رصد مكتمل :تواصل الاحتفالات بقدوم المولد النبوي في العاصمة والمحافظات

فعالية احتفالية لأمن محافظة صنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي

نظمت إدارة الأمن وفرع جهاز الأمن والمخابرات بمحافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، ألقيت كلمات أكدت أهمية الابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف بما يعكس ارتباط اليمنيين برسول الله.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، والاقتداء بنهجه قولاً وعملاً.

تخللت الفعالية قصيدة وفقرات، عبرت عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والسير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة أحمد الصماط ويحيى جمعان وعبدالملك الغربي، ومديرا أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي والمخابرات منتظر الرشيدي، وقيادات ومنتسبي الوحدات الأمنية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

فعاليات خطابية وندوات ثقافية ومهرجانات طلابية في ذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي

أقيمت الاثنين في عدد من المديريات بمحافظة ذمار ، فعاليات خطابية وندوات ثقافية ومهرجانات طلابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكد المحافظ محمد ناصر البخيتي خلال أمسية نظمت في حارة الكمب بمدينة ذمار، أن الأنصار يتصدرون المشهد الإسلامي في إحياء هذه الذكرى رغم العدوان والحصار.

ولفت خلال الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والإشرافي، إلى أهمية إبراز مظاهر الاحتفاء والإبتهاج بذكرى مولد خاتم الأنبياء وإيصال رسالة لأعداء الأمة تمسك اليمنيون بالنبي  الأعظم محمد وبرسالته التي خصه الله بها رحمة للعالمين.

وفي فعالية بمديرية عتمة نظمها مكتب التربية والوحدة التربوية ، أكد خلالها مدير المديرية عبد المؤمن الجرموزي أهمية غرس مكارم الأخلاق معلم البشرية في نفوس الأجيال وتطبيق نهجه سلوكا وممارسة في واقع الحياة.

فيما حث مديرا الإرشاد والتربية رياض الخطري وعبدالله الوشلي ، على جعل هذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول عليه الصلاة والسلام ، والتصدي لمساعي أعداء الأمة إبعادها عن نبيها ونهجه القويم.

وخلال فعالية في عزلة حمير بمخلاف السمل، أكد المشرف الاجتماعي أحمد النشم أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها عنواناً للولاء والانتماء للرسول محمد عليه السلام.

فيما اعتبرت مشاركات خلال فعالية نظمها فرع مكتب الصحة بالمديرية الاحتفاء بهذه الذكرى، تعبير صادق عن حب رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلّم.

وفي مديرية مغرب عنس نظم مكتب التربية فعالية بالمناسبة، أشار خلالها مشرف المديرية حميد الموشكي إلى أن إحياء هذه الذكرى تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور، فيما أكد مدير التربية محمد شمس، ضرورة تعزيز قيم الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام.

وفي مديرية جبل الشرق عبر الشعراء في قصائدهم خلال صباحية حضرها عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والإشرافي عن أهمية هذه الذكرى ومكانة النبي عليه السلام في قلوب اليمنيين خاصة والأمة الإسلامية عامة.

وأشار مدير المديرية ناجي صبر إلى أهمية دور الشعراء في التعبير عن حب النبي الكريم، ودور المرأة في ترسيخ نهجه في نفوس الأجيال.

كما نظمت حرائر وزهرات قرية بني نشوان بعزلة قبلي بني قُشيب، وقرية قمد بمخلاف بني أسعد فعاليتين، أكدتا على دور المرأة في مناصرة الرسول المصطفى وترسيخ قيم ومبادئ رسالته.

وفي مديرية ضوران أقيمت فعاليات في عدد من العزل والقرى احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي، وأكد مدير المديرية محمد المهدي أهمية هذه الأنشطة في ترسيخ حب النبي محمد عليه الصلاة والسلام وتعزيز الارتباط به، واستحضار سيرته وسجاياه العظيمة والتأسي بأخلاقه والسير على نهجه.

كما نظمت فعالية في مربع مشرافة بمديرية وصاب السافل، أشاد خلالها مدير المديرية فؤاد القديمي ومشرف المديرية صادق التينه بتفاعل المجتمع في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف. حاثين على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

وفي مديرية جهران نظم مكتب التربية فعالية احتفائية بمشاركة طلاب وطالبات من عشر مدارس.

وأكد مدير التربية بالمديرية فيصل المروني ونائبيه عبدالله البنوس ومحمد الغبر، أهمية هذه الذكرى في تعزيز الهوية الإيمانية، واستلهام الدروس من سيرة نبي الرحمة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

إلى ذلك أقيمت مهرجانات احتفائية في عدة مدارس بمديريات المحافظة، أبرزت مشاركات الطلاب والطالبات من خلال الكلمة والشعر والإنشاد وزوايا الفن، ارتباط الأجيال بقائد الأمة ومعلمها، وأهمية هذه الذكرى كأهم حدث في التاريخ الإسلامي.

وأشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي ونائبه سعيد الغابري بجهود كوادر القطاع التربوي وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، مؤكدين أهمية دورهم في رفع الوعي وترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

وأكدت كلمات المشاركين على أهمية تجسيد معاني رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صل الله عليه وآله وسلم في الواقع وتطبيقه كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها ورفعتها.

وزارة الثروة السمكية تقيم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة الثروة السمكية  الاثنين ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الثقافة عبدالله الكبسي، أشار وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

وأكد أن اليمنيين يتفردون بمحبتهم وارتباطهم بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم منذ بدء الدعوة الإسلامية , كونهم أول من ناصر الرسول وآووه وعزروه واستحقوا تشريف الله تعالى بتسميتهم بالأنصار وتشريف رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بتسميتهم بيمن الإيمان والحكمة.

فيما أكد مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب أهمية الاحتفاء بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.

واعتبر الاحتفاء بذكرى المولد تزكية للنفوس ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإقتداء به والسير على نهجه .. مستعرضا نبذة من شخصية رسول الله الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وألقيت في الفعالية كلمات من نائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس ورئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والإستثمار عبدالله مسفر الشاعر والمسؤول الثقافي بمديرية الصافية عدي الموشكي، أكدت أهمية إحتفاء اليمنيين بمولد نور الهدى وخير البشر.

وأشاروا إلى دلالات إحياء ذكرى مولد نبي الأمة في تعزيز الصمود والارتباط الإيماني بخاتم المرسلين .. لافتين إلى أهمية إحياء المولد النبوي الشريف كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

ودعوا الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول بما يليق ويشرف شعب الإيمان والحكمة باحتفاله بذكرى مولد النبي الخاتم.

تخللت الفعالية بحضور وكيل أمانة العاصمة أحسن قاضي والمدير التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي المحدودة عبدالله البروي، فقرات فنية وإنشادية وشعرية.

مديريات محافظة صنعاء تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي

نُظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء  الاثنين ، فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث نظم المكتب الإشرافي ومكتب الهيئة العامة للزكاة ومكتب التربية والتعليم بمديرية أرحب فعالية بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان ووكيل المحافظة فضل القصير ووكيل الهيئة أحمد مجلي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير المديرية نصير الحباري وعميد كلية التربية ومسؤول المكتب الاشرافي وليد قنبور ومدير التربية بالمديرية عبدالجليل عواد.

كما أقيمت فعالية لمكتب التربية في مديرية همدان بحضور وكيل المحافظة عاطف المصلي ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه محمد معصار ومدير المديرية منير الكبسي ومدير التربية بالمديرية راجح سعيد.

إلى ذلك أحيا مكتب التربية في مركز المحافظة ذكرى المناسبة بفعالية خطابية بحضور مديري مديرتي مركز المحافظة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول صادق عايض ومدير التربية في المديرية فهد مرشد وعدد من القيادات التربوية والاشرافية.

ونظم مكتب تربية مديرية بني مطر فعالية ثقافية لاحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء بحضور حشد من القيادات والشخصيات الاجتماعية ومواطنين.

وفي السياق، نظمت فروع مكتب هيئة الزكاة بمديريات القطاع الشرقي بالمحافظة فعالية خطابية في مديرية جحانة بحضور وكيل المحافظة طالب دحان وعدد من مديري المديريات ومسؤولي المكاتب الاشرافية ومدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة بالمحافظة ابراهيم حميد الدين.

وفي صعفان، نُظمت فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور مدير المديرية عبدالوهاب البناء وعدد من أعضاء السلطة المحلية والقيادات والشخصيات الاجتماعية.

وخلال الفعاليات استعرضت كلمات المشاركين، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم وأول من نظم الابيات الشعرية والاناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

وأشارت إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان..معتبرة  الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة لقوى العدوان بمكانة الرسول في قلوب أبناء اليمن واستلهام  قيم التضيحة والثبات من حياته وجهاده في مواجهة قوى الباطل.

تخلل الفعاليات فقرات فنية وانشادية متنوعة عبرت عن المدرسة المحمدية ومكانة صاحبها في وجدان أبناء الأمة

وزارة الشباب تقيم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة الشباب والرياضة  الاثنين ، فعالية احتفائية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات والتسليم للعام 1443هـ.

وفي الفعالية بحضور وزير السياحة أحمد الحسن الأمير ونائب وزير المغتربين زيد الريامي، أوضح وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي ، أن الاحتفاء بقدوم يوم مولد النبي الأعظم سيدنا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام هو مشاركة من الوزارة ومنتسبيها ومختلف قطاعاتها وهيائتها بهذه المناسبة العظيمة التي تبهج الجميع وتجعل نفوسهم تسمو وأرواحهم تزهو اعتزازاً بمولد هادي الأمم ونبي القيم ومصدر الهداية ومبعث النور الذي صدع بالحق وبلغ الرسالة وأدى الأمانة وأخرج البشرية من الضلالة والجهالة إلى نور الإيمان ومنهج القرآن.

