محافظ مأرب يناقش متطلبات النشاط الزراعي في المديريات المحررة –ومحافظ الحديدة يتفقد الأوضاع في مديرية التحيتا — أمين العاصمة يدشن حملة النظافة والتوعية البيئية بمديرية الثورة –ووكيل محافظة عمران يناقش مشاركة المجتمع في التنمية في خمر

لقاء برئاسة محافظ مأرب يناقش متطلبات النشاط الزراعي في المديريات المحررة

أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان، على أهمية دعم وتشجيع المزارعين في المديريات المحررة وتوفير احتياجاتهم للتوسع في زراعة الأراضي الخصبة.
وأشار المحافظ طعيمان في لقاء  السبت ، ضم مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فارس القانصي وفريق فني من مؤسسة الحبوب مكون من مدراء إدارات البرامج والمشاريع عبدالله نجم الدين والتنظيم المجتمعي يحيى القدمي والمستلزمات والإنتاج علي الجنداري والتخطيط أمين الرحبي، إلى متطلبات العمل الزراعي بالمديريات المحررة وما تمتلكه من مقومات زراعية واعدة.
وحث على تفعيل دور المبادرات المجتمعية ووضع خطط سنوية لكل مديرية للتوسع في استصلاح وزراعة الأراضي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي ومواكبة توجهات الحكومة بأن يكون 2022م، عاما للنهضة الزراعية.
بدوره أشار القانصي، إلى أن الزيارات الميدانية للفريق الفني إلى المديريات المحررة لإعداد دراسة شاملة للبيئة الزراعية واحتياجات المزارعين.
فيما استعرض فريق مؤسسة الحبوب، تقريرا عن زياراته الميدانية لعدد من القرى والعزل في مديريات ماهلية ورحبة وحريب، لتقييم احتياجات المزارعين من البذور المحسنة وأنظمة الطاقة الشمسية والري والآلات والمعدات الزراعية ليتم على ضوئها تحديد التدخلات وفقا للتقييم في كل مديرية.

محافظ الحديدة يتفقد الأوضاع في مديرية التحيتا

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، امس السبت الأوضاع في عدد من المناطق بمديرية التحيتا.

واطلع المحافظ قحيم ومعه وكيل المحافظة علي أحمد قشر ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، على أحوال المواطنين في قرى ومناطق المجيليس والفازة والنخيلة والمغرس والجبلية واحتياجاتهم، التي تفاقمت في ظل استمرار العدوان الأمريكي السعودي، واستهدافه المتكرر والممنهج لمقومات الحياة في المديرية.

وأثنى المحافظ قحيم ومرافقوه على صمود أبناء المديرية وثباتهم في إفشال محاولات دول العدوان وأدواتها احتلال المديرية.

ووجه قيادة المجلس المحلي، بتقييم احتياجات المناطق المتضررة من العدوان والرفع بها، ليتم على ضوء ذلك تسخير الإمكانيات للبدء في توفير الاحتياجات والمتطلبات الضرورية للمواطنين في المناطق المتضررة.

فيما ثمن مدير المديرية عادل أهيف وعضو محلي المحافظة عن المديرية أحمد وهيب، زيارة المحافظ قحيم للمديرية، خاصة المناطق التي تضررت بفعل العدوان وحرمت من الخدمات والمساعدات الإنسانية وتشرد كثير من سكانها جراء الاعتداءات المتكررة لقوى العدوان والمرتزقة.

وأكدا على مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة سكان المديرية بتوفير الخدمات وفقاً للإمكانات المتاحة.

أمين العاصمة يدشن حملة النظافة والتوعية البيئية بمديرية الثورة

دشن أمين العاصمة حمود عباد امس السبت ، حملة النظافة والتوعية البيئية بمديرية الثورة بمشاركة مجتمعية.
وفي التدشين، أوضح أمين العاصمة ان الحملة تأتي في إطار مخرجات اللقاء الموسع ومصفوفة العمل التنفيذية لتحسين مستوى النظافة وضمان ديمومتها، مؤكدا أهمية دور المبادرات المجتمعية في الاهتمام بالنظافة ورفع مستوى الوعي المجتمعي بضرورة الحفاظ عليها.
وأشاد بجهود قيادة مديرية الثورة في تنفيذ مختلف الأعمال والمشاريع الخدمية ومنها في مجال النظافة.. حاثاً كافة المديريات ومختلف شرائح المجتمع على المشاركة في حملات النظافة واظهار امانة العاصمة بالصورة التي تليق بها كعاصمة كل اليمنيين.
وفي التدشين بحضور عضو الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة شرف الهادي ووكيل الامانة علي اللاحجي والوكيل المساعد اسماعيل الجرموزي ومدير صندوق النظافة فضل الروني، أوضح مدير مشروع النظافة ابراهيم الصرابي ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي أن الحملة ستنفذ بمختلف المديريات حتى نهاية العام الجاري وتم تعزيزها ب٢٦ معدة إلى جانب المعدات التي تم توزيعها على كافة المديريات.
ودعيا مديري المديريات والمكاتب التنفيذية ومناطق النظافة إلى تضافر الجهود والتعاون لإنجاح الحملة بما يسهم الحفاظ على نظافة الشوارع والحارات، مشددين على المواطنين الالتزام بمواعيد وضوابط النظافة وعدم رمي مخلفاتهم في الجزر الوسطية ووضعها بإمكانها المخصصة.
من جهته، أكد مدير مديرية الثورة عقيل السقاف حرص قيادة المديرية على انجاح الحملة.. معتبرا الحفاظ على النظافة واجب ومسئولية تقع على عاتق كل مواطن الى جانب الجهات المعنية.
حضر التدشين مديرو مديرية معين عبد الملك الرضي ومكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة ناصر الكاهلي ومركز التوعية شرف الحمزي ومديرو النظافة والأشغال بالمديرية.

اجتماع في خمر بعمران يناقش مشاركة المجتمع في التنمية

ناقش اجتماع بمديرية خمر محافظة عمران امس السبت برئاسة وكيل المحافظة محمد المتوكل، الجوانب المتصلة بالمشاركة المجتمعية في التنمية.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير المديرية وائل أبوحلفة وقيادات محلية ومجتمعية، إلى خطة العمل المجتمعي والمشاركة الفاعلة في التنمية المحلية.

وتم التأكيد على أهمية مساهمة المجتمع في تنفيذ مشاريع خدمية تلامس احتياجات المواطنين في المجالات التنموية والخدمية.

وأكد الوكيل المتوكل، أهمية تشكيل لجنة مجتمعية من ١٦ عضواً تضم الجهات المعنية والمجتمع لجمع مساهمات نقدية وعينية لإنشاء سد بمنطقة كليب بالمديرية، لتوفير المياه الصالحة للشرب وري المحاصيل وتغذية الأراضي الزراعية.

قد يعجبك ايضا