دعت إلى استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة :فعاليات خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاصمة والمحافظات–رصد ومتابعة

أمسيات ثقافية في مديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء

نظمت بمديريات محافظة صنعاء اليوم الاثنين ، أمسيات ثقافية لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وخلال الأمسيات في عزل ومراكز المديريات استعرضت كلمات المشاركين بحضور مدراء المديريات ومسؤولي المكاتب الاشرافية، أبعاد إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين والحاجة للتعلم من المدرسة الحسينية.

وأكدت أن ذكرى عاشوراء مثلت مرحلة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية بما حملته من معاني الثورة ضد الطغيان والشجاعة والتضحية في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

وجدد أبناء وقبائل صنعاء موقف الصمود والثبات لمواجهة العدوان بعزيمة وإرادة لن تثنيها الجرائم والمؤامرات والحصار .. مؤكدين استمرار رفد الجبهات ودعم عوامل الصمود وخيارات النصر.

أمسية ثقافية في مديرية المنيرة بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

نُظمت بمديرية المنيرة محافظة الحديدة اليوم الاثنين ، أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “على نهج الحسين”.

واستعرضت الأمسية بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ومدير المديرية بكر مهدلي ، دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته.

وفي الأمسية أشار قائد المحور الشمالي فاضل الضياني، إلى أسباب خروج الإمام الحسين في مواجهة الطغيان، مضحياً بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

ولفت إلى ما تتعرض له الأمة من مؤامرات، تستهدف عقيدتها ودينها وأمنها، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم الشمل وتصحيح واقع الأمة.

وتطرق إلى خطورة التفريط في مواجهة الباطل الذي سيتسبب في انحراف الأمة عن مسارها الصحيح .. حاثاً على التحرك في مواجهة العدوان انتصاراً لمظلومية الشعب اليمني والجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمنيين.

وأكد الضياني أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى في ظل ما يتعرض له من عدوان، يعزز في النفوس معاني الحرية والتضحية والفداء.

حضر الأمسية مشرف دائرة العلماء والمتعلمين عبدالله الفروي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمشائخ والعقال.

مكتب الإرشاد بإب ينظم ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة إب اليوم الاثنين ، ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
واستعرضت الندوة ثلاث أوراق العمل أشارت الأولى التي قدمها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب إلى الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين عليه السلام.. مستعرضا مراحل وخطوات ثورة الإمام الحسين وخروجه ضد الطغاة والمستكبرين وما تعرض له من حرب وحصار خانق وجرائم بشعة بحقه ونسائه وأطفاله.

فما تطرقت ورقة العمل الثانية لنائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل إلى جانب من شخصية وأخلاق الإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده لإعلاء كلمة الله وخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين.. مقدما مقارنة بين ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني حاليا من عدوان وحصار خانق وجرائم بشعة.

ولخصت ورقة العمل الثالثة لمدير إرشاد الظهار محمد الجرموزي أبرز الدروس والعبر من عاشوراء ومأساة الإمام الحسين وثورته ، وأهمية الاستفادة من هذه الذكرى في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والغرب وعملائهم من الانظمة العربية.

حضر الندوة مدير مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس سليم البحم وقائد شرطة النجدة العقيد يحيى محمد الهياس ومشرفا مديريتي الظهار علاء السادة والمشنة عبدالملك الشامي.

مستشفى عمران للأمومة والطفولة ينظم فعالية ثقافية في ذكرى عاشوراء

نظم مستشفى عمران للأمومة والطفولة بمحافظة عمران اليوم الاثنين ، فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام تحت شعار ” عاشوراء تضحية وفداء ”

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب التربية زيد رطاس ومدير المستشفى الدكتور هادي الحمزي وقائد قوات الامن المركزي العقيد حسين النمري وكوادر المستشفى .. أشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتجسيد حب وارتباط اليمنيين بسيد الشهداء الإمام الحسين والمنهج والرؤية والموقف الذي تحرك على أساسه.

وتطرقت الكلمات إلى فاجعة كربلاء وأسباب خروج الإمام الحسين في مواجهة الطغيان، مضحياً بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

وأكدت ضرورة استلهام الدروس والعبر من عطاء وحياة الإمام الحسين والاقتداء بنهجه وتضحيته في التحرك الجاد لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر العدو.

واستعرضت الكلمات المآثر العظيمة للإمام الحسين وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.

هيئة الزكاة بحجة تقيم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم الاثنين ، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة فايد الملاهي، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر وربط هذه الفاجعة بما يجري اليوم من عدوان أمريكي صهيوني سعودي على الشعب اليمني.

فيما أشار مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش إلى أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

كما استعرض أسباب خروج الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وإطلاق الشعار والصرخة في وجه المستكبرين .. مبيناً أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم، يعكس ذكرى كربلاء.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي، أناشيد وفقرات لفرقة أشبال المسيرة.

ذمار.. ندوة ثقافية في المدرسة الشمسية بمناسبة ذكرى عاشوراء

ذمار.. ندوة ثقافية في المدرسة الشمسية بمناسبة ذكرى عاشوراء

أقامت وحدة الثقافة القرآنية بالتنسيق مع مكتب الإرشاد في محافظة ذمار ندوة ثقافية في المدرسة الشمسية إحياء لذكرى عاشوراء .

