعب اليمني.

ولفت وزير الأشغال العامة إلى أن الشهداء سيظلون أحياء وخالدون في قلوب الأحرار وذاكرة الأجيال اليمنية، بما سطروه من ملاحم بطولية في سبيل حرية واستقلال اليمن.

وأوضح أن وزارة الأشغال أعدت رؤية لدعم أسر الشهداء من خلال إنشاء هيئة خاصة تعنى برعاية أسر كل الشهداء إلى جانب إنشاء صندوق لتوفير الرعاية لذوي الشهداء، بالإضافة إلى إنشاء مدن سكنية في كل المحافظات لهذه الأسر الكريمة التي ضحت بأغلى ما تمتلك.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، اعتبر نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، هذه الذكرى محطة سنوية للشموخ والإباء، للتزود بالوعي والبصيرة والصمود والثبات والتصدي لتحديات العدوان حتى يتحقق النصر.

وأفاد بأن هذه الذكرى تأتي في ظل كثير من المتغيرات والأحداث المتسارعة التي تسير في مسار تصاعدي لصالح الشعب اليمني المعتدى عليه.

وأضاف الدكتور الرباعي :”اليوم ندرك عظمة الشهداء بما نحن فيه من أمن واستقرار، وما تشهده المحافظات الحرة من انتصارات متسارعة على كافة المستويات العسكرية والاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها والتي ما كانت لتتحقق لولا تضحيات الشهداء”.

من جانبه أشار وكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني، في كلمة وزارة المياه والبيئة إلى أن إحياء الذكرى تحمل الكثير من الدلالات والمعاني التي تؤكد ارتباط أبناء الشعب اليمني بسيرة النبي الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وسيرة الإمام علي عليه السلام، والشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، والرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأكد أن أبناء اليمن الأحرار يفتخرون بما قدمه شهداؤهم من تضحيات زلزلت قوى العدوان المتكالبة على اليمن برا وجوا وبحرا.

وذكر السفياني أن الشهداء يمثلون مدرسة عظيمة لاستلهام معاني العزة والكرامة والفداء والتضحية من أجل نصرة الحق ومواجهة الباطل .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيواصلون الصمود والتضحية وتقديم الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر لليمن.

من جانبه قدّم وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، محاضرة حول مكانة الشهداء عند الله تعالى وفي قلوب المؤمنين.

وبين أن الشهداء هم من أثبتوا للعالم عظمة الإسلام والقرآن عندما استجابوا لله ولرسوله وتوجيهاته القرآنية، فأعادوا ليمن الإيمان والحكمة مجده وعزه وشموخه.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء وزارات الأشغال والزراعة والمياه ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي، ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، فقرات إنشادية وفقرات معبرة عن عظمة ومكانة الشهداء.

