أخبار السلطات المحلية:محافظ ذمار يرأس اجتماع لمناقشة سبل تعزيز الأمن والتحشيد للجبهات +ومحافظ صنعاء يتفقد أوضاع المواطنين بأرحب ويشيد بصمودهم في مواجهة العدوان +ووكيل محافظة إب يرعى صلحاً لإنهاء قضية قتل بين آل النهاري والشريف +ولقاء قبلي ينهي قضية قتل في مديرية كشر بحجة +ومحافظة الجوف تحتفي بتخرج 13 قابلة من معهد العلوم الصحية

اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش سبل تعزيز الأمن والتحشيد للجبهات

ناقش لقاء موسع بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي  الاثنين ، آليات تعزيز دور عقال الحارات في تقديم الخدمات وتعزيز الأمن والتحشيد للجبهات.
وخلال اللقاء الذي ضم مديري الأمن والبحث وعدد من المكاتب الخدمية وعقال الحارات، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور العقال في مساندة جهود المكاتب الحكومية في تقديم الخدمات وتعزيز الأمن والاستقرار ورفد الجبهات.. مؤكدا أهمية تكامل الجهود في خدمة المواطن والتخفيف من المعاناة الناتجة عن العدوان والحصار.
وحث العقال على تفعيل دورهم في متابعة المكاتب وتوفير الخدمات الأساسية وفي المقدمة مياه الشرب وأعمال النظافة وتوزيع الغاز المنزلي والحفاظ على وحدات الجوار الخاصة بالشوارع والمدارس والمرافق العامة.
وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في ظل الظروف الراهنة والإسهام الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار والتحشيد للجبهات.
وبين أن السلطة عملت على إعداد آلية خاصة بالعقال في مختلف المجالات بهدف تنظيم وتوحيد الجهود في خدمة المجتمع.
فيما أكد مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب ، أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية وعقال الحارات في حفظ الأمن والسكينة العامة.
وأشارا إلى أهمية دور العقال في رفع الوعي بمخططات العدوان واستهدافه للنسيج الاجتماعي.. داعين لمضاعفة جهود التحشيد والتعاون في ضبط الجرائم قبل وقوعها.
من جانبهم أكد مديرو مؤسسة المياه طه الهندي وصندوق النظافة فيصل حسان ومكتب الأشغال يحيى الشامي وفرع هيئة الأراضي علي جسار، أهمية دور العقال في تعزيز آليات توفير الخدمات والحفاظ على المخططات العمرانية.
بدورهم أشار عقال الحارات إلى آليات التنسيق مع المكاتب والجهات المعنية والجهود المبذولة في متابعة توفير الخدمات والتحشيد.. منوهين بانتصارات الجيش واللجان الشعبية وأهمية الإعداد لتجهيز قافلة دعما للمرابطين في جبهات البطولة.
حضر اللقاء، وكيل نيابة البحث والأمن القاضي محمد سفيان ومدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية منير المروني ونائب مدير البحث العقيد سالم الحداد ومديرو الإدارات بأمن المحافظة والبحث الجنائي.

وكيل محافظة إب يرعى صلحاً لإنهاء قضية قتل بين آل النهاري والشريف

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب  الاثنين ، قضية قتل بين أسرتي النهاري بمديرية ريف إب والشريف بمديرية حبيش، دامت عام كامل.
وفي الصلح القبلي الذي تقدّمه وكيل المحافظة قاسم المساوى ومسؤول اﻹمداد والتعبئة بالمحافظة العقيد عبدالله حامس الوائلي، أعلن والد المجني عليه عبدالغني محسن النهاري العفو عن الجاني علي عبدالله الشريف، لوجه الله تعالى، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين، وتشريفا للحاضرين.
وأشاد الوكيل المساوى بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني وإنهاء القضية وإغلاق ملفها، ما يعكس كرم وشهامة أبناء ريف إب في التسامح التصالح ونبذ الخلافات .. داعياً إلى رص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
ولفت إلى الحرص على تعزيز التلاحم والاصطفاف وتفويت الفرصة على قوى العدوان زرع الفتنة بين أبناء الوطن.
وأكد أهمية تضافر الجهود لحل النزاعات والقضايا البينية، استجابة لدعوة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإنهاء الخلافات وتعزيز التلاحم الشعبي في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

محافظ صنعاء يتفقد أوضاع المواطنين بأرحب ويشيد بصمودهم في مواجهة العدوان

تفقد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي الاثنين ، الاوضاع الخدمية بعزلة بني علي في مديرية أرحب.