مشيراً إلى أنه في الوقتِ الذي يُحْيِي فيه أبناءُ يمنِ اﻹيمانِ والحكمة، ذِكْرى ميلادِ نبيِّ الأُمَّة، ويحتفون بمولدِ النُّور، تسعى قوى الطغيانِ والاستبدادِ والاستكبارِ إلى إضعافِ الأُمَّةِ الإسلامية وتدميرِ قِيمِ أبنائِها والسيطرةِ على ثرواتِها ومُقَدَّراتِها وإغراقِ الشعوبِ في الفِتنِ والأزماتِ والمَلَذَّات والتحكمِ في مصائرِ أبنائِها ومحاولةِ فصلِهم عن دينِهم ونبيِّهم وهويتِهم الإيمانية وقهرِ الشعوبِ وتقسيمِ البُلدانِ وإرهاقِها في نزاعاتٍ جانبيةٍ، وإلهائِها عن معرفةِ عدوِّها الحقيقيِّ أمريكا و”إسرائيل” والمتحالفين معَهما من قوى الشرِّ العالمية، وإشغالِها عن قضاياها الكُبرى، وفي مقدمتِها القضيةُ الفلسطينية، ومواجهةُ الصهاينةِ المحتلين للمقدساتِ الإسلاميةِ ومَن يساندُهم.

وقال : نحمد الله أنَّنا في يمنِ الإيمانِ والحكمة، في مُقدِّمةِ الدولِ التي تحتفلُ وتعتزُّ بإحياءِ هذه المناسبةِ الخالدة، والمحطةِ الإيمانيةِ المُتجددة وتجعلُ مِنها مصدرًا لاستلهامِ قِيَمِ الصمودِ ومواجهةِ التحدياتِ والمخاطر، والتحرُّكِ بنورِ اللهِ وهَدْيِه، والتزوُّدِ من عزمِ رسولِه وجهادِه وصبرِه وقِيَمِه، والتوكُلِ على اللهِ وَحْدَه، لمجابهةِ قوى الطاغوتِ وأعداءِ الدينِ والأُمَّة، والتصدِّي للعدوانِ الجائر، الذي اجتمعَ فيهِ الكافرون والمنافقون، كما اجتمعوا ضدَّ النبي في معركةِ الأحزاب.

ونوه المؤيدي بأن احتفاء اليمنيين برسولِ اللهِ وابتهاجهم بيومِ مولدِه هو ردٌّ على الإساءاتِ المتكررةِ من قِبلِ اليهودِ والغربِ إلى رسولِ الله وكذلك رفْضٌاً للطواغيت وإسقاطٌاً لمشاريعِ الاستكبارِ والهيمنة، موضحاً أن ما قدمه أبناءُ اليمنِ الشرفاءِ ورجالُ جيشِها ولجانِها الشعبيةِ البواسل وما يزالون يقدمونه من صمودٍ أسطوريًّ ومقاومةٍ باسلةٍ ومواجهةٍ شجاعةٍ لِقوى العدوانِ السعودي الإماراتي الصهيوأمريكي وتحقيقِ الانتصارات في كلِّ جبهاتِ العزَّةِ والكرامةِ، هُوَ من ثمارِ هذهِ المحطَّةِ الإيمانيةِ العظيمة على صاحبِها وآلِه أفضلُ الصلاةِ والتسليم.

وشهدت الاحتفالية تقديم العديد من الأناشيد الدينية من قبل فرقة وطن ممثلة بالمنشدين طه وحسن المؤيد وكذلك تقديم رقصات شعبية (البرع) كما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر عبدالله بتران.

حضر الاحتفائية وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني ووكلاء قطاعات الوزارة والوكلاء المساعدين لوزارة الشباب والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ورؤساء الجهات التابعة للوزارة ورؤساء وأمناء عموم الاتحادات الرياضية ومدراء عموم الوزارة وموظفي الوزارة والصندوق.

فرع مؤسسة المياه في بني مطر بصنعاء يقيم فعالية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظم فرع مؤسسة المياه في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير مؤسسة المياه بالمحافظة علي الذيب، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .. مذكراً بدور الرسول في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

فيما أكد مدير فرع المؤسسة بالمديرية أحمد الهمداني، أهمية الاقتداء برسول الله في أفعاله وأقواله وجهاده وصبره وتحمله للمشاق.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، أدوار أبناء اليمن في مؤازرة الرسول  عليه الصلاة والسلام في نشر الرسالة المحمدية في أصقاع المعمورة.

من جانبه أشار مدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعكس التحلي بأخلاق وقيم ومبادئ رسول الله عليه الصلاة والسلام التي تحرك في سبيلها ..  داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

تخللت الفعالية بحضور، مدراء الأجهزة التنفيذية بالمديرية وقيادات وشخصيات اجتماعية، فقرات فنية وإنشادية عبرت عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

القطاع النسائي بإب يقيم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم القطاع النسائي بمحافظة إب  الاثنين ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي نظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة ، شدد محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح على أهمية أن تحظى هذه المناسبة بالاهتمام الشعبي والرسمي الذي تستحقه كونها أهم وأبرز مناسبة ، مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا ولا زالوا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام تعبيرا منهم على حبهم وتمسكهم بنهج قائدهم ومعلمهم الكريم.