السلطة المحلية والجبهة الزراعية بإب تكرم متطوعي فرسان التنمية

كرمت السلطة المحلية والجبهة الزراعية بمحافظة إب والإدارة العامة للمبادرات المجتمعية بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية  الأربعاء ، متطوعي فرسان التنمية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.
وفي التكريم أشار المحافظ عبدالواحد صلاح ، إلى أهمية ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتعزيز روح التطوع من أجل المشاركة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
وحث جميع أبناء المحافظة على استشعار المسؤولية وتشجيع القطاع الزراعي ودفع المجتمع لتحقيق نهضة زراعية لمواجهة العدوان الذي يستهدف الأمن القومي.
ولفت المحافظ صلاح إلى أن المشاركة المجتمعية هي الرافد المراهن عليه في المرحلة الراهنة لتعزيز الصمود في وجه التصعيد الامريكي وأدواته.
فيما أكد وكيل أول محافظة إب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية عبد الحميد الشاهري، أن محافظة إب سباقة في المبادرات المجتمعية حيث بلغت تكلفة المشاريع المجتمعية ما يقارب مليار ريال.
مشيرا إلى جملة من المشاريع التي تحققت خلال العام الجاري أهمها بناء السدود والحواجز المائية ورصف الطرقات وإنشاء المدارس والمراكز الصحية.
وأشار إلى مصفوفة من المشاريع الاستراتيجية القادمة في مجال الزراعة، والتي أنهت كلية الزراعة دراستها وتتمثل في إنتاج مادة الزوليت والذي يعد ثروة وطنية وبأقل كلفة، بالإضافة إلى زراعة مليون شتلة في الحوض المائي، وإنشاء مصنع أسمدة ومشروعي تهجين الأبقار، وتسمين العجول.
من جهته أشار منسق مؤسسة بنيان التنموية شايف مقنع إلى أهمية التكريم الذي يتزامن مع فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .. لافتا إلى أن التكافل الاجتماعي من أهم الوسائل ة للنهوض المجتمعي ومواجهة الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية.
ولفت إلى أن العمل المجتمعي يقوم على أساس تغيير نمط تفكير المجتمع وقدرته على إحداث تنمية من خلال الموارد المتاحة.
وفي نهاية فعالية التكريم، التي تخللها عرض بروجكتر عن العمل الطوعي وأهميته، وقصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البنا، وعرض مسرحي لفرقة طج الفنية، تم تكريم المحافظ صلاح والوكيل الشاهري بدرع مؤسسة بنيان كما تم منح دروع المؤسسة إلى الجهات والقطاعات والشخصيات التي ساهمت في تشجيع الإنتاج الزراعي والعمل التطوعي.
حضر التكريم وكيل المحافظة جمال الحميري وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس.

قيادة اللجنة العليا للانتخابات تضع اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

وضع رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي الأربعاء ، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.
وقرأ القاضي السالمي ومعه نائب رئيس وأعضاء اللجنة والأمين العام وعدد من موظفي الأمانة العامة، الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، كما قاموا بزيارة روضة الشهيد الصماد في شارع الخمسين.
وأكد القاضي السالمي أن الشهيد الصماد مثل نموذجا فارقا في القيادة والتضحية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقلاله.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في مواصلة الصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

هيئتا الزكاة وتطوير تهامة والمالية بالحديدة تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت مكاتب هيئتي الزكاة وتطوير تهامة والمالية بمحافظة الحديدة،  الأربعاء ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” تعظيماً لذكرى الشهداء الخالدين الأبرار”، بحضور رئيس هيئة تطوير تهامة علي القاضي ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري ومدير مكتب المالية في المحافظة محمد الوشلي ونائب المدير العام محمد الوسع.
وأكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي القاضي في الكلمة الترحيبية، أن الفعالية تأتي في إطار حرص ووفاء القيادة والشعب لمن قدموا تضحيات كبيرة بذلوا فيها أغلى ما يملكون، دفاعا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
مؤكداً أهمية الدور الكبير للشهادة وما تمثله من قيمة بالغة في تجسيد لعزة الناس وكرامتهم وما تثمره من بركات ونصر وتمكين في الأرض.
بدوره أشار الشيخ محمد الوافي عضو لجنة العلماء بالمحافظة، إلى أن جزاء الشهداء الذي قدموا أرواحهم في سبيل الله كبير جداً عند الله، فلولا هم لما عاش الناس بأمان، مبيناً أن وسام الشهادة هو أعظم وأفضل وسام قد يحلم به أي شخص كونه يحيي أمه بتقديمه أغلى ما يملك حفاظا على مكانه الاسلام وكرامة الإنسان ، موكداً أن أقل ما نقدمه لهم هو أن نسطر ذكراهم الطيبة في حياتنا وحياة أولادنا.
فيما أشار نائب مدير عام مكتب الزكاة محمد الوسع، إلى أهمية إبراز دلالات هذه المناسبة والشهداء الذين قدموا أرواحهم على مدى الحروب الست التي شنها النظام السابق ضد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ورفيقه الشهيد زيد علي مصلح سلام الله عليهم أجمعين، حتى أصبحت هذه المناسبة تعظيماً لما قدموه يستذكر فيها اليمنيين تضحيات اطهر الرجال في سبيل الله.
مستشهداً ببعض الآيات القرآنية التي عمل المجاهدين والشهداء على دراستها بشكل عميق والعمل بمضامينها ومنها قوله تعالى (ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم) وقوله تعالى (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر) وقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم الى الأرض) مبيناً ان هذه الآيات هي بمثابة دعوات ربانية لنا أن ندافع عن انفسنا ولا نجلس في بيوتنا.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والفنية والشعرية التي أكدت عظمة الشهداء والشهادة، بحضور مدراء إدارة التوعية والتأهيل محمد السدار والمصارف أحمد مهدي والشؤون المالية مطهر الحيفي والموارد البشرية تنبول ابراهيم والمراجعة فؤاد الصلوي، وعدد من مدراء الفروع بالمدينة وكذا العاملين في مكاتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