واستمع الهادي خلال زيارته للمديرية، ومعه مستشار المحافظة عبدالله المرتضى والشيخ محمد نزيه أبو نشطان وعدد من الوجهاء، من المواطنين إلى شرح عن الاحتياج للخدمات وأبرزها صيانة الطريق الرئيسي للعزلة والذي يمثل الشريان الرئيسي للمجتمع.

كما اطلع المحافظ ومرافقوه على الصعوبات ومدى معاناة المواطنين واحتياجاهم لاصلاح وصيانة الطريق  لتذليل حركة التنقل وايصال الخدمات إلى قراهم بسهولة دون مشقات.

وأكد اهتمام قيادة المحافظة بمشاريع شق وصيانة الطرق وفق الامكانات والأولويات المتاحة لتخفيف معاناة المواطنين.. موجها الجهات المعنية بسرعة توفير المعدات اللازمة لاصلاح طريق عزلة بني علي.

وحث محافظ صنعاء علي الاهتمام بمشاريع المبادرات المجتمعية لمواجهة التحديات في توفير الخدمات في ظل ظروف المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد وتعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي.

ونوه بصمود وثبات أبناء أرحب في مواجهة العدوان وتفويت الفرصة على المخططات والشائعات والتصدي لمؤامرات العدو..لافتا إلى أن ما يمر به الوطن من مرحلة فارقة ومهمة تستدعي من الجميع تجسيد المسئولية لتجاوز كافة التحديات.

لقاء قبلي ينهي قضية قتل في مديرية كشر بحجة

أنهى لقاء قبلي  الاثنين ، بمديرية كشر محافظة حجة، قضية قتل المجني عليه يحيى قاسم الطلحي.
وفي اللقاء القبلي، أعلن أولياء دم المجني عليه وقبائل كشر العفو عن الجناة خالد علي أبو دمه وحمزة عبده عبدالله رجاجيل من حرف سفيان والتنازل عن القضية لوجه الله.
وثمن المشائخ والشخصيات الأجتماعية، الموقف المشرف لأولياء دم المجني عليه في العفو عن الجناة.. معتبرين ذلك ليس غريب على قبائل كشر الذين يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأكدوا أهمية تعزيز وحدة الصف والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر.

محافظة الجوف تحتفي بتخرج 13 قابلة من معهد العلوم الصحية

احتفلت 13 قابلة من محافظة الجوف  الاثنين ، بتخرجهن من المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء.
وفي الحفل أشاد مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف الدكتور عبد العزيز عمير، بجهود ومثابرة الخريجات خلال ثلاث سنوات من الدراسة وصولا للتخرج.
وأشار إلى أن المرحلة القادمة هي مرحلة العطاء وخدمة المجتمع والمحافظة والإسهام الفاعل في تقديم الخدمات الصحية وتحسينها.
وثمن الدكتور عمير دور قيادة وزارة الصحة واهتمامها في تأهيل وتدريب الكوادر الصحية خاصة في مجال القبالة الذي تفتقر إليه المحافظة.
ونوه بدعم منظمة اليونيسف لبرنامج التدريب.. .مثمنا دور إدارة وكوادر المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء في تدريب الخريجات.
فيما أشادت كلمة الخريجات بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة في تسهيل عملية التدريب والتأهيل.. لافتة إلى أن الخريجات سينتقلن للعمل في الميدان والمساهمة في خدمة المجتمع.
حضر الاختتام نائب عميد المعهد محمد العوامي ومديرا مكتبي الصحة بمديريتي رجوزة محمد القاسمي والحميدات محسن عبشل.

قد يعجبك ايضا