الندوة الثقافية التي أقيمت بعنوان من مدرسة الإمام الحسين نتعلم الثبات والصمود في مواجهة العدوان حضرها العديد من الخطباء والمرشدين.

 وتطرق المشاركون فيها إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من الثورة الحسينية في مواجهة هذا العدوان الغاشم والتي خرج فيها الإمام الحسين عليه السلام مواجهاً لطغاة عصره ومسطراً أعظم الملاحم البطولية في الثبات والتضحية حتى ارتقى شهيداً وانتصر الدم على السيف.

ريمة.. فعالية خطابية لشرطة المحافظة إحياءً لذكرى عاشوراء

ريمة.. فعالية خطابية لشرطة المحافظة إحياءً لذكرى عاشوراء

دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله تنظم ندوة توعوية في ذكرى عاشوراء

عُقدت بصنعاء اليوم ندوة توعوية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، نظمتها دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله في ذكرى عاشوراء.

وقُدمت في الندوة التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد ومسئول دائرة العلماء والمتعلمين علي عبدالله جران، ورقتا عمل، لعضوي دائرة العلماء والمتعلمين العلامة أحمد صلاح الهادي والدكتور خالد القروطي.

حيث تناولت الورقة الأولى المقدمة من عضو الدائرة العلامة أحمد صلاح الهادي بعنوان “حسين الطف وحسين العصر”، أحداث عاشوراء وإبراز امتداد هذه الذكرى عبر التاريخ وربطها بالواقع من خلال خروج الإمام الحسين في وجه الطغاة والظالمين.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومنهجه والاستفادة منها في تعزيز الثبات والصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن ونسيجه الاجتماعي.

وأوضح العلامة الهادي، أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام وتحركه، ومقارعته للباطل، كان ملحاً لإعادة عجلة الإسلام إلى المسار الصحيح .. لافتاً إلى حاجة الأمة اليوم للتزود من المدرسة الحسينية والسير على النهج القرآني بدفع الباطل ونصرة الحق.

فيما استعرض عضو الدائرة الدكتور خالد القروطي ورقة العمل الثانية، بعنوان “مكانة ورمزية الإمام الحسين في هذه الأمة والمبادئ والمنطلقات التي انطلق منها”.

وأشار إلى أن الشعب اليمني بهويته الإيمانية، حمل وسام الشرف حينما قال عنه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” .. مبيناً أن الإمام الحسين عليه السلام في مقامه ومواقفه وحركته وثورته وجهاده واستشهاده وتضحيته، كان حاملاً راية الإسلام ويعبر عن الدين قولاً وموقفاً وفعلاً.

وتطرق الدكتور القروطي إلى مكانة الإمام الحسين في القرآن الكريم وموقعه في حديثي الثقلين والكساء عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى مكانة الإمام الحسين من خلال عناية النبي عليه الصلاة والسلام به وفي نظر أعدائه.

وأكد أصحاب الفضيلة العلماء وجوب التحرك لنصرة المستضعفين ومواجهة قوى العدوان .. مشيرين إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان منذ ما يقارب سبع سنوات، ما يتطلب الثبات على الحق ومقاومة المعتدين

أبناء بني الحارث والوحدة” الشعب اليمني يعيش كربلاء اليوم في مواجهة العدوان”

نظم مكتب الإرشاد  بأمانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية بمديرية بني الحارث بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” عاشوراء ثورة مستمرة في وجه الطغيان”.
وفي الفعالية  بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير مكتب الإرشاد احمد ابو طالب،  تحدث نائب مشرف المديرية مطهر عبدالصمد في محاضرة له ، عن ذكرى عاشورا وأهمية إحيائها لتعزيز الارتباط بنهج الإمام الحسين في مواجهة أعداء الأمة.
ولفت إلى تضحيات الحسين في سبيل الحق ونصرة المستضعفين، والدروس العبر المستفادة من سيرته ونهجه وجهاده ضد  الطغاة والظالمين في موقعة كربلاء .. مبينا أن الشعب اليمني يعيش كربلاء اليوم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
فيما نظم أبناء الحي السياسي بمديرية الوحدة اليوم فعالية ثقافية مماثلة  تحدث خلالها وكيل الأمانة المساعد عبد الوهاب شرف الدين،  عن عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين واستلهام الشعب اليمني من وقائعها حب التضحية والفداء, سيما وهم يواجهون أبشع عدوان على وجه الأرض منذ ست سنوات.
في تناول مدير عام المساجد بالأمانة محمد الفقية، في كلمة له  أحداث  كربلاء وما نتجه عنها من مأساة استشهاد الإمام الحسين وكوكبة من آل بيت رسول الله  .. معتبرا ما يحدث للشعب اليمني من استهداف هو نتاج لتمسكه بالولاء للرسول الاعظم وآل بيته .
من جانبه،  أكد نائب مدير مؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي أن مجزرة كربلاء أكبر وأعظم مآسي الإسلام .. داعيا إلى مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وفاءً لتضحيات شهداء كربلاء.

قد يعجبك ايضا