ولفت إلى أهمية الاهتمام بالتزيين وإقامة الفعالية والإحتشاد المشرف والكبير للفعالية المركزية في يوم المولد الشريف.

كما ألقت مدير عام تنمية المرأة نور السقاف كلمة استعرضت فيها فضائل الرسول الأعظم وجانب من سيرته العطرة.

حضر الفعالية وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير عام ريف إب محمد الشبيبي.

فعاليتان لمكتب الاتصالات وكلية الطب بإب إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

نظم قطاع الاتصالات بمحافظة إب  الاثنين ، فعالية خطابية احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية بحضور مدير عام منطقة بريد إب خالد عبدالرب والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات محي الدين المنصوري ، ألقيت عدد من الكلمات جسدت عظمة المناسبة وأهميتها في تجسيد الارتباط والتولي للرسول العظيم صلوات الله عليه وعلى آله.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة تطبيق منهج وسلوك الرسول الكريم واقعا عمليا وأن يكون الاقتداء بالرسول منهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها بمؤامرات الأعداء..

تخلل الفعالية قصيدتين شعريتين وأنشودة جماهيرية نالت استحسان الحاضرين.

كما نُظمت في كلية الطب بجامعة إب فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أوضح رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن المولد النبوي الشريف يمثل أهم مناسبة يمكن أن تجمع الأمة على كلمة سواء وأن توحد صفوف أبناء الأمة .. لافتين إلى أن الإحتفاء بالمولد النبوي يجدد في نفوس أبناء الأمة معاني الولاء والاتباع لسيد الرسل أجمعين من بعثه الله هاديا ومعلما ونذيرا.

واكدا أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصا منهم على إبعاد هذه الامة عن مصادر قوتها ومنعتها ويمثل الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله أهم مصدر لقوة وتحصين هذه الامة .. داعين إلى إظهار الفرحة والسرور بذكرى مولده المبارك.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وقائد شرطة النجدة العقيد حسن الهياس.

فرعا النفط والغاز بذمار يقيمان فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم فرعا شركتي النفط والغاز بمحافظة ذمار  الاثنين ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، إلى أهمية الحشد والترتيب الجيد لإنجاح الفعالية المركزية.. لافتا إلى مكانة الرسول الكريم في نفوس أبناء الأمة وما مثله مولده من تغير جذري في تاريخ البشرية.

وأكد خلال الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة فاضل الشرقي ووكيل المحافظة محمود الجبين، على أهمية استغلال المولد النبوي لإنهاء الخلافات والتصالح والتسامح بين أبناء المجتمع، والمبادرة لفعل الخيرات والإحسان.

فيما استعرض مدير فرع شركة النفط علي الضوراني ، المكانة العظيمة للرسول الكريم صل الله عليه وآله وسلم وما مثله مولده من انتصار لقيم العدل والتسامح ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.. لافتا إلى أهمية جعل هذه المناسبة محطة تعبوية لتعزيز نهج المصطفى في الواقع قولاً وعملاً.

كما ألقيت عدد من الكلمات، أكدت في مجملها أهمية الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم في البر والإحسان والتكافل الاجتماعي.

حضر الفعالية التي تخللها قصيدة معبرة للشاعر الحسين الشوكاني ، مدراء المرور العميد علي الوشلي وشركة الغاز نبيل المتوكل ومكتب الصناعة أحمد البناء ومسؤول انصار الله بمدينة ذمار عبدالكريم جبهان ونائبا شركتي النفط هاشم الوشلي والغاز جميل الباردة ورئيسا اتحاد المحطات صالح العمدي ولجنة الغاز هاشم الوريث.

صندوق النظافة والتحسين بريمة يدشن حملة نظافة استعداداً لذكرى المولد النبوي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة ريمة  الاثنين ، حملة نظافة شاملة في مركز المحافظة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة محمد مراد ، أهمية الحملة في رفع المخلفات والأتربة من أحياء وشوارع مدينة الجبين بما يليق بالمظهر الحضاري لاستقبال المولد النبوي الشريف.

وحث الجميع على الاستعداد اللائق والترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي حباً وتكريماً للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم،، مشيدا بجهود مكتب النظافة في تنفيذ مثل الحملات الخاصة بهذه المناسبة.

بدوره أشار مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة صالح الكسمي ، إلى أن الحملة تأتي ضمن التحضيرات لإحياء مولد الرسول الكريم، وتجسيداً لمبادئ الدين الإسلامي والاقتداء بنهج الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تقيم فعالية تحت شعار (أشداء على الكفار)

نظّمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة،  الاثنين ، في صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي تحت شعار “أشداء على الكفار”.

وفي الفعالية، أشار نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن علي حمود الموشكي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتعبير عن مدى الارتباط والإجلال والتعظيم للنبي الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرّق إلى ما حملته الرسالة المحمّدية من رحمة وخير للبشرية، وقِيم ومبادئ إنسانية جعلت الشعب اليمني يستقبل ذكرى مولده بلهفة وشوق ويحييها بروحية المؤمن المحبّ والصادق.