الإدارة المحلية والمالية بصعدة يحتفيان بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الإدارة المحلية والقطاع المالي والإداري في محافظة صعدة  الأربعاء ، فعالية ثقافية تحت شعار “شهداؤنا هم فخرنا” بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران إلى الاصطفاء الإلهي للشهداء وفوزهم بدار السعادة في ضيافة الله سبحانه وتعالى.

وأكد الحمران أن تضحيات الشهداء هي التي أفشلت المؤامرات الأميركية على اليمن وأثمرت نصراً على طريق تحرير أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

كما عبرت كلمات المشاركين في الفعالية عن عظم تضحيات الشهداء لقاء عزة وكرامة واستقلال الشعب اليمني ، مؤكدين السير على درب الشهداء وفاء لما قدموه في مواجهة العدوان .

حضر الفعالية وكلاء المحافظة صالح عقاب و محمد كعيبة وعباس عامر ومستشار المحافظة محمد الحاج، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمسؤولين.

قيادة صندوق النظافة بالأمانة تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد

زارت قيادة صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة  الأربعاء ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وروضة شهداء الخمسين، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وقرأ المدير التنفيذي للصندوق فضل الروني ومدراء الادارات ونوابهم ورؤساء الاقسام وعدد من كوادر الصندوق، الفاتحة على روح الشهيد الصماد وكافة الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشادوا بالمواقف والملاحم البطولية التي سطرها الرئيس الشهيد صالح الصماد وكافة الشهداء والتضحية في الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته، ومواجهة قوى العدوان بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني والتصدي لمخططاته الاستعمارية والإجرامية.
وأكدوا استمرار الصمود والسير على نهج الشهيد الصماد ومشروعه التحرري والنهضوي لبناء الدولة اليمنية الحديثة، ومواصلة معركة تطهير الوطن من المحتلين والمرتزقة.

رئيسا مجلس القضاء والمحكمة العليا ووزير العدل والنائب العام يدشنون معرض شهداء السلطة القضائية

افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري  الأربعاء ، معرض شهداء السلطة القضائية بالمعهد العالي للقضاء تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الافتتاح بحضور أمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير وعدد من أعضاء مجلس القضاء ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيسي محكمتي استئناف محافظتي صنعاء القاضي عبدالحميد الشرفي وذمار القاضي إبراهيم الظرافي وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور محمد الشامي، اطلع رئيس مجلس القضاء وقيادات السلطة القضائية على ما يحتويه المعرض من صور لشهداء السلطة القضائية، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
وأشار القاضي المتوكل، إلى أهمية المعرض الذي يوثق صور الشهداء وبطولاتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتا إلى أن المعرض يعبر عن اعتزاز قيادة وأجهزة السلطة القضائية بشهدائها وشهداء الوطن لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.
واعتبر زيارة معرض صور شهداء السلطة القضائية، محطة لاستحضار بطولات وتضحيات الشهداء التي تقتضي التكريم والسير على خطاهم ونهجهم.. مؤكدا أن قيادة السلطة القضائية تولي أسر الشهداء جل اهتمامها وتقديم لها الرعاية كأقل واجب.
وقال القاضي المتوكل” إن شهداء السلطة القضائية من ضمن شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع والذود عن سيادة اليمن وبفضلهم تحققت الكثير من الانتصارات في مختلف الجبهات”.
من جانبه أشاد وزير العدل، بما تميز به المعرض من تنظيم لمختلف أجنحته.. لافتا إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض في مواجهة صلف العدوان.
وأكد حرص قيادة السلطة القضائية على إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما لها من أهمية في استلهام معاني التضحية والفداء من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن تنظيم معرض شهداء السلطة القضائية يأتي تكريما لتضحياتهم كما يوفر قاعدة بيانات لشهداء السلطة القضائية الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في الجبهات.
وأوضح القاضي العزاني أن إقامة معارض الشهداء دلالة على مكانتهم في قلوب اليمنيين والتأكيد على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في نصرة المستضعفين وردع الظالمين واستقلال القرار اليمني.
بدوره أكد النائب العام، أن إقامة معرض شهداء السلطة القضائية يمثل محطة جهادية للقضاة الذين ارتقوا من القضاء الذي يعد من أقدس المهن إلى الشهادة التي تعتبر أرقى التضحيات.
ولفت إلى أن الشهداء مثال يقتدى به في التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وعلى الجميع الاقتداء بهم كل في مجال عمله واختصاصه.
وأشار القاضي الدكتور الديلمي، إلى أن الشهداء قدموا أرواحهم رخيصة لتحقيق السيادة وترسيخ العدالة ما يحتم العمل على حسم القضايا وتوفير القضاء العاجل والناجز.

وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبيها

نظمت وزارة الثروة السمكية  الأربعاء ، فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة وذلك في إطار ذكرى سنوية الشهيد ١٤٤٣هـ.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، أكد وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.
واعتبر هذه الذكرى محطة للتزود من تضحيات الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله .. لافتاً إلى أن هناك ما يقارب 500 شهيد من الصيادين استهدفهم العدوان وهم يعملون في البحر بحثاً عن مصدر رزقهم.
وأوضح الوزير الزبيري، أن الوزارة تحرص على تقديم الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة أو العاملين في القطاع السمكي من الصيادين وغيرهم.
من جهته أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد إكراماً وإجلالاً لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات.
وقال” إن قوة الشعوب وعزتها تكمن في الاعتماد على ذاتها وتضحيات أبنائها الذين يبذلون دمائهم وأرواحهم رخيصة في مواجهة التحديات المحدقة عليها ” .. مؤكداً اهتمام الحكومة ورعايتها بأسر الشهداء باعتبار ذلك من أولوياتها.
وتطرق أبو حليقة إلى مكانة الشهداء عند الله تعالى ومنزلتهم العالية مع الأنبياء والأولياء والصديقين .. داعياً إلى الاهتمام والرعاية والمساندة لأسر الشهداء.
حضر الفعالية المدير التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي عبدالله البروي، وعدد من وكلاء ومدراء العموم بوزارة الثروة السمكية وأسر وأقارب شهداء منتسبيها.