وأكد على السير على نهجه القويم، وسيرته العطرة التي يستمد الجميع منها أسمى وأعظم القيم النبيلة والصبر والثبات والصمود في مواجهة الأعداء ومواصلة خوض المعركة المصيرية.

وحثّ نائب رئيس هيئة الأركان، مدراء الدوائر والقيادات العسكرية على التفاعل، لإحياء وإبراز هذه المناسبة على مستوى الدوائر والوحدات العسكرية.

فيما تناول مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع، دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في حياة الأمّة ووجوب الفرحة بها امتثالا لقوله تعالى “قُل بفضْل اللهِ وبرحمتِه فبِذلك فليفرَحوا هوَ خيرٌ ممّا يجْمعُون”.

وقال: “نحن في القوات المسلحة نحيي ذكرى المولد النبوي، بطريقتنا الخاصة في جبهات العزة والكرامة، تصدياً لتحالف العدوان ومرتزقته ودفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة”.

وأضاف: ” نحيي هذه المناسبة المباركة لنستلهم منها كيف كان رسول الله قائداً عسكرياً حكيماً، قاد المعارك، ورسم الخطط، وهزم جيوش الفرس والروم، لنقتديَ بنبينا الكريم في جهاده، وتحرّكه، ونسير على نهجه الجهادي، دفاعاً عن الدّين وعن أمّة الإسلام”.

وأوضح العميد سريع أن “احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي في الساحات يرافقها احتفاء المرابطين بهذه المناسبة، بطريقتهم الخاصة في مختلف ميادين الجهاد وجبهات المواجهة مع الأعداء”.

تخللت الفعالية، بحضور مساعدي وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الرُّكن علي الكحلاني والتكنولوجيا اللواء الركن أبو بكر الغزالي، وعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والكليات والقيادات العسكرية والضباط، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وفقرة إنشادية لفرقة أنصار الله.

كما قدّمت فرقة 21 سبتمبر أوبريتاً فنياً بعنوان “أشرق الكون”، عبّرت الفقرات عن عظمة ذكرى المولد النبوي، وأهمية الإحياء والاحتفاء بها وإعطائها حقها من التعظيم والاهتمام والتبجيل.

الدائرة الاجتماعية بمحافظة ذمار تنظم لقاءً موسع تحت شعار (مولد الفتح المبين)

نظمت الدائرة الاجتماعية لأنصار الله والوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار  الاثنين ، لقاء اجتماعي موسع احتفاء بذكرى المولد النبوي تحت شعار ” مولد الفتح المبين “.

وخلال اللقاء بحضور عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب والسلطة المحلية ، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية التمسك بهدي النبي الكريم والاقتداء بنهجه قولا وعملا ومراجعة النفس والأعمال والتعاون على إحياء الحق وتحقيق العدل والإنصاف بين الناس، وترسيخ حب النبي عليه الصلاة والسلام وعلى آله ، ونهجه في نفوس الأجيال.

وذكر أن من يعترضون على الاحتفاء بهذه الذكرى يريدون أن يبعدونا عن النبي الأكرم ويعمدون إلى التقليل من مكانته كما حاولوا تقديم الرسول على غير شخصيته , داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي ، إلى أهمية الإيمان بما جاء به النبي قولا وعملا وإحياء ذكرى مولده عليه الصلاة والسلام وعلى آله , مبينا أهمية تصحيح الارتباط بالنبي والتعرف على شخصيته من خلال القرآن الكريم وأعلام الهدى والاقتداء بأخلاق الرسول.

وتطرق إلى ما تعانيه الأمة اليوم من حالة ضعف وهوان وتبعية للخارج .. حاثا على إبراز مظاهر الفرح والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

من جانبه أكد رئيس الدائرة الاجتماعية لأنصار الله علي قاسم المتميز، أن الاحتفال بالمولد هو احتفاء بخروج الأمة من الظلمات إلى النور , حاثا على العودة الصادقة إلى كتاب الله والتزام تعاليمه والتمسك بأخلاق الرسول الكريم وبما يعزز إحياء قيم العدل والتكافل ومواجهة قوى الطغيان.

بدوره أشار ممثل الوحدة الاجتماعية بالمحافظة محسن شقدم إلى أن من يعترضون على الاحتفاء بهذه الذكرى يريدون أن يبعدونا عن النبي الأكرم ونهجه القويم.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية.. حاثا على مواصلة الصمود ورفد الجبهات.

تخلل الفعالية التى حضرها وكلاء المحافظة وعدد من والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وقيادات أمنية وعسكرية ومشائخ وشخصيات اجتماعية ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة عبدالغني المروني , قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميز وفقرات إنشادية وبرع شعبي لفرقة الوحدة الاجتماعية للإنشاد.

اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش الخطة الأمنية لفعالية المولد النبوي

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة ذمار في اجتماعها  الاثنين ، برئاسة المحافظ رئيس اللجنة محمد ناصر البخيتي، الخطة الأمنية لفعالية ذكرى المولد النبوي، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ البخيتي أهمية رفع مستوى الأداء الأمني خلال فعاليات المولد النبوي وتأمين الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة.

ولفت إلى ضرورة تكامل جهود الوحدات والأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار، وتسهيل حركة السير ووصول المشاركين إلى ساحة الفعالية.

وأشاد المحافظ البخيتي بجهود منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية في ترسيخ الأمن والاستقرار وضبط الجريمة..حاثا على مضاعفة الجهود لإنجاح الخطة الأمنية للمولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما استعرض مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ، خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي، والنجاحات التي يحققها منتسبو الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن وضبط الجريمة.. لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق بما يكفل رفع كفاءة الآداء الأمني ونجاح الخطة الأمنية.

وأكد على ضرورة التقيد بالخطة الخاصة بالاحتفاء بالمولد النبوي والالتزام بتنفيذ المهام والتصدي لأي أعمال تخل بأمن واستقرار المجتمع.

محافظ صعدة يدشن حملة نظافة شاملة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض  الاثنين ، حملة نظافة شاملة في مدينة صعدة استعداداً للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتستمر الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية وبمشاركة المجتمع، لمدة أسبوع وتستهدف مركز المحافظة وضواحيها.

وخلال التدشين بمشاركة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد والوكيل صالح عقاب ، أكد المحافظ عوض أهمية الحملة في رفع المخلفات والأتربة وإظهار المدن بالمظهر اللائق لاستقبال المولد النبوي الشريف.

وحث الجميع على الاستعداد اللائق والترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي حبا وتكريما للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

فيما أشار مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد البعداني إلى أن الحملة تأتي في إطار الاستعدادات لإحياء مولد الرسول الكريم، وتجسيداً لمبادئ الدين الإسلامي.

قطاع الثقافة والإعلام بصعدة ينظم فعالية ثقافية تحت شعار (ورفعنا لك ذكرك)

نظم قطاع الثقافة والإعلام في محافظة صعدة  الاثنين ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “ورفعنا لك ذكرك”.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض، أشار أمين عام محلي المحافظة محمد العماد إلى أن من الواجب الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي أخرج الله بها الأمة من الظلمات إلى النور.

وقال “ينبغي أن نجعل من هذه المناسبة وشخصية الرسول قدوة لنا للتأسي به في صبره وحكمته وجهاده وعدله”.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، ومستشار المحافظة صالح شرمة، أوضح مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عيسى عاطف، أن احتفال أبناء اليمن بذكرى المولد، يجسد حب رسول الإنسانية وسيد البشرية والتأسي بسيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومنتسبو قطاع الثقافة والإعلام بالمحافظة وعدد من الإعلاميين ومديرا إذاعة صعدة المحلية عبد الرزاق الرازحي والمركز الإعلامي لأنصار الله بصعدة مجد الدين المداني, انشودة وقصيدة شعرية وفقرة من التراث الشعبي لفرقة همدان بالمحافظة.

مجلس النواب ينظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي

نظم مجلس النواب  الاثنين ، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، ونائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية، ونائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي.

وفي الفعالية، عبر عضو المجلس السياسي الأعلى- عضو مجلس النواب، سلطان السامعي، عن الشكر لرئيس وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب، على الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم .

وأشار إلى أن هذه المناسبة متأصلة في حياة اليمنيين، كون الأنصار هم أول من احتفى بالنبي واستقبلوه عندما هاجر إلى المدينة المنورة بالأناشيد الترحيبية.

وأكد السامعي، أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي سيستمر رغم أنوف المرجفين وكذا الاستمرار في مناصرة الرسول الكريم، والتصدي للغزاة والمحتلين.

فيما رحب نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، بالحاضرين في إحياء هذه المناسبة في بيت الشعب وتحت قبة البرلمان الممثل الشرعي للأمة اليمنية بالعاصمة صنعاء.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر والاقتداء برسول الله وتعظيمه والسير على نهجه .. لافتا إلى ما تواجهه الأمة الإسلامية من عداء وتآمر ممن يدعون الإسلام ويجعلون أمريكا وإسرائيل قدوة لهم ويقيمون الاحتفالات لمناسبات وأعياد مخجلة في الوقت الذي تتعالى أصواتهم بتحريم الاحتفال بمولد سيد الكون وخاتم الأنبياء والمرسلين.

وقال” وفي خضم ما وصلت إليه الأمة من إنحدار وتفريط في ثقافتها الإسلامية بسبب بعض حكامها وأتباعهم من علماء السوء، ها نحن اليوم نحتفل بهذه المناسبة العظيمة في يمن الإيمان والحكمة، لا صوت يعلو فوق أصواتنا، مرددين لبيك يا رسول الله، نحن أنصارك وأبناء وأحفاد أنصارك الأوائل، نفاخر بأننا البلد الأعظم إبتهاجا بذكرى مولدك على وجه الأرض، في ظل قيادة حكيمة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي”.