السلطة القضائية تزور ضريح الرئيس الصماد وروضات الشهداء في سنحان بصنعاء

زارت قيادة هيئات وأجهزة السلطة القضائية  الأربعاء ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين وضريحي الشهيدين حسن الملصي وناصر القوبري وعددا من روضات الشهداء في مديرية سنحان تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة وضع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ووزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني والنائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي ونائب وزير العدل الدكتور اسماعيل إبراهيم الوزير وعدد من أعضاء مجلس القضاء ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
وفي الزيارة التي رافقهم فيها عدد من أعضاء السلطة القضائية، أشار رئيس مجلس القضاء إلى أهمية زيارة ضريح الرئيس الصماد، لاستذكار مواقفه الجهادية في الدفاع عن سيادة الوطن وعزته.
وقال” إن هذا الحضور رسالة واضحة لدول العدوان أن شهداءنا هم رموزنا وقدوتنا في التضحية، وأن الشهيد الصماد سيبقى خالداً في ذاكرة الأجيال تستلهم منه معاني التضحية والفداء في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر”.
وأوضح أن الرئيس الصماد كان يتمتع بالقيم الرفيعة وعالما تقيا ورعا شجاعا، كان يزور الجبهات ويعتبرها جزء من واجبة الجهادي إضافة إلى مهامه الكبيرة في الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها.
ولفت رئيس مجلس القضاء، إلى أن أبطال الجيش واللجان يسطرون كل يوم أروع البطولات ويقدمون أرواحهم في سبيل عزة اليمن.. مؤكدا على أهمية السير على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.
من جانبه أشار وزير العدل، إلى أن الرئيس الشهيد الصماد كان رمزا للتضحية والفداء .. موضحا أن زيارة قيادات السلطة القضائية لضريح الصماد ورفاقه رسالة وفاء وعرفان لهؤلاء العظماء الذين لم يبخلوا على الوطن بأرواحهم.
ودعا إلى استلهام العبر والدروس من سيرة الرئيس الشهيد الصماد.. وقال” إن رؤساءنا هم القدوة في التضحية وعلى الجميع الاقتداء بهم والسير على نهجهم.
وأكد أن الرئيس الشهيد الصماد، حاضر في قلوب اليمنيين وأسمه منحوت على طائرات الصماد التي تنكل بدول العدوان.
في حين أكد النائب العام، أهمية الاقتداء بالشهداء والمضي على دربهم في مواجهة العدوان ..لافتا إلى ضرورة رفد الجبهات بالمال والجبهات والتصدي للعدوان.
مشيرا إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد وزيارة أضرحة وروضات الشهداء، رسالة لدول العدوان أن الشهداء سيظلون رموزا وقدوة في التضحية كما سيظل الرئيس الصماد والشهداء العظماء خالدين في ذاكرة الأجيال تستلهم منهم معاني التضحية والفداء.
بدوره أشار وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تهدف إلى تعظيم الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن وأمنه واستقراره.. مؤكدا أن تضحيات الشهداء كانت وما زالت عامل صمود وثبات ونصر.

فعالية خطابية لقطاع الموارد بوزارة الداخلية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الإدارات العامة التابعة لقطاع الموارد بوزارة الداخلية  فعاليات خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعاليات، التي أقامتها الإدارة العامة لشؤون المالية والإدارة العامة للإمداد والتموين والإدارة العامة لشؤون الأفراد والضباط ومستشفى الشرطة العام، ألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن والوقوف بوجه الطغاة.

وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهداء الأبطال الذين بفضلهم تحققت الانتصارات في مختلف الجبهات.

واعتبرت الكلمات إحياء الذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر الشهداء أقل واجب تجاه من قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكد على أهمية المضي على درب الشهداء ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر على تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

تخلل الفعاليات قصائد وعروض حول مكانة الشهداء وأدوارهم وثمرة تضحياتهم.

القوات الجوية تحيي الذكرى السنوية للشهيد وتكرم أسر شهدائها

نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي امس فعالية احتفالية وتكريمية لأسر شهدائها بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قادة وضباط القوات الجوية والدفاع الجوي وأسر الشهداء، أشار مدير مديرية التوجيه المعنوي بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي العميد الركن أحمد شرف الدين، إلى مكانة الشهداء في قلوب ووجدان الشعب اليمني الذي لن ينسى تضحيات شهدائه وسيظل وفياً لها وللدماء الزكية في ميادين العزة والكرامة.

وأوضح أنه وبفضل لله وتضحيات الشهداء والجرحى تحققت الانتصارات والنجاحات للشعب اليمني على كافة المستويات واستطاعت القوات المسلحة تغيير موازين القوى لصالحها وغدت الصواريخ والطائرات اليمنية المسيرة تدّك قواعد ومنشآت العدو في عقر داره.

ولفت العميد شرف الدين إلى أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة للوقوف أمام تضحيات الشهداء الذين جادوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل وطنهم وشعبهم، ليستمد الجميع من تضحياتهم المآثر والدروس في مواجهة المعتدين والغزاة وتطهير كل شبر في أرض اليمن من رجسهم.

وأكد ان قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي تولي أبناء وأسر الشهداء جلّ الرعاية والاهتمام عرفاناً ووفاءاً بتضحيات الشهداء وتأكيداً على السير على دربهم.

كما تم خلال الفعالية عرض أوبريت وقصائد شعرية معبرة عن عظمة الشهادة وأهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي ختام الفعالية تم تكريم اسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي.

قد يعجبك ايضا