ولفت الجماعي، إلى أن قائد الثورة أعاد تصحيح مسار الأمة لتقف شامخة في وجه أعتى عدوان همجي في العصر الحديث يتعرض له اليمن على مدى سبع سنوات، استخدمت فيه كل أسلحة الدمار والقتل وارتكب أبشع المجازر بحق المدنيين من النساء والشيوخ والأطفال، وفرض حصارا بريا وبحريا وجويا للإمعان في ظلم وقهر الشعب اليمني.

وأضاف” ورغم هذا كله ها نحن نخرج من بين ركام التدمير الوحشي للعدوان لنحتفل بمولد الرسول رغم أنف العدوان والحصار والجوع والمرض وإنعدام الدواء والمشتقات النفطية، واشتعال الجبهات التي يحاول العدو عبثا الصمود فيها أمام ضربات أبطال الجيش واللجان الشعبية، وقد أصبح النصر وشيكاً والفرج قريبا بعون الله تعالی”.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب، الاستمرار في الصمود ومواجهة قوى البغي والعدوان والتمسك بوحدة الوطن وسيادته وسلامة أراضيه وأمنه واستقراره، ومطالبة العالم برفع الحصار وفتح المطارات والموانئ.

وأشار إلى أن فلسطين وتحرير المسجد الأقصى وطرد اليهود الغاصبين، ستظل القضية المركزية للشعب اليمني.

وخاطب البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وشرفاء وأحرار العالم قائلا” أما آن الأوان لضمائركم أن تصحو لكي يسجل التاريخ لكم ولو كلمة في مناصرة الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان لسبع سنوات بأحدث الأسلحة الأمريكية والبريطانية والفرنسية وغيرها من قوى الاستكبار العالمي، ليس لشيء سوى رفضه للتبعية ودفاعه عن أرضه وعرضه وسيادته وإستقلاله”.

ودعا الجماعي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة الهيئات والمنظمات الدولية، إلى عدم الكيل بمكيالين بعد مرور سبع سنوات من الانحياز لتحالف العدوان والتعاطي مع مظلومية الشعب اليمني بمسؤولية.

وقال” يجب أن يتوقف هذا العدوان على بلدنا إن لم يكن كحق أصيل لنا في العيش بسلام فعلى الأقل حفاظا على ما تبقى للنظامين السعودي والإماراتي من ماء الوجه، فليس لدينا ما نخسره في مقابل الكثير مما لديهم إن استمر عدوانهم علينا”.. مشيدا بصمود وتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية.

كما دعا نائب رئيس مجلس النواب، كل من لا يزال يراهن على العدوان، للعودة إلى حضن الوطن كونه يتسع للجميع.. مؤكدا وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب أبناء المناطق المحتلة من الوطن.

من جانبه أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى مناقب الحبيب المصطفي وجانب من سيرته.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر والتأسي بأخلاق وتعاملات الحبيب المصطفي محمد صلى الله عليه وسلم.. معتبرا مولد النبي، مناسبة لكل المسلمين.

فيما أكد عضو المكتب السياسي لانصار الله، علي القحوم، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن المشاركة في إحياء الشعب اليمني لهذه المناسبة تأكيد على استمرار الثبات والصمود والتمسك بالنهج المحمدي.

وزارة الصحة العامة والسكان تقيم فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

أحيت وزارة الصحة العامة والسكان  الاثنين ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أهمية الاحتفال بمولد الرحمة الإنسانية النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، للعيش ساعة تفكر وتدبر للحظة فارقة من الزمن، أشرق فيها النور على البشرية في مواجهة الظلام.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس المستقاة من حياته صلى الله عليه وآله وسلم في مواقفه وأخلاقه وشمائله وسيرته .. معتبراً هذه المناسبة محطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم.

وأوضح العيدروس، أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بهذه المناسبة، في ظل العدوان العالمي على اليمن، يدل على أن الشعب اليمني، شعب الإيمان والحكمة.

وأفاد بأن الإعداد للاحتفاء بهذه المناسبة، دليل على قوة ارتباط الشعب اليمني بالنبي الأكرم وشاهد على صموده وثباته الذي لن يترك للعدوان مجالا أن يحول بينه وبين الفرح والبهجة بذكرى النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال” رغم الآلام ومآسي وجراح أهل اليمن، جراء العدوان والحصار إلا أن فرحتهم برسول الله أكبر من كل جراحهم ” .. مشيراً إلى تزامن ذكرى المولد النبوي، بمواجهة الشعب اليمني لأئمة النفاق وقوى الاستكبار، متأسياً في ذلك بالرسول الأعظم عندما وقف يوم الأحزاب في وجه يهود المدينة ومنافقيها.

وثمن رئيس مجلس الشورى، جهود وزارة الصحة والكادر الطبي في أداء رسالته الإنسانية وواجبه الديني والوطني رغم الصعوبات وشحة الإمكانيات التي يواجهها القطاع الصحي جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مولد القيم الإنسانية في السلوك والأخلاق والجهاد والصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأوضح أن الاحتفال بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، يأتي للتعرف على شخصية نبي الإسلام والإنسانية والمبادئ التي حملها الرسول الأعظم.

ولفت الوزير المتوكل، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستشعار قيم التراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي كل عام، احتفالاً بالرسالة المحمدية وما حملته من معاني سامية ورحمة للعالمين .. داعياً كوادر القطاع الصحي والطبي إلى استحضار عظمة هذه المناسبة، لتنعكس إيجاباً على خدمة الوطن والمواطن.

ونوه وزير الصحة بدور القطاع الطبي والصحي في تنظيم الفعاليات في كل المرافق الصحية العامة والخاصة وعمل التخفيضات والمنح العلاجية وأعمال البر والإحسان للمرضى احتفاءً وابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية.

بدوره أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية إحياء مولده صلى الله عليه وآله وسلم لشد قلوب أبناء الإيمان والحكمة إلى التحلي بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام والتعاليم الربانية التي حملها للناس جميعاً.

واعتبر إحياء هذه المناسبة، تعظيما وتوقيراً وتبجيلاً بالنبي الأكرم وتعزيز روح الأخوة الإيمانية بين المسلمين .. مؤكداً ضرورة الالتفات حول النبي وانتهاج سيرته قولا وعملا.

وتطرق العلامة شرف الدين إلى الفجوة القائمة بين الأمة والنبي الخاتم، التي أدت إلى ضعف المسلمين وهوانهم نتيجة مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا إلى الاقتداء بأخلاق الرسول الخاتم وشجاعته في مواجهة قوى الطاغوت .. مبيناً أن تعظيم الرسول بصورة فعلية، يكون بالتأسي بشمائله التي تمثل علاجاً لأي انحرافات.

بدوره أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

وبين أن الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام، احتفال بالنور والعزة والكرامة والارتباط الوثيق برسول الإنسانية والسير على نهجه .. مشيراً إلى أن الارتباط بالرسول الكريم أثمر في تحقيق انتصارات على مختلف الجبهات والمسارات.

وتطرق الدكتور المنصور، إلى ما شهده القطاع الصحي من نجاحات في توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات وإنشاء نظم المعلومات ومعايير التقييم والاعتماد وكذا جهود التقييم والاعتماد.

من جهته تناول عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بالرسول الخاتم، بحفاوة كبيرة .. وقال” إن اليمنيين في طليعة من احتفل برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة، واستقبله الأوس والخزرج بالأهازيج “.

ولفت الدكتور الشامي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعظيم مكانة رسول الله والقيم التي جاء بها ورداً على إساءات أعداء الأمة على الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة ، مسابقة وجوائز وقصيدة شعرية قدّمها معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة أنصار الله ولوحة فنية بعنوان ” وأشرق الكون “لفرقة 21 سبتمبر.

عقب الحفل دشن رئيس مجلس الشورى ووزير الصحة ومفتي الديار اليمنية، توزيع سلال غذائية مقدمة من وزارة الصحة لمنتسبيها البالغة 750 سلة غذائية.

مؤسسة الاتصالات وبريد ذمار يحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت المؤسسة العامة للإتصالات ومنطقة البريد بمحافظة ذمار  الاثنين ، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه وسجاياه العظيمة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى في كل عام تأتي للتأكيد على مكانة الرسول الكريم وتمسكا برسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.. حاثا على جعل هذه الذكرى محطة للتزود من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بنهجه.

وألقيت خلال الفعالية كلمات من قبل مدير منطقة البريد أحمد عبدالرزاق والقاضي أحمد المجاهد عن العلماء وهاشم الكاظمي عن منتسبي فرع مؤسسة الاتصالات وحسن الديلمي عن الكادر الإداري، أكدت في مجملها أهمية تجسيد مكارم أخلاق المصطفى والتزام تعاليم رسالته وتطبيقها في الواقع كمنهاج حياة.. داعية للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية.

حضر الفعالية مدير فرع الإنشاءات لطف الهندي ونائب مدير فرع مؤسسة الاتصالات علي العنسي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمؤسسة ومنطقة البريد.

مؤسسة بنيان تُحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية ثقافية

نظمت مؤسسة بنيان  الاثنين ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد حسن المداني، تناول الناشط الثقافي مازن المطري، محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته الجهادية والأخلاقية.

ولفت إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام، حث على تعزيز مبادئ الإحسان والتراحم والتعاون والتكافل الاجتماعي، وهو ما يتجسد اليوم في المشاركة المجتمعية لتحقيق الأمن الغذائي وكذا المبادرات في خدمة التنمية المحلية.

وتطرق إلى أنه بمولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، أخرج الله الناس من الظلمات إلى النور ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام .. مبيناً أن النبي عليه الصلاة والسلام، انطلق بمشروع قرآني لتحقيق نهضة اقتصادية لم يسبق لها مثيل.

وأشار المطري إلى ارتباط أهل اليمن وحبهم وإقتداءهم برسول البشرية ومناصرته لنشر الدعوة الإسلامية إلى أرجاء المعمورة